+ A
A -
أعلن البنك التجاري فوزه بجائزتين مرموقتين في حفل توزيع جوائز «آشيان بانكر للامتياز في الخدمات المالية للأفراد» لعام 2017 الذي أقيم في دبي.


والجدير بالذكر أن البنك التجاري فاز بجائزة «أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد في قطر»، تقديرا لعلامته التجارية القوية، وتكريما لقوة وتميز علاقاته بالعملاء، وخدماته المبتكرة والمتطورة، وهي الجائزة الثانية التي يتوج بها في الحفل، إذ فاز أيضا بجائزة «أفضل بنك للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط» لعام 2017 والتي سبق أن فاز بها في عامي 2015 و2016، وذلك عن خدماته المصرفية المتميزة المخصصة لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وتعتبر مجلة آشيان بانكر من مقدمي الخدمات الاستشارية البحثية لدى القطاع المالي في قارة آسيا، وقد خضع البنك التجاري لعملية تقييم دقيقة بالنسبة للجائزتين، وقام بعملية التحكيم نخبة من أبرز المصرفيين والاستشاريين العالميين.
وعلق السيد جوزيف ابراهام، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري على الفوز بجائزة «أفضل بنك للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط» قائلا: «البنك التجاري يدرك أهمية الدور الذي تقوم به المشاريع الصغيرة والمتوسطة في إيجاد فرص العمل وتحقيق الثروة وصولا إلى قطاع خاص متنوع وقوي تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030. وقد ساهم البنك التجاري بدور رئيسي في دعم نمو وازدهار الاقتصاد القطري عبر الاستثمار في التكنولوجيا وإدخال أحدث المنتجات والابتكارات المصرفية إلى السوق المحلية. إن فوزنا بالعديد من الجوائز يعكس قوة وخبرة إدارة الخدمات المصرفية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ضمن خدماتنا المصرفية للشركات والتي تبذل كافة الجهود لتلبية الاحتياجات المتخصصة والمتزايدة لعملائنا من قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة».
وفي تعليقه على الفوز بجائزة «أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد في قطر»، قال السيد أميت ساه، مدير عام تنفيذي ورئيس قطاع الخدمات المصرفية الاستهلاكية لدى البنك التجاري: «إن حصولنا على هذه الجائزة هو تجسيد لهدف الخطة الاستراتيجية الخمسية للبنك التجاري في أن نكون «الخيار الأول للعملاء» من خلال تقديم أفضل إدارة علاقات مصرفية وأفضل خدمة عملاء ذات مستوى عالمي لعملائنا الكرام. إن مسيرتنا الطويلة في طرح الخدمات والمنتجات المبتكرة للمرة الأولى في السوق، والاستثمار في التكنولوجيا والالتزام المستمر في التطوير والأتمتة يدل على أن توفير أفضل خدمة عملاء متطورة هو محور أعمال خدماتنا المصرفية للأفراد». ويمتلك البنك التجاري مجموع أصول بقيمة 135.1 مليار ريال قطري، كما في 31 مارس 2017. وبصفته بنكًا تجاريًا فإنه يقدم خدمات مصرفية شاملة، تتضمن مجموعة كاملة من الخدمات المصرفية للشركات والأفراد والخدمات الاستثمارية، كما يمتلك الامتيازات الحصرية لداينرز كلوب في قطر وسلطنة عمان. تضم شبكة البنك 30 فرعاً يقدم خدمات كاملة و173 جهاز صراف آليا في دولة قطر.
ويستمر البنك التجاري في تحقيق الأرباح منذ عام 1974 وواصل الاستثمار في تطوير التكنولوجيا ورأس المال البشري وخلق قاعدة رأس مال قوية، الأمر الذي من شأنه أن يساعد على تحقيق التنمية المستدامة. وساهمت استراتيجية التنويع الناجحة للبنك التجاري في توسيع انتشاره في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال الشراكة الاستراتيجية مع البنكين الزميلين – البنك الوطني العماني في سلطنة عمان والبنك العربي المتحد في دولة الإمارات العربية المتحدة. يعد البنك الوطني العماني ثاني أكبر بنك في سلطنة عمان بإجمالي أصول بلغ 3.5 مليار ريال عماني كما في 31 ديسمبر 2016، ولدى البنك 60 فرعاً تقليديا و6 أفرع إسلامية في سلطنة عمان، وفرع واحد في كل من مصر وأبو ظبي ودبي. أما البنك العربي المتحد ومقره الرئيسي في الشارقة، فقد بلغ مجموع أصوله 21.3 مليار درهم إماراتي كما في 31 ديسمبر 2016 ويقوم بتشغيل 22 فرعاً في الإمارات العربية المتحدة.
copy short url   نسخ
24/04/2017
1548