+ A
A -
القاهرة - وكالات - قال الجيش المصري في بيان امس، إنه قتل 19 فردا «تكفيريا» شديدي الخطورة في ضربات جوية بشمال شبه جزيرة سيناء، بينهم ثلاثة من قيادات فرع تنظيم داعش بالمنطقة.
وقال المتحدث العسكري في بيان إن القوات الجوية استهدفت «عددا من البؤر الإرهابية الخاصة بالعناصر التكفيرية بشمال سيناء وتمكنت من قتل عدد 19 فردا تكفيريا شديدي الخطورة وتدمير عدد 4 عربات خاصة بالعناصر التكفيرية».
وأضاف أن من بين القتلى «أحد القادة البارزين داخل ما يسمى بتنظيم أنصار بيت المقدس ورئيس اللجنة الشرعية بالتنظيم والمسؤول عن الاستجواب داخل التنظيم». ولم يذكر البيان أسماء هؤلاء القيادات. في الوقت نفسه، قُتل شرطيان وأصيب مدني، أمس إثر تفجيرين استهدفا مدرعتي شرطة شمالي سيناء، وفق مصدر أمني. وقال المصدر لوكالة انباء الأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول له التصريح لوسائل الإعلام، إن «مجند شرطة قتل، وأصيب مدني تصادف مروره بموقع الحادث، إثر تفجير مدرعة شرطية بعبوة ناسفة زرعها مجهولون خلال سيرها بشارع البحر بالعريش». على صعيد آخر، قضت محكمة مصرية، أمس الخميس، بمعاقبة خمسة متهمين بالسجن المؤبد (25 عاما) واثنين آخرين بالسجن 15 عاما؛ إثر إدانتهم بالتظاهر دون تصريح والضلوع في أعمال عنف غرب القاهرة، وفق مصدر قانوني.
copy short url   نسخ
21/04/2017
580