+ A
A -
في إطار من الشراكة ما بين مؤسسة الشيخ عيد الخيرية والصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي تم تنفيذ برنامج «التعليم حياة» في جمهورية السودان، والمتمثل في توفير (100) منحة دراسية جامعية سنوياً كان قد تقدم بها فخامة الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير لصالح الطلاب من دول منظمة التعاون الإسلامي.
حيث تشرف مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية من خلال مكتبها في جمهورية السودان على الطلاب الملتحقين للدراسة في الجامعات السودانية الذين سجلوا في مختلف التخصصات (الطب والهندسة والصيدلة والعلوم الإنسانية الأخرى)»، كما أن مؤسسة الشيخ عيد الخيرية تكفلت بإجراءات السفر والإعاشة وإسكان الطلاب المقبولين طيلة سنوات الدارسة.
يذكر أن برنامج التعليم حياة أطلقته مؤسسة الشيخ عيد الخيرية بتوجيهات من سعادة الشيخ الدكتور محمد بن عيد آل ثاني رئيس مجلس الإدارة بالتعاون مع الصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي، حيث استقطب هذا البرنامج التعليمي طلاباً من 13 دولة من دول القارة الأفريقية إلى جانب دولتي اليمن وسوريا لتعليمهم وتأهيلهم في ظل الأوضاع الصعبة ببلدانهم والتي تعوق دراستهم وتعليمهم، وذلك من خلال برنامج تعليمي شامل.
كما أن الصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي ساهمت في تأسيس مركز تعليمي رقمي في المدينة الاجتماعية التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم لصالح دعم برنامج «التعليم حياة»، وكذلك البرامج الاجتماعية بالوزارة.
وتجدر الإشارة إلى أن المنح الدراسية قدمها فخامة المشير عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان إلى الصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي أثناء استقبال فخامته سعادة الشيخ الدكتور عبد العزيز بن عبد الرحمن حسن علي آل ثاني رئيس مجلس الأمناء بالصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي في العاصمة السودانية الخرطوم.
copy short url   نسخ
24/04/2017
1485