+ A
A -

وصف مايكل لاودروب مدرب الريان مواجهة الوحدة اليوم بالصعبة ككل المباريات السابقة في المجموعة الرابعة منوها بأهميتها للفريق لكونه في وضعية تخول له التأهل لأول مرة إلى الدور المقبل من البطولة الآسيوية.
وأضاف لاودروب في المؤتمر الصحفي الذي عقد عصر أمس في نادي الوحدة: «مباراة اليوم مهمة لنا لأننا في وضعية تسمح لنا ببلوغ الدور المقبل لأول مرة لكننا نعرف أنها ستكون مباراة صعبة لنا كما كانت كل المباريات بين فرق المجموعة في الجولات السابقة.. في المباراة الأولى فزنا على الوحدة بهدفين لهدف واحد وقد كان من الممكن أن تنتهي بالتعادل لما شهدته من ندية وقوة وهو ما أتوقع أن يتكرر اليوم».
وعن تخوفه من تأثير الخسارة في نصف نهائي كأس قطر على الفريق قال مدرب الريان: «تلك مسابقة وهذه مسابقة أخرى لذلك أعتقد أنه من المهم بالنسبة لنا أن نفصل بين الأمور لذلك علينا أن نفوز في مباراة الليلة. بالنسبة للاعبين فالجميع جاهز للمواجهة وسنختار التشكيلة المناسبة لخوض المباراة. أعتقد أن الوحدة سيحاول كل شيء من أجل الفوز لذلك أكرر أنها مباراة صعبة وقوية فالمدرب أغيري متمكن ويصعب الفوز عليه».
من جهته قال سيبستيان سوريا: «ستكون مباراة صعبة كما هو الحال بالنسبة لجميع مباريات دوري أبطال آسيا فليست هناك فرق سهلة حتى وإن كانت حظوظ الوحدة ضعيفة فقد قدمنا من أجل الدفاع عن حظوظنا وتحقيق الفوز وإن كنا نعلم أن المهمة لن تكون سهلة».







سعود بن خالد يدعم الرهيب
حضر سعادة الشيخ سعود بن خالد آل ثاني رئيس نادي الريان تدريب الفريق في ملعب آل نهيان بعد وصوله إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي لدعم اللاعبين معنويا قبل المواجهة القوية التي تجمعهم بالوحدة الليلة نظرا لما تكتسبه من أهمية بالغة للفريق في مسيرته الآسيوية كما حضر راشد آل خليفة نائب رئيس النادي سابقا تدريب الفريق إلى جانب عدد من المسؤولين في النادي.
ويمكن أن تشكل مباراة الوحدة اليوم جسر عبور للفريق نحو الدور الثاني من البطولة الآسيوية إذ يتعين على الفريق تحقيق الانتصار، وانتظار نتيجة المباراة الثانية بين الهلال السعودي وبيروزي الإيراني في عمان ويعتبر الحضور الإداري في تدريب الفريق مؤازرة للاعبين لتحقيق الفوز المنشود.







المهمة لن تكون سهلة
عبر علي سالم عفيفة رئيس بعثة نادي الريان عن ارتياحه للروح المعنوية السائدة في الفريق قبل مواجهة الوحدة اليوم مقللا من شأن الخسارة في نصف نهائي كأس قطر قبل أيام أمام السد مضيفا أن اللاعبين يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم لذلك فهم يحافظون على جاهزيتهم وتركيزهم.
واعترف رئيس بعثة الريان بكون مهمة الرهيب لن تكون سهلة لكون الوحدة يتطلع لرد الاعتبار فرغم صعوبة موقفه في المجموعة فهو ليس منافسا سهلا ونتائجه السابقة لا تعكس مستواه ويطمح لإنهاء البطولة بنتيجة جيدة لذلك فهو لن يعتبر المباراة تحصيل حاصل.
وأوضح علي سالم عفيفة أن هدف الريان واضح وهو الفوز بالنقاط الثلاث لتحقيق فرحة التأهل إلى الدور المقبل من البطولة الآسيوية بعد الخروج من كأس قطر مجددا ثقته في اللاعبين وقدرتهم على تحقيق المطلوب بغض النظر عن نتائج الآخرين في إشارة إلى إمكانية تأهل الفريق قبل الجولة الأخيرة مستدركا بالقول إن الفريق عليه أن يركز على نتائجه وما يقدمه في الملعب بدل التركيز على نتائج باقي المنافسين.







الكربي: سنقاتل من أجل حظوظنا
عبر عبدالرحمن الكربي لاعب الريان عن الرغبة التي تراود اللاعبين في العودة إلى الدوحة بالنقاط الثلاث رغم صعوبة المهمة، معتبرا أن فريقه حل في أبوظبي بهدف الفوز، وأضاف: «لدينا رغبة قوية في هذه المباراة وسنقاتل من أجل الحفاظ على حظوظنا في العبور لدور الـ 16 من دوري أبطال أسيا. الخسارة الأخيرة أمام السد في كأس قطر لن تؤثر على الفريق بل ستكون عاملا محفزا لنا للتعويض أمام الوحدة وإسعاد الجماهير الريانية من جديد».







النقاط الثلاث هدفنا
قال مذكر آل شافي مدير الريان إن النقاط الثلاث هي المطلب الأول للفريق في مباراة الليلة لكي يتجنب الضغط في المباراة الأخيرة أمام الهلال معربا عن أمنيته في تأهل الفريقين العربيين للدور المقبل من البطولة اعتبارا لكون مركز الوحدة في المجموعة الرابعة يجعله أقرب للإقصاء رغم اعترافه بصعوبة المباراة.
وأضاف: سنلعب بكل قوة للحفاظ على حظوظنا في التأهل لدور الـ 16 من دوري أبطال آسيا وسنلعب من أجل حصد النقاط الثلاث التي ستقربنا بشدة من التأهل خصوصا أن اللاعبين لديهم رغبة في العودة من الإمارات بالنقاط الثلاث مشيدا بما يقدمه الفريق خلال المرحلة الماضية من نتائج في البطولة الآسيوية.
واستبعد آل شافي تأثير خروج الفريق من كأس قطر على مباراة اليوم لكون الفريق سبق أن خسر أمام السد وقد مباراة قوية في دوري الأبطال وكان قريبا من العودة بالفوز من إيران فالأمر يتعلق ببطولة مختلفة كليا عن الأولى.
وختم مدير الرهيب حديثه بالتنويه بالاستقبال الأخوي الجيد الذي حظيت به بعثة النادي من قبل نادي الوحدة معتبرا أن الأمر ليس غريبا على الإخوان في الإمارات.






أغيري: ننتظر حدوث معجزة
اعتبر خافيير أغيري مدرب الوحدة الفوز على الريان فرصة لتصحيح مسار الفريق وتعويض الإحباط الذي يحس به الجميع نتيجة النتائج المخيبة التي حققها في الجولات الماضية وكذا إسعاد جماهير الفريق معترفا في الوقت نفسه بكون حظوظ فريقه ضئيلة لكنه سيقاتل من أجل تحقيق الانتصار في اللقاءين المتبقيين وانتظار حدوث معجزة.
وأضاف أغيري في المؤتمر الصحفي أمس:«علينا أن نفوز لأننا تقريبا خارج المسابقة بعد خسارة ثلاث مباريات في الجولات الأربع بسبب النتائج المحبطة حتى الآن طبعا ومع ذلك هناك بصيص من الأمل للمرور للدور المقبل لذلك لن نفقد الامل وسنقاتل حتى النهاية إذ يمكن أن تحدث المعجزة بفوزنا في اللقاءين الاخيرين وانتظار ما يحدث في باقي المباريات، فريقي اكتسب خبرة جيدة في المباريات الأربع الأولى من البطولة الآسيوية وأتمنى أن يكون فريقي في المستوى المطلوب».
وفسر حظ فريقه العاثر في المجموعة قائلا:«قدمنا أداء جيدا في المباريات السابقة لكن خسرنا أمام الهلال بضربة جزاء وأمام الريان بضربة ثابتة وأمام بيروزي في اللحظات الاخيرة نحن محبطون لأن نتائجنا لا تعكس ما قدمناه من مستوى حتى الآن خصوصا الفرص الضائعة في كل المباريات ولا أتحدث عن عوامل أخرى مثل الحظ أو التحكيم لأننا لم أتطرق لهما أبدا في حياتي فقد لعبنا جيدا لكن النتائج لم تكن في مستوى ما قدمناه لكن سنحاول أن نكون في الموعد ونسعد جماهيرنا».
وعن التشكيلة المتوقع أن يعتمد عليها في مواجهة اليوم قال أغيري:«سأشرك اللاعبين الأكثر جاهزية من اللاعبين الأساسيين مع الاحتفاظ بآخرين خوفا عليهم من الارهاق تحسبا لباقي مباريات الموسم، أما بالنسبة حملة التضامن التي يساهم فيها النادي فهي مسألة مهمة ولفتة إنسانية ممتازة وأنا فخور بأن أكون من بين المشاركين في هذه الخطوة». ورد مدرب الوحدة عن سؤال بخصوص البديل المتوقع لتعويض غياب عبدالباسط الموقوف: «سنعتمد على ناصر أو أحمد في المكان الذي يلعب فيه عبدالباسط لتعويض غياب الأخير فليس من الضرورة أن تكون المباريات الخمس تحضيرية لنهائي كأس الدولة لكنها فرصة لكي نشرك معظم اللاعبين خاصة الشباب لكي يثبتوا قدراتهم للمستقبل».
من جهته قال خالد ابراهيم الدنحاني:«علينا أن نفوز في المباراة لأنها على ملعبنا وأمام جمهورنا بغض النظر عن حظوظنا في البطولة فهدفنا الأول هو تقديم مباراة تليق بمستوى نادي الوحدة وأداء يشرف الكرة الإماراتية، لا شك أن الريان جاء لكي بفوز من أجل مضاعفة حظوظه للتأهل لكن المباراة على أرضنا وأمام جمهورنا لذلك سنقدم كل ما عندنا في الملعب».
copy short url   نسخ
24/04/2017
1306