+ A
A -

كتب- جليل العبودي
كشف حسن ربيعة الكواري، المدير التنفيذي للتسويق والاتصال بالإنابة في مؤسسة دوري نجوم قطر، عن الإجراءات والترتيبات وجوائز نهائي كأس قطر الذي سيقام بين السد والجيش يوم السبت المقبل، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في قاعة مؤتمرات نادي السد، وحضره أحمد العدساني، مدير إدارة المسابقات في المؤسسة ووسائل الإعلام المحلية المختلفة.
وأكد ربيعة أن المباراة النهائية ستشهد جوائز ثمينة عديدة ستكون بمثابة هدية للجماهير التي تحضر إلى أرض الملعب، من بينها إجراء السحب على «6» سيارات، وذلك من خلال تذاكر الدخول، وقد تحدث حسن ربيعة والعدساني عن النهائي والاستعدادات التي اتخذتها المؤسسة، وما ستقوم به من فعاليات منوعة قبل المباراة النهائية.
المباراة ستليق باسم البطولة
أكد حسن ربيعة قائلاً: إن هناك ترتيبات كثيرة للمباراة النهائية وهي بطولة غالية جداً وتعتبر من أهم البطولات على مستوى كرة القدم، وقد عقدت العديد من الاجتماعات للجهات المشاركة من المؤسسة واتحاد كرة القدم والجهات الأمنية والناديين المشاركين في النهائي من أجل أن يخرج اللقاء بالمستوى الذي نطمح إليه وما نتمناه ويتطلع إليه الجمهور.
كما بارك ربيعة للسد والجيش الوصول للنهائي الغالي، وتمنى حظاً أفضل للخويا والريان في البطولات المقبلة، كما تمنى لهما التوفيق في دوري أبطال آسيا.
وأضاف حسن ربيعة: نأمل أن تكون المباراة جميلة ومثيرة تليق باسم البطولة، مشيراً إلى أن البوابات سوف تفتح عند الساعة الخامسة مساء، وستقام الفعاليات وتنطلق بالساعة الرابعة والنصف، وحتى السادسة، وبعدها يتم إغلاقها لتتحول إلى الملعب، وستنطلق المباراة الساعة السابعة مساءً.
رسائل للجماهير
وأوضح أنه تم عمل اجتماع مع الجهات الأمنية لوضع الخطة المثلى وتم تخصيص مواقف السيارات لكبار المدعوين والدعوات يمين ويسار المنصة، كما تم تخصيص مواقف للجماهير، وكذلك تم تخصيص مواقف لذوي الاحتياجات الخاصة، وسيتم نقلهم إلى بوابات الدخول بسيارات خاصة، وهناك رسائل نوجهها إلى الجماهير، فالمباراة في يوم السبت وهو يوم إجازة، ونتمنى أن يحضر الجمهور مبكراً للاستمتاع بالفعاليات، وكذلك حتى لا تحدث اختناقات مرورية، ونتمنى أن تصل الجماهير في وقت مناسب علماً بأن منطقة الفعاليات فيها كل ما يحتاجه المشجع من ألعاب للأطفال وكذلك فعاليات للكبار، كما تتوفر المطاعم والمصليات وكل المرافق العامة، وأيضاً نطالب بالاستجابة لتعليمات رجال الأمن والالتزام بها، من الدفاع المدني والدوريات وأمن الملاعب ولخويا، وكل المنظمين، فهم موجودون لتسهيل الوصول الآمن للملعب، وكذلك التعاون مع المشرفين.. وقد تم وضع خريطة للملعب والمواقف وسيتم نشرها.
وأشار إلى أنه تم طرح التذاكر منذ بداية البطولة في الجولف مول واللاند مارك ونادي قطر، كما سيتم طرح التذاكر في نادي السد يوم المباراة، وهناك تذاكر في ناديي الخور والوكرة، وسيتم توفير التذاكر المتبقية من البيع في الملعب يوم المباراة.
وتم تخصيص البوابات؛ حيث ستكون البوابة الأولى للناقل، والبوابة 3 لكبار الشخصيات، والبوابة 4 للإعلام، والبوابة 5 لذوي الاحتياجات الخاصة والخدمات، ويمين ويسار المنصة ستكون مواقفهم بالقرب من صالة العطية، وتم تخصيص مواقف السيارات في الجهة الجنوبية، ونتمنى من الجميع التعرف على الخريطة حتى يعرفوا كيف يصلون إلى الملعب.
الجوائز تنتظر الحضور
أكد ربيعة أن هناك دعوات لكبار المدعوين.. ولا ننسى أن نشكر الرعاة الذين أثروا البطولة، وقاموا بتوفير عدد من الجوائز القيمة التي سيتم السحب عليها يوم المباراة من سيارات وكوبونات وتذاكر طيران، وستكون هناك جوائز ترضي الجميع، ويتم الحصول عليها من خلال شراء التذكرة والسحب عليها والتواجد في أرض الملعب، والجوائز متنوعة، وكبيرة، وفيها 6 سيارات وجوائز مختلفة ما بين أجهزة إلكترونية وتذاكر سفر قيمة.
وأضاف حسن ربيعة: السد والجيش عليهما دور كبير في تحفيز جماهيرهما، وقد تم الاتفاق معهما، وغداً سيقام اجتماع أمني نهائي للترتيبات، وهناك فرصة لوجود بطل جديد وهو نادي السد الذي يصل للمرة الأولى إلى النهائي، ولكن لا ننسى أن الجيش صاحب خبرة كبيرة في البطولة وفاز بها مرتين، والسد من المنتظر أن يسانده دعم جماهيري كبير، والجيش بعد الدمج فهو يرغب في وضع ذكرى طيبة، وبحسب ما شاهدته في نصف النهائي فالفريقان ينتظر أن يقدما مستوى جيداً ويعكسا صورة جيدة عن مستوى كرة القدم القطرية.

مقترحات للتغيير
قال العدساني إن هناك دراسة لتغيير نظام البطولة وهناك أكثر من اقتراح، وكل هذه المقترحات سيتم مناقشتها بعد نهاية الموسم، وبعد النظر إلى روزنامة الاتحاد القطري والاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي.
وأضاف بعد كل مباراة يتم عقد اجتماعات في المؤسسة للتقييم، والوقوف على الإيجابيات والسلبيات، وفي نصف النهائي كان التقييم جيداً، من ناحية الحضور الجماهيري، ومن الناحية الفنية، ونطمح إلى الأفضل، حيث لم نصل حتى الآن إلى أن يكون زمن اللعب 60 دقيقة من الزمن الكلي، ونحن قمنا بإعداد ورشة عمل للأندية وحضور اللاعبين والحكام وحددنا وقت اللعب في المباراة وما نرغب في الوصول إليه وهو 60 دقيقة، وأوضحنا لهم سبب إضاعة الوقت في المباريات وكذلك الحلول، والآن هناك ارتفاع في زمن اللعب الفعلي، ولكنه لم يصل إلى 60 دقيقة من زمن المباراة الكامل، وبخصوص الوقت الفعلي للمباراة فنحن لم نصل إلى 60 دقيقة حتى الآن، والرقم المسجل على مستوى العالم 68، وإذا وصلنا إلى 60 دقيقة فهو أمر جيد، وفي الدوري وصلنا إلى 58 دقيقة في بعض المباريات.

اجتماع مع الفريقين والتعرف على خططهما
قال ربيعة لقد تم عقد اجتماع مع الفريقين، وتم التعرف على خططهم للجماهير، والملعب يتسع 12 ألفاً، وتم تخصيص عدد من التذاكر للناديين، كما تم طرح عدد من التذاكر للبيع، وهناك دعوات خاصة للضيوف والمدعوين.. وحتى الآن هناك نسبة بيع جيدة، والسد وضع خطة لتوزيع التذاكر وكذلك نادي الجيش، وعدد التذاكر الممنوحة للناديين جيد، والمطروح للبيع مناسب جداً ويعطي الفرصة للجماهير للحضور.مؤكدا انه في أي نهائي يتم تنظيمه سواء كأس سمو الأمير أو كأس قطر يكون هناك عدد كبير من الخليجيين والاعلاميين من خارج قطر والضيوف الذين يشاركون وهي فرصة لإظهار الوجه الحسن للكرة القطرية.
copy short url   نسخ
26/04/2017
1896