+ A
A -

كتب- العروسي العتروس
تأهل الخور للمرحلة الثالثة من بطولة كأس الأمير عقب فوزه على معيذر بثلاثة اهداف دون رد أحرزها محسن ياجور في الدقيقة 24 والدقيقة 78 وسلطان العنزي في الدقيقة 84 من زمن المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الأحد على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر لحساب مباريات المرحلة الثانية من البطولة،ويلاقي في مباراة الدور القادم التي ستقام يوم الخميس القادم الموافق 27 ابريل الجاري فريق السيلية الذي تابع المباراة باهتمام كبير من مدربه سامي الطرابلسي.
مبادرات هجومية من الخور
بادر فريق الخور بالتقدم للهجوم منذ بداية المباراة وفي الدقيقة الرابعة سدد مادسون بكل خطورة من داخل منطقة الجزاء ولكن حارس المرمى باسل زيدان تصدى للكرة وانقذ المرمى وبذلك انطلقت الشعلة الهجومية للمباراة بعد 3 دقائق من الهدوء سبقت تلك المحاولة الهجومية،وبعد ذلك واصل الخور تسيده لمجريات اللعب انطلاقا من استحواذه على الكرة وفي الدقيقة 7 انفرد المهاجم محسن ياجر بحارس مرمى معيذر قبل ان يسدد بجانب المرمى بقليل الا ان حكم المباراة سلمان فلاحي سارع باعلان مخالفة ضد مهاجم الخور بسبب ارتكابه مخالفة عندما سحب مدافع معيذر عمر العجي.
بداية دخول معيذر في اجواء المباراة
تحمل معيذر عبئا خلال الدقائق العشر الأولى عندما مكث في منتصف ملعبه وخضع للسيطرة الميدانية والهجومية للمنافس الذي حصل على 3 ضربات ركنية لم يجن منها أي فائدة تذكر وفي الدقيقة 10 قاد معيذر اولى محاولاته الهجومية التي لم تكتمل لاستيلاء حارس المرمي بابا جبريل على الكرة ليعود فريقه للهجوم من جديد ويحصل مادسون على ضربة ركنية جديدة كانت الرابعة لفريق الخور قبل نهاية الربع ساعة الأول من زمن اللعب.
هدف تقدم للخور بقدم ياجور
اكتفى الخور بما قدمه من عمل هجومي خلال الربع ساعة الأول وجاء بعد ذلك دور معيذر للتقدم للهجوم وبادر بتهديد مرمى بابا جبريل بصورة خطيرة جدا عندما وجه هداف الفريق العراقي احمد ياسين تصويبة قوية جدا من خط منطقة الجزاء تصدى لها بابا جبريل في الدقيقة 17 وبذلك تساوت كفتا الفريقين من حيث عدد الفرص الثمينة خلال العشرين دقيقة الأولى بواقع فرصة لكل منهما.وبعد ذلك اعلن الخور عزمه على مجاراة منافسه ومقارعته على الاستحواذ على الكرة ومبادلته المحاولات الهجومية بيد ان الخور اظهر قدرة على العودة للهجوم بسرعة عبر الهجمات المرتدة حتى عندما يتراجع لمنتصف لعبه للدفاع وذلك بالاعتماد على خبرة مهاجمه محسن ياجور الذي افتتح النتيجة في الدقيقة 24 من تسديدة ارضية من منطقة الجزاء بعد ان تلقى تمريرة ارضية بين المدافعين حولها إلى هدف تقدم وبذلك جسد الخور افضليته الميدانية والهجومية بهدف.
ربع ساعة هجومية
وفي الربع ساعة الأخير من زمن الشوط تقدم معيذر باحثا عن هدف التعادل دون فائدة، ولكن الخور هو الذي هدد المرمى عن طريق محسن ياجور في الدقيقة 35 ولكن حارس المرمى زيدان تصدى للكرة بمهارة كبيرة وانتهى الشوط الأول بتقدم الخور لعبا ونتيجة على الرغم من الصحوة التي قام بها معيذر منذ تلقيه الهدف الا ان التركيز المبالغ فيه على احمد ياسين في الهجوم بمفرده لم يجد نفعا وكان من الأفضل توفير الدعم والمساندة له لتشكيل ضغط أكبر على خط دفاع الخور.
رحلة البحث عن هدف التعادل
عاد الخور مهاجما ضاغطا في بداية الشوط الثاني كما فعل في بداية الشوط الأول واهدر مادسون فرصة ثمينة في الدقيقة 47 عندما سدد بجانب المرمى بقليل وبعد ذلك جاء دور معيذر للاستحواذ على الكرة والتقدم للهجوم ومع تقدم من اللعب بدأ الفريق يبحث بدرجة عالية من الجدية عن هدف التعادل وكاد ان يأتي به عندما قاد الفريق هجمة جماعية رائعة على الطريقة البرشلونية الا ان المدافع رضا شنبه تصدى لتسديدة ياسوه وانقذ المرمى من هدف مؤكد في الدقيقة 60.
هدفان آخران للتعزيز والحسم
شدد فريق معيذر ضغطه الهجومي على خط دفاع الخور وتعددت المحاولات الهجومية الخطيرة على مرمى بابا جبريل الا ان الوصول إلى المرمى وهز الشباك كان امرا صعبا بسبب التنظيم الدفاعي الجيد الذي شكله الخور حول المدافع البرازيلي ولتون سوزا،ولكن ذلك كله لم يمنع الخور من رد الفعل من حين لآخر بهجمات مرتدة أو منظمة احرز من احداها محسن ياجور الهدف الثاني في الدقيقة 78 من كرة عرضية من رضا شنبة حولها إلى هدف تدعيم قبل ان يضيف العنزي الهدف الثالث في الدقيقة 84 من تسديدة ارضية من مسافة قريبة رفع بها النتيجة إلى ثلاثية نظيفة.




تشكيلتا الفريقين
معيذر: باسل سميح زيدان وعمر عبد الواسع العجي وموسى البركة ومينوري ساتو ومحمد عطية وأيوب الودراسي وشاهين علي واحمد ياسين وحمد منصور ونغسان ياسوه وسعيد الحاج.
الخور: بابا جبريل وعبد الله عايش ونايف البريكي وسلطان محمد العنزي وبارو صديقي (علي عبد الكريم) وولتون سوزا ومادسون فورماجيني (سيف المهندي) ومحسن ياجور وبيزمان عوض خوبياري (محمد حسن) ورضا شنبه ومصعب عبد المجيد.




لا نستحق الفوز
أعرب الفرنسي فيليب بيرول المدير الفني لمعيذر عن غضبه من مستوى الأداء الذي قدمه فريقه أمام الخور والذي أدى للخسارة والخروج المبكر من بطولة كأس الأمير في دورها الثاني، مؤكدا ان فريقه قدم أداء سيئا لا يشفع له بالفوز والتأهل، خاصة خلال الشوط الأول من المباراة، حيث ان الفريق اهمل اللعب الهجومي ولم يصنع فرصا كثيرة كذك لتهديد مرمى المنافس.
وأضاف مدرب معيذر قائلا: قدمنا خلال الشوط الثاني 20 دقيقة ممتازة ولعبنا بطريقة رائعة وكان بامكان الفريق الوصول لمرمى الخور والتسجيل حيث ضغطنا على الخصم كثيرا ولكن دون التوصل للتسجيل وهو ماجعلنا نتلقى ثنائية خلال الشوط الثاني لتصبح النتيجة ثلاثة اهداف مقابل صفر. وقال: دائما ما يعاني فريقي عندما يتلقى الاهداف أو نجد صعوبة كبيرة في التسجيل.
و في رد على سؤال يتعلق بسبب تراجع مستوى أداء فريقه وتلقيه الثلاثية قال بيرول: لم نلعب بشكل جيد وخاصة من الناحية الهجومية بسبب نقص اللاعبين ذوي المهارات الفنية الكبيرة. وتابع قائلا: تلقينا للأهداف كان من مهاجمين ممتازين في الدوري هم محسن ياجور وماديسون إضافة لغياب اللاعب برونو وهو ماجعلنا نتلقى ثلاثة اهداف هدفين منهما في توقيت سيئ.




علينا التركيز على السيلية
عبر مدرب الخور الفرنسي جان فيرنانديز عن سعادته بالفوز الجيد والمستحق الذي حققه فريقه مساء أمس الأحد على حساب معيذر بثلاثية بلا رد، ضمن مباريات المرحلة الثانية من بطولة كأس سمو الأمير، مشيرا إلى أن فريقه قدم شوطا أول متميزا، وتمكن من تجسيد تفوقه بهدف أو اكثر، وهذا أهم شيء في مثل هذه المباريات الحاسمة، مثل مباريات الكأس.
وفي رد على سؤال يتعلق بالسبب الذي جعل فريقه يتراجع للدفاع في الشوط الثاني قال فيرنانديز: تراجعنا بعض الشيء للوراء وهذا من أجل المحافظة على نتيجة الشوط الأول ولو اننا عانينا بعض الشيء دفاعيا ولكن حققنا الاهم وهو الفوز والـتأهل للدور القادم من البطولة وسنواجه السيلية بكل ثقة.
وعن رأيه في المواجهة القادمة أمام فريق السيلية في المرحلة الثالثة من البطولة، قال مدرب الخور: علينا الآن التفكير في مواجهة السيلية لان المباراة لن تكون سهلة أمام خصم يلعب بطريقة جيدة ويعرف كيف يقتنص الأهداف، حيث يضم لاعبين متميزين في خط الهجوم يجب علينا التفكير في إيقاف خطورتهم.
copy short url   نسخ
24/04/2017
1756