+ A
A -
الدوحة - الوطن الرياضي
انطلقت صباح أمس الأول على ملاعب أكاديمية أسباير فعاليات المهرجان الأول لكرة القدم للمدارس الإعدادية بمشاركة 24 مدرسة حكومية بحضور مجموعة من مدربي المنتخبات والأندية الرياضية القطرية لكرة القدم بفئاتها السنية المختلفة وعدد من مسؤولي أكاديمية أسباير والمدارس المشاركة في المهرجان.
وكان من بين الذين حرصوا على متابعة فعاليات المهرجان نخبة من مدربي كرة القدم في دولة قطر ومن بينهم خورخي فوساتي،مدرب المنتخب القطري الأول لكرة القدم، وفيليكس سانشيز مدرب العنابي الأولمبي، والبرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الكرة بنادي السد القطري، وسامي الطرابلسي المدير الفني لنادي السيلية القطري، هذا بالإضافة إلى عدد من الرموز القطرية في عالم الكرة وأبرزهم النجم منصور مفتاح، والسيد ماجد الخليفي رئيس تحرير صحيفة استاد الدوحة القطرية، والسيد محمد غانم العلي رئيس جهاز الكرة بنادي السد.
وخلال متابعته للمباريات، قال خورخي فوساتي، مدرب المنتخب القطري الأول لكرة القدم «لا أخفي مدى إعجابي بهذه التجربة، فمثل هذه البطولات تمثل مستقبل كرة القدم وقد أكدّت أكاديمية أسباير من خلال تلك التجربة على استشرافها للمستقبل والعمل من أجل الرقي بمستقبل كرة القدم في دولة قطر».
وتوجه فوساتي بنصيحته للناشئين قائلا: «لو فعلا تحبون كرة القدم حاولوا دوما اتباع تعليمات مدربيكم والتفكير في حياتكم جنبا إلى جنب مع طموحكم المهني، لأن هناك العديد من الأمور إن لم تستطع ترتيبها اليوم فلن تقدر على ذلك في المستقبل وهي لحظة هامة للرياضيين للاهتمام بمستقبلهم وخاصة وأن لديهم الوقت الآن لفعل ذلك».
وقال المدرب البرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الكرة بنادي السد إن تنمية المواهب الشابة تبدأ من سن المدرسة ومن الطبيعي أن ينطبق ذلك على كرة القدم أيضًا.
وأكد خلال حديثه على أن فكرة المهرجان «تعتبر جيدة للغاية وخاصة وأنها تستهدف هذا السن من بين طلاب المدارس بما يوفر لهم فرصة اكتشاف مهاراتهم لدى الأندية والاتحاد وخاصة وأن جميع المواهب الكروية هم بالأساس طلاب يدرسون بالمدرسة وهي المكان المناسب لاكتشاف المواهب والتي تتولى الأندية والمؤسسات الكروية بعد ذلك تطويرها، وأتمنى أن تكون تلك البداية للعديد من المهرجانات القادمة».
وعقب تكريمه للفرق الفائزة في دور المجموعات، قال الإعلامي البارز ماجد الخليفي، رئيس تحرير صحيفة استاد الدوحة القطرية «بداية هذه خطوة رائعة من أكاديمية أسباير لتنظيم مثل هذا المهرجان والذي يجمع 24 مدرسة إعدادية لاختيار اللاعبين. ونعلم جيدًا أن المدارس هي الرافد الحقيقي للأندية، وهذه الظاهرة اختفت الآن في المدارس. وهذه خطوة جبارة من أكاديمية أسباير لإعادة المدرسة لتكون الرافد الأساسي للأندية، وخاصة مع مشاركة هذا العدد الكبير من المدارس في المنافسات، وإن استطعت الخروج من كل مدرسة بثلاثة لاعبين على الأقل من إجمالي المدارس فسيكون لديك قاعدة ضخمة، وختامًا أشكر أسباير والمدارس وأتمنى أن تعقد هذه المسابقات لمرتين في السنة على الأقل».
copy short url   نسخ
24/04/2017
1994