+ A
A -
كتب- محمد الجزار
تأهل فريقا السد والجيش إلى المباراة النهائية لبطولة كأس سمو الأمير لكرة الطاولة بعد الفوز على قطر والعربي في نصف النهائي الذي جمع الفريقين على صالة عبدالله بن سحيم بنادي قطر، أمس، وسط حضور جماهيري مكثف من محبي اللعبة وجماهير الأندية.
وسيلتقي السد والجيش في النهائي يوم الثلاثاء الساعة السادسة والنصف مساءً على نفس الصالة، بحثاً عن التتويج بأغلى كؤوس الطاولة ومعانقة اللقب.
وشهدت مباريات الأمس حضوراً كبيراً على صعيد مسؤولي اتحاد اللعبة تقدمهم خليل بن أحمد المهندي، رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة، النائب الأول لرئيس الاتحادين الآسيوي والدولي.
وأدار المباريات الحكام وجدي إمام شحاتة وأشرف محمود خلف ورفيق محمد طه وجمال محفوظ النجار، والحكم العام حسن يوسف العمري، وراقب المباريات علي سلطان مفتاح، أمين السر العام المساعد بالاتحاد.
الجيش والعربي
وبالعودة لنتائج المباريات فقد تمكن الجيش من التصدي لمفاجآت العربي وتغلب عليه بنتيجة 3-1 في مباراة قوية للغاية ليحصد بطاقة التأهل نحو الدفاع عن لقبه الذي حققه الموسم الماضي.
وتفوق الجيش من البداية بعدما تغلب محترفه الصيني هاو شوي على عبدالله بدر السد، لاعب العربي، بنتيجة 3-0 وبالأشواط 11-5 و11-3 و11-2، لن أدرك العربي التعادل 1-1 بفوز وانج زهين لاعب العربي على لي بينج 3-2 بعد لقاء قوي للغاية.
لكن عاد المتألق أحمد خليل المهندي لقيادة فريقه إلى التقدم 2-1 بعدما تغلب على جيرمان شميث بنتيجة 3-1 بعدما فاز عليه بالأشواط 11-8 و11-4 و12-10 بعدما كان متأخراً في الشوط الأول 5-11.
وحسم هاو شوي فوز الجيش بتغلبه على وانج زهين لاعب العربي بنتيجة 3-1 بالأشواط 11-4 و9-11 و11-9 و13-11 لينهي اللقاء لمصلحة الجيش ويقوده نحو التأهل للمباراة الثانية والاقتراب خطوة جديدة من التتويج بالكأس الغالية وتحقيق الرباعية التاريخية بعد فوزه بلقب بطولة الدوري وبطولتي قطر للفردي والزوجي هذا الموسم.
وبعد المباراة أكد خالد الكواري، رئيس جهاز الكرة بنادي الجيش، أن الفريق سيغلق ملف مباراة العربي والاحتفالات، لأن الفريق تنتظره مواجهة صعبة في النهاية مع السد، مشيداً بما قدمه لاعبو الفريق خلال المباراة.
السد وقطر
في المباراة الثانية فرض السد تفوقه على الملك القطراوي ونجح في التغلب عليه بنتيجة 3-1 ليحصد أولى بطاقات التأهل للمباراة النهائية في مواجهة قوية للغاية نجح خلالها نجوم الزعيم في فرض سيطرتهم على المباراة والتفوق بفضل تألق نجميه وليد وليد ناصر والمحترف الصيني رويفينج زو.
وتقدم زو على محمد عبدالوهاب، لاعب قطر، وفاز عليه أولاً 3-0 بنتيجة الأشواط 11-7 و11-5 و11-4، لكن محترف قطر الصيني زهاي تشاو تمكن من التغلب على أحمد مثنى 3-0 ليتعادل الفريقان 1-1.
وتقدم وليد ناصر للزعيم بفوزه على محمد عبدربه الخواجة بنتيجة 3-0 بالأشواط 11-1 و11-2 و11-2 ليتقدم فريقه 2-1.
وفي الوقت الذي حاول فيه قطر العودة للمباراة بالتعادل واللجوء للفاصلة حسم المحترف زو فوز الفريق بتغلبه على محترف قطر زهاو تشاو بنتيجة 3-0 بعد لقاء قوي تقدم خلاله بالأشواط 12-10 و11-6 و11-8، ليقود فريقه للفوز بالتالي 3-1 ويحصد بطاقة التأهل للمباراة النهائية.
وبعد المباراة احتفل لاعبو السد مع مدربهم وأيضاً رئيس الجهاز سعيد محفوظ بالتأهل للمباراة النهائية وسط فرحة غامرة.
وأكد سعيد محفوظ أن فريقه استحق الفوز عن جدارة، متمنياً أن يواصل الزعيم تألقه ويتمكن من التتويج بالكأس الغالية رغم صعوبة المواجهة مع نادي الجيش حامل اللقب وبطل الدوري.
copy short url   نسخ
24/04/2017
915