+ A
A -
مدريد- أ. ف. ب- كان برشلونة يمني النفس بأن يخوض موقعة الـ«كلاسيكو» المصيرية مع غريمه ومضيفه ريال مدريد المتصدر بمعنويات أفضل، لكن النادي الكتالوني سيخوض هذه المواجهة المقررة الأحد في المرحلة الـ33 من الدوري الإسباني في كرة القدم في وضع صعب، لأنها تأتي بعد أيام قليلة على خروجه من دوري أبطال أوروبا.
ويدخل العملاقان الإسبانيان إلى مواجهة الأحد في ظروف متناقضة تماماً، لأن النادي الملكي واصل حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لدوري الأبطال بتخطيه بايرن ميونيخ الألماني 4-2 إياباً بعد التمديد، فيما انتهى مشوار غريمه بتعادله الأربعاء مع ضيفه يوفنتوس الإيطالي 0-0 (خسر 0-3 ذهاباً).
وسيقطع ريال مدريد أكثر من نصف الطريق نحو الفوز باللقب المحلي للمرة الأولى منذ 2012 في حال تجنبه تكرار سيناريو الزيارة الأخيرة لبرشلونة إلى «سانتياغو برنابيو»، حيث فاز برباعية نظيفة في 21 يناير 2015 قبل أن يرد إياباً بالفوز في «كامب نو» بنتيجة 2-1.
ويتصدر النادي الملكي الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة، كما يملك فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مباراة مؤجلة خارج قواعده ضد سلتا فيغو، وفي حال تجنبه الهزيمة أمام غريمه الكتالوني في مباراة الأحد أو في حال فوزه بهذه الموقعة المصيرية، سيصبح اللقب في الأفق فيما سينحصر طموح برشلونة بمسابقة الكأس التي وصل إلى مباراتها النهائية، حيث يلتقي آلافيس في 27 مايو.
ومن المؤكد أن مهمة رجال إنريكي لن تكون سهلة ضد ريال المنتشي بفوزه المثير للجدل على بايرن ميونيخ، إذ وجهت الكثير من الانتقادات إلى الحكم المجري فيكتور كاساي، حيث طالب كثيرون بالاستعانة بتقنية الفيديو لمساعدة الحكام، لاسيما بعد اللغط حول هدفين للبرتغالي كريستيانو رونالدو (أظهرت الإعادة أنه كان في موضع تسلل)، والبطاقة الصفراء الثانية للاعب وسط بايرن التشيلي أرتورو فيدال. وبغض النظر عن الطريقة التي سجل بها رونالدو اثنين من أهدافه الثلاثة في المباراة، فإن النجم البرتغالي سيسعى جاهداً الأحد للتفوق على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي والتأكيد على أنه يستحق تماماً أن يكون أفضل لاعب في العالم.
وفي حال نجح ريال بتخطي عقبة برشلونة أو تجنب الهزيمة على أقل تقدير، يبدو طريقه ممهداً إلى حد ما حتى نهاية الموسم باستثناء مواجهة صعبة واحدة تنتظره في المرحلة قبل الأخيرة على أرضه ضد أشبيلية الذي يتقارع مع أتلتيكو مدريد على المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.
ويحتل النادي الأندلسي حالياً المركز الرابع، المؤهل إلى الدور التمهيدي للمسابقة القارية، بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو الثالث وذلك قبل أن يفتتح المرحلة الجمعة على أرضه بمباراة في متناوله ضد غرناطة القابع في المركز التاسع عشر قبل الأخير. أما بالنسبة لأتلتيكو، المنتشي من تأهله إلى نصف نهائي دوري الأبطال بعد تعادله مع ليستر سيتي الإنجليزي 1-1 إياباً (فاز ذهاباً 1-صفر)، فيحل السبت ضيفاً على إسبانيول وهو على علم بهوية خصمه المقبل في المسابقة القارية الأم لأن القرعة تسحب الجمعة.
وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت ملقة مع فالنسيا، وفياريال مع ليغانيس، وأوساسونا مع سبورتينغ خيخون، على أن يلتقي الأحد ريال سوسييداد مع ديبورتيفو لا كورونيا، وسلتا فيغو مع ريال بيتيس، ولاس بالماس مع ديبورتيفو الافيس.
وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء ايبار مع أتلتيك بلباو.
copy short url   نسخ
21/04/2017
1234