+ A
A -
تأكيداً لانفراد الوطن الاقتصادي منذ أشهر.. أعلنت قطر للبترول أمس أن شركة جولدن باس للمنتجات حصلت على ترخيص من وزارة الطاقة الأميركية لتصدير الغاز الطبيعي المسال إلى الدول التي لا تربطها اتفاقيات تجارة حرة مع الولايات المتحدة الأميركية. وتعود ملكية شركة جولدن باس للمنتجات، التي تقوم بتطوير مشروع تصدير الغاز الطبيعي المسال، إلى شركات تابعة لقطر للبترول وشركة إكسون موبيل، وكلتاهما من الشركات الرائدة في العالم في قطاع الغاز الطبيعي المسال، بينما تعد قطر للبترول أكبر مصدّر للغاز الطبيعي المسال في العالم.
وقال المهندس سعد شريده الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول «تمثل هذه الموافقة معلماً هاماً لهذا لمشروع الذي بذل فيه المساهمون جهوداً كبيرة، كما تمهد الطريق للمساهمة بتلبية الحاجة العالمية المتنامية من الطاقة النظيفة. وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر وزارة الطاقة في الولايات المتحدة وجميع السلطات المعنية على دعمها».
واختتم المهندس الكعبي قائلاً «إن إعلان اليوم يمهد الطريق لمزيد من التقدم في مشروع جولدن باس لتصدير الغاز الطبيعي المسال نحو قرار نهائي بالاستثمار في عام 2018. وأنتهز هذه الفرصة للتوجه بالشكر إلى شركائنا إكسون موبيل وإلى موظفي جولدن باس على جهودهم في هذا الاتجاه». ويهدف مشروع التصدير إلى إنشاء ثلاثة خطوط لإنتاج حوالي 15 مليون طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال بتكلفة تنافسية، من خلال استغلال المرافق الموجودة سلفاً بالمحطة (كخزانات الغاز المسال) لكي يتم استخدامها في عملية تصدير الغاز المسال.
copy short url   نسخ
26/04/2017
1915