+ A
A -
الدوحة -قنا- قام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، صباح امس، بزيارة تفقدية لمشروع «الريل» بمنطقة الخليج الغربي، وذلك للاطلاع على سير العمل ورصد مدى التقدم في إنجاز مشاريع البنى التحتية في البلاد.
وقد اطلع سموه على مجسمات وصور تجسد ما سيكون عليه المشروع في المستقبل، وعاين نموذجا لـقطار «مترو الدوحة»، وآخر لقطار لوسيل الخفيف (ترام)، بأقسامه المختلفة كمقصورة الدرجة الأولى «الذهبية» ومقصورة العائلات والدرجة العادية.
واستمع سموه إلى شرح حول تصاميم القطارات الداخلية وأشكالها الخارجية، وخدمات الركاب، ومعدات السلامة والأمان.
كما زار المركز التعليمي لوزارة المواصلات والاتصالات والذي يقوم بتثقيف طلبة المدارس وتشجيعهم على الاستخدام الأمثل لهذه المواصلات العصرية.
وفي نهاية الزيارة، استمع سموه إلى شرح عن مشاريع هيئة الأشغال العامة لعام 2017، وكذلك المشاريع المستقبلية، وتشمل قسائم أراضي المواطنين، والطرق السريعة وتطوير الطرق المحلية وإقامة شبكات للصرف الصحي، وكذلك مشاريع المسطحات الخضراء في البلاد ومسارات الدراجات الهوائية وطرق المشاة.
وقد أكد سموه على ضرورة الإسراع في إنجاز مشاريع البنى التحتية بمختلف أنواعها والتقيد بالإطار الزمني المحدد لها، تنفيذا للأهداف الاستراتيجية لرؤية قطر الوطنية 2030، وتعزيزا لرفاهية المواطنين وتلبية احتياجاتهم.
رافق سمو الأمير خلال الزيارة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.
copy short url   نسخ
21/04/2017
2691