+ A
A -
أعلن طارق فايد وكيل محافظ البنك المركزي المصري أن إجمالي حجم عمليات التحارة الخارجية المنفذة منذ تعويم الجنيه- خلال الفترة من 3 نوفمبر 2016 وحتى 10 أبريل الجاري- بلغ نحو 28 مليار دولار، مضيفا أن هذه القيمة تتضمن سداد مستندات تحصيل واعتمادات مستندية بنحو 19 مليار دولار، وفتح اعتمادات مستندية بقيمة 9 مليارات دولار.
كان البنك المركزي قد أعلن عن تحرير سعر العملة في الثالث من نوفمبر الماضي للتغلب على أزمة نقص العملات الأجنبية والقضاء على السوق غير الرسمية لها.
وتعتزم الحكومة المصرية توسيع قائمة ترشيد السلع التي تضمنها قرارات الحد من الاستيراد، على أن يتم ذلك بشكل تدريجي، وذلك استكمالا لما اتخذته الحكومة مؤخرا من إجراءات وقرارات بشان ضبط منظومة الاستيراد والاعتماد على المنتج المحلي بقدر المستطاع خاصة المنتجات التي لها بدائل محلية.
أكد وزير التموين المصري علي المصيلحي أن الأوضاع والتحديات التي يمر بها السوق المصري خلال الفترة الحالية والتي نجمت عن تحرير سعر صرف الجنيه ستستمر حتى نهاية العام الجاري، مشيرا إلى أن أسعار السلع ستبدأ في التكيف مع الأوضاع الجديدة بنهاية العام.
وأشار الوزير إلى ضرورة عدم اتخاذ أية قرارات اقتصادية أخرى في 2017 من شأنها زيادة أسعار السلع وتفاقم موجة الغلاء، مع التأكيد على اتخاذ كافة الاحتياطيات والإجراءات حتى لا تحدث موجة غلاء أخرى خلال العام الجاري.
copy short url   نسخ
24/04/2017
1009