+ A
A -
كتب- عادل النجار
واصل فريق السد هيمنته وتفوقه على الريان بتمكنه من تحقيق الفوز الثالث على التوالي هذا الموسم، حيث فاز أمس على الريان بثلاثة أهداف مقابل اثنين في نصف نهائي كأس قطر بعد أن فاز عليه ذهابا وإيابا في دوري نجوم قطر ليؤكد الزعيم أفضليته وتفوقه خلال السنوات الأخيرة التي عجز فيها الرهيب عن تجاوز الزعيم والتفوق عليه.
المواجهة المثيرة التي جمعت الفريقين أمس كشفت العديد من الأرقام المثيرة أبرزها تسجيل أسرع هدف في البطولة بعد 54 ثانية فقط عن طريق اللاعب يوغرطة حمرون الذي مهد الطريق نحو فوز السد، وكذلك شهدت المباراة حالتي طرد الأولى ضد محمد كاسولا لاعب السد الذي طرد في الشوط الثاني ثم عبدالكريم العلي لاعب الريان الذي تعرض للطرد بعد انتهاء المباراة نظرا لاعتراضه على الحكم عبدالرحمن الجاسم.
المواجهة شهدت 3 أهداف في الشوط الأول لصالح السد في حين شهدت هدفين من جانب الريان في شباك الزعيم ليصبح الإجمالي 5 أهداف لتكون واحدة من أكثر مباريات البطولة تسجيلا للأهداف خلال مواجهات نصف النهائي منذ انطلاقها.
السد نجح في التأهل للنهائي للمرة الأولى في تاريخه بعد أن ودع كأس قطر من قبل النهائي على مدار سنواتها الثلاث بخسائر متتالية أمام الجيش لكنه عندما ابتعد عن مواجهة الجيش نجح في العبور للنهائي وأصبح على أبواب أول بطولة في تاريخه حيث تعد كأس قطر البطولة المحلية الوحيدة التي لم يحصد السد لقبها.
الريان عجز عن العبور للمباراة النهائية لكأس قطر حيث خسر للعام الثاني على التوالي في الدور قبل النهائي حيث ودع البطولة العام الماضي بخسارة أمام لخويا ثم ألحقها بخسارة أمام السد هذا العام، والغريب أن الريان استقبل في نصف النهائي ثلاثة أهداف على غرار الموسم الماضي.
copy short url   نسخ
21/04/2017
2735