+ A
A -
الدوحة - الوطن الرياضي
ينظم الشقب عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، خلال شهر رمضان المبارك وللعام الرابع، مخيما رمضانيا للأطفال من سن 3 إلى 17 سنة، لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في العديد من أنشطة الفروسية المتنوعة.
يحتوي المخيم الذي تنظمه إدارة تعليم الفروسية في الشقب على أربع دورات مدة كل دورة ستة أيام ويستمر المخيم لمدة أربعة أسابيع في الفترة من 27 مايو حتى 22 يونيو 2017.
سينقسم المخيم إلى مجموعتين مختلفتين.. الأولى للأطفال من 3 إلى 5 سنوات.. والثانية للأطفال من 6 إلى 17 سنة، بينما تشارك المجموعة الأولى في أنشطة مثل الفنون، والحرف اليدوية، وركوب المهر الصغيرة، والفروسية، وألعاب الخيل من الساعة 2:30 إلى 5 مساءً، ستحضر المجموعة الثانية حصصا يومية في ركوب الخيل من الساعة 9 إلى 11:30 مساءً، بالإضافة إلى الاختيار بين فئتين من الدروس الإضافية، إما في أساسيات العناية بالخيل وتغذيته، أو التوازن، أو قيادة عربة الخيل، أو محاكاة الخيل.. وتستمر كل مجموعة ستة أيام في الأسبوع.
صرح محمد سلطان السويدي مدير إدارة تعليم الفروسية بالشقب قائلا: «نحن سعداء مرة أخرى بتنظيم مخيمنا الرمضاني لكي نتيح للأطفال فرصة تعلم مهارات الفروسية، والتعود على الخيل وركوبها، إذ أن الفروسية جزء أصيل من التراث والإرث القطريين». ولضمان أفضل تجربة للفرسان الصغار، سيقتصر عدد المشاركين كل أسبوع على 80 شخصا للمجموعة الأولى و192 شخصا للمجموعة الثانية، وذلك برسوم قدرها 600 ريال قطري للأطفال من 3 إلى 5 سنوات، و900 ريال قطري أسبوعيا للأطفال من 6 إلى 17 سنة.
copy short url   نسخ
24/04/2017
1793