+ A
A -

رسالة أبوظبي- أمين الركراكي
موفد لجنة الإعلام الرياضي
يواجه فريق الريان مضيفه الوحدة الإماراتي في ملعب آل نهيان في العاصمة الإماراتية أبوظبي الساعة السابعة وخمس وثلاثين دقيقة بالتوقيت المحلي (18.35 بتوقيت الدوحة) في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا 2017 حيث يتطلع الرهيب إلى العودة ببطاقة التأهل أو الاقتراب من حسمها على الأقل.
يتطلع الريان لتحقيق فوزه الثالث في دور المجموعات وتجديد تفوقه على الوحدة بعدما فاز عليه في الجولة الأولى بهدفين لهدف واحد اعتبارا لكون الفوز يمكن أن يحسم تأهله للدور المقبل لتبقى مواجهة الجولة الأخيرة مع الهلال صراعا مفتوحا من أجل صدارة المجموعة الرابعة وهذا يتطلب فوز الريان على الوحدة وفوز الهلال على بيروزي أو تعادلهما في المباراة التي تجمعهما اليوم كذلك في الساعة السادسة مساء في ملعب السلطان قابوس في مسقط العمانية.
بغض النظر عن المباراة الثانية فالفوز يشكل مطلبا حتميا للرهيب الليلة من أجل ضمان الاقتراب من إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة فالفوز يبقي الفارق بينه وبين بيروزي نقطتين في حال فوز الأخير على الهلال ولو أنها نتيجة ستفرض على الرهيب الفوز على ممثل الكرة السعودية في الدوحة في الوقت الذي سيكون فيه بيروزي في مواجهة سهلة نسبيا أمام الوحدة.
المؤكد أن الريان مطالب بالفوز اليوم بغض النظر عن كل الاعتبارات الأخرى فسواء حسم التأهل أم لا فالأهم هو تحقيق الفوز أولا وبعد ذلك لكل حادث حديث اعتبارا لكون الريان في مرحلة حاسمة في موسمه الرياضي خصوصا وأنه خسر فرصة المنافسة على أحد ألقاب الموسم بعد ضياع لقب الدوري منذ زمن بعيد حيث خسر نصف النهائي أمام السد يوم الخميس وهي كلها عوامل تفرض على الريانيين التركيز جيدا في كل المباريات المتبقية.
الفوز يقرب من خطوة تاريخية
لا يملك الريان خيارات كثيرة اليوم فالفوز هو الخيار الوحيد الذي يتيح له تحقيق حلم التأهل للدور المقبل لأول مرة في تاريخه ولعل مواجهة فريق بدون طموح بعدما ودع المسابقة قد تبدو سهلة لكنها سلاح ذو حدين فمن جهة خسارة المضيف حظوظ المنافسة تضعف عزيمته وتجعله يخوض المباراة من أجل إنهاء المشاركة لكن من جهة أخرى قد يكون لديه الحافز لتحقيق انتصاره الأول في دور المجموعات وتوديع البطولة بشرف وهي النقطة التي قد تعقد مهمة الريانيين خاصة أن الفريق لم يكن منافسا سهلا في مواجهة الذهاب في الدوحة فقد كان ندا قويا بل كان مزعجا وقريبا من العودة بنقطة وربما أكثر.
وإذا كان الوحدة مجهولا بنسبة ما للمدرب لاودروب فإن الأمور تختلف اليوم اعتبارا لكونه بات يملك معلومات أكثر عن منافسه بناء على مباراة الدوحة وكذا باقي مباريات الوحدة الأخرى لذلك فالمعول أن يجهز الأسلوب التكتيكي المناسب لتحقيق فوز مريح دون مشاكل.
الوحدة ورد الاعتبار
يعتبر الوحدة الوحيد في المجموعة الذي ودع المنافسة مبكرا بسبب خسارته ثلاث مباريات وتعادله في مباراة واحدة لذلك فهمه في اللقاءين الأخيرين هو رد الاعتبار ورد الدين سواء بداية من مواجهة اليوم مع الريان فقد سبق له أن خسر أمام الرهيب في الدوحة بهدف لهدفين لذلك فكل ما يستطيع فعله هو تحقيق الانتصار ورد الاعتبار.
خروج الوحدة يخفف الضغط عن لاعبيه ويتيح لهم دخول المواجهة دون حسابات وهو عامل معنوي في صالح الفريق المضيف المطلوب منه تقديم أداء يحفظ ماء وجهه ويجهزه لباقي منافسات الموسم الرياضي المحلي بعدما خسر صراع اللقب بفارق كبير عن الجزيرة المتصدر.
نتائج الوحدة في المجموعة لا تعكس أداءه العام ولا مستوى لاعبيه المميزين سواء المحليون أو المحترفون في مختلف الخطوط ولولا بعض الهفوات لكان للفريق وضع آخر في المجموعة الرابعة وهي النقطة التي يتوجب على لاودروب العمل عليها لتجديد الفوز على ممثل الكرة الإماراتية لضمان تأهل مبكر أو الاقتراب بنسبة كبيرة من تحقيق هذا الهدف على الأقل.
ويغيب عن صفوف الوحدة الليلة محمد عبدالباسط بسبب الإيقاف فيما يعود سلطان الغافري الذي غاب عن مواجهة الهلال في الجولة الماضية للسبب ذاته.






نصف الإيرادات للصومال
أعلن نادي الوحدة تخصيص نصف إيرادات مباراة فريقه الليلة مع فريق الريان في الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا لدعم حملة «لأجلك يا صومال» تماشيا مع إعلان دولة الإمارات سنة 2017 عاماً للخير وذلك بالتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر.
وأكد نادي الوحدة في موقعه على الإنترنت أن هذه المبادرة تأتي انطلاقاً من استراتيجية النادي في دعم مؤسسات المجتمع ومساندته في جميع الأمور الخيرية والإنسانية ورسالة من النادي بأن الرياضة تساهم في تخفيف الآلام في العالم.





طاقم أردني يدير المواجهة
عينت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم تحكيم أردنيا لإدارة مباراة الليلة التي تجمع الوحدة والريان في الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا 2017 بقيادة حكم الساحة أدهم مخادمة إلى جانب الحكمين المساعدين أحمد الرويلي وعيسى العماوي والحكم الرابع مراد الزواهرة إلى جانب السعودي سلمان نمشان مراقب المباراة والإيراني مسعود مرادي مراقب الحكام علما بأن الجميع حضر إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي أول أمس السبت خلافا لبعثة نادي الريان.






الرهيب يؤدي مراناً خفيفاً
خاض الريان تدريباً خفيفاً في ملعب آل نهيان في أبوظبي، مساء أمس، بعد وصوله إلى العاصمة الإماراتية استعداداً لملاقاة الوحدة الإماراتية في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا 2017.
وكانت بعثة الريان قد حلت عصراً في العاصمة أبوظبي قادمة من الدوحة، بعدما فضل الجهاز الفني السفر يوماً واحداً فقط قبل المباراة اعتباراً لقرب المسافة وتشابه الأجواء التي ستدور فيها مع أجواء الدوحة رغم أن وصول البعثة المتأخر فرض على المدرب مايكل لاودروب وسيباستيان سوريا أن يتوجها مباشرة إلى نادي الدوحة لحضور المؤتمر الصحفي في نادي الوحدة قبل التوجه إلى فندق الإقامة الذي يبعد خطوات معدودة عن ملعب آل نهيان.
وقد حضر جميع اللاعبين التدريب الأخير باستثناء محمد علاء الدين الذي تخلف عن الرحلة وسيغيب بالتالي عن المباراة رغم أنه شارك أساسياً في المباريات الأخيرة للفريق بما فيها نصف نهائي كأس قطر أمام السد يوم الخميس الماضي.




«10» لاعبين مهددون بالإيقاف
يهدد الإيقاف عشرة لاعبين ريانيين بالغياب عن المباراة الأخيرة أمام الهلال السعودي في الدوحة إن حصل أحدهم على بطاقة صفراء ثانية اليوم وتكمن المشكلة في حال تأجل التأهل للجولة الأخيرة، أما إن تحقق التأهل بفوز الريان والهلال، فإن المباراة المقبلة ستكون صراعاً على صدارة المجموعة الرابعة فقط.
ويعتبر كل من الحارس عمر باري وسبستيان وميونغ جين ومصعب خضر وناتان أوتافيو وغونزالو فييرا وكاسيريس وتاباتا وسيرجيو غارسيا ودانييل غومو مهددون بالإيقاف عن مباراة الهلال لحصولهم على بطاقة صفراء واحدة وتعتبر مباراة الهلال أكثر مباراة حصل فيها لاعبو الرهيب على البطاقة بمجموع ستة لاعبين وللتذكير فهي المباراة التي شهدت جدلاً تحكيمياً واسعاً بسبب الأداء المتواضع للحكم الأسترالي كريستوفر بيث.
في حين يعود عبدالكريم سالم العلي بعدما غاب عن مباراة بيروزي الأخيرة للإيقاف، حيث سبق له أن حصل على الإنذار مرتين في مباراة الوحدة في الجولة الأولى ومباراة بيروزي في الجولة الثالثة.
copy short url   نسخ
24/04/2017
1618