+ A
A -
كتب- عبدالعزيز أحمد
وقعت هيئة قطر للأسواق المالية، مؤخراً، مذكرة تفاهم مع نظيرتها هيئة السوق المالية التونسية، جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي الحادي عشر لمجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية الذي عقد في تونس بمشاركة 13 هيئة مالية لـ 13 بلدا عربياً.
وتهدف المذكرة إلى وضع إطار للتعاون بين الهيئتين وتسهيل تبادل المعلومات بينهما لإنفاذ وضمان الالتزام بالقوانين والأنظمة المتعلقة بالأوراق المالية، بالإضافة إلى تعزيز حماية المستثمرين ونزاهة أسواق الأوراق المالية من خلال إنشاء قنوات اتصال وتعزيز التفاهم المتبادل، وتبادل المعلومات التنظيمية والتقنية.
وركزت المذكرة التي وقعها السيد ناصر أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي لهيئة قطر للأسواق المالية، على تبادل الخبرات وتعزيز وتنمية كفاءة ودقة الوسطاء، والمتعاملين، ومقدمي المشورة في الأوراق المالية، بالإضافة إلى التعاون في الكشف عن التلاعب بالأسواق واستخدام المعلومات الداخلية، وغيرها من ممارسات الغش والخداع المتعلقة بإصدار الأوراق المالية للشركات المدرجة والتعامل فيها، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لمجابهتها.
علاوة على دمج نظم الحماية للتحويلات بالأسواق المالية، بهدف تدعيم ثقة المستتثمرين في الاندماج بالسوق، وفق ما أكده مسؤولو الهيئات المالية.
copy short url   نسخ
26/04/2017
1395