+ A
A -
رسالة أبو ظبي

عبد المجيد آيت الكزار موفد لجنة الإعلام الرياضي
خاض لخويا تدريبه الأول مساء أمس على ملعب أكاديمية الجزيرة بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي استعدادا للمباراة التي يواجه فيها مساء غد مضيفه نادي الجزيرة في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية بدوري ابطال آسيا 2017..
وكانت بعثة لخويا برئاسة خليفة خميس السليطي نائب رئيس النادي والتي تضم 20 لاعبا وأعضاء الجهازين الفني والإداري قد غادرت العاصمة القطرية الدوحة بعد ظهر أمس الأحد من مطار حمد الدولي وحظيت لدى وصولها لمطار أبو ظبي الدولي باستقبال رائع من قبل أعضاء إدارة نادي الجزيرة..
ومن المقرر أن يخوض لخويا تدريبه الرئيسي مساء اليوم الإثنين في الساعة السابعة والنصف على استاد محمد بن زايد الذي ستقام عليه المباراة التي ستجمعه بالجزيرة.
وقد أشرف المدرب جمال بلماضي على الحصة التدريبية بمساعدة معاونيه في الجهاز الفني..
وخاض اللاعبون مرانا استشفائيا لم يتجاوز الساعة في مدته واشتمل على التدريبات اللازمة لاستعادة طاقاتهم والتعافي من اجهاد ضغط المباريات الكثيرة التي خاضوها حيث أنهم كانوا ينافسون من بداية الموسم على الواجهتين المحلية والقارية.
وبعد أن نجح لخويا في إنهاء بطولة الدوري بالتتويج بلقبها للمرة الخامسة بعد منافسة شرسة مع السد واجه الجيش يوم الجمعة الماضي في نصف نهائي كأس قطر وخرج من البطولة الغالية إثر خسارته بهدفين مقابل ثلاثة أهداف.
ويركز الجهاز الفني في إعداد وتحضير لاعبيه للمباراة المهمة جدا التي سيخوضونها مساء غد والتي سيطمحون فيها إلى حسم تأهل فريقهم مبكرا إلى دور الـ16 على النواحي البدنية وكذلك الذهنية،..
اكتمال الصفوف
وينفرد لخويا بصدارة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط متقدما عن استقلال خوزستان الإيراني الذي يحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط والفتح السعودي الذي يحتل المركز الثالث برصيد 5 نقاط والجزيرة الذي يحتل المركز الرابع برصيد نقطة واحدة..
وكان لخويا قد استهل مشواره في البطولة الاسيوية الحالية بفوز عريض على نظيره الاماراتي بثلاثية نظيفة في المواجهة التي كان استاد عبد الله بن خليفة مسرحا لها، تناوب على إحرازها كل من المهاجم المغربي يوسف العربي الذي أحرز هدفين في الدقيقتين 11 و90 والتونسي يوسف المساكني في الدقيقة 80.
ثم تعادل مع الفتح السعودي بهدفين لمثلهما واستقلال خوزستان 1-1 خارج ملعبه قبل أن يفوز في الجولة الماضية بملعبه على نظيره الإيراني بهدفين مقابل هدف.
وكانت تلك أول مباراة تجمع بين لخويا والجزيرة على مستوى تاريخ مشاركة الفريقين في منافسات دوري أبطال آسيا.
وبات بإمكان لخويا أن يعتمد مجددا على خدمات الظهير الأيمن محمد عبد الله «تريزور» بعد أن غاب عن مباراة الجولة الماضية بسبب حصوله على إنذارين وطرده من مباراة فريقه بالجولة الثالثة، كما بات المدافع الإسباني تشيكو فلوريس ولاعب الوسط الهجومي يوسف المساكني جاهزين لتعزيز صفوف فريقهما في الأسيوية بعد أن افتقد إلى خدماتهما في العديد من المباريات بداعي الإصابة قبل أن يعودا ويشاركا كبديلين في مباراة نصف نهائي كأس قطر أمام الجيش.
copy short url   نسخ
24/04/2017
1819