+ A
A -

كتب- سليمان ملاح
قال مذكر آل شافي مدير فريق الريان: في البداية نبارك لنادي السد ونقول هارد لك لنادي الريان، يمكن في الشوط الأول لم نقدم أي شيء وفي الشوط الثاني فريقنا عاد بقوة ولكن أعتقد أن الحكم حرمنا من ضربة جزاء صحيحة عندما لمس اللاعب بيدرو الكرة بيده وهي كانت مشابهة للمسة اليد التي تعرض لها لاعبنا كاسيراس واحتسبها الحكم ضربة جزاء وأتمنى من لجنة التحكيم إعادة مشاهدتها عبر شريط الفيديو حتى يتأكدوا من صحتها.
وأضاف: هناك نقطة أخرى مهمة وهي احتساب خمس دقائق فقط كوقت ضائع وأعتقد لو نحسب الوقت الذي أضاعه حارس المرمى كان أكثر من خمس دقائق بالإضافة إلى الوقت الذي أهدره باقي اللاعبين، أعتقد أنه كان ظلما كثيرا في احتساب خمس دقائق فقط لأنه على أقل تقدير كان هناك 8 دقائق كوقت بدل ضائع.
أعتقد أن حارس المرمى أوقف اللعب أكثر من خمس مرات لمدة دقيقتين ولكن الحكم تغاضى عن ذلك.
وأكد مذكر آل شافي: أكرر وأقول إننا لم نقدم المستوى المأمول منا في الشوط الأول ولا أقول إن الحكم هو من يتحمل المسؤولية أو هو الذي تسبب في خسارتنا، ولكن في الشوط الثاني فريقي قدم مستوى كبيرا وكانت هناك قرارات خاطئة علينا بالإضافة إلى عدم احتساب المدة الصحيحة للوقت الضائع. نحن لا نقلل من فوز السد ولكن نحن نتكلم عن الكرة المشابهة للمسة اليد التي احتسبها الحكم ركلة جزاء للسد ولم يحسبها للريان.
وأشار مدير فريق الريان إلى أن اللاعبين بعد نهاية المباراة احتجوا على الوقت بدل الضائع الذي احتسبه الحكم، والحمدلله تحكمنا في الموقف والأمور مرت بسلام وبعدها اللاعبون توجهوا نحو الجمهور ووجهوا لهم التحية على حضورهم ومساندتهم للفريق.





حققنا المهم ولا تعليق على ما حدث
بارك أحمد الأنصاري المنسق الإعلامي لنادي السد الفوز والتأهل للمباراة النهائية لأسرة النادي ولجميع محبي الفريق، وقال في تصريح بعد نهاية المباراة: اعتقد اننا حققنا المهم من هذه المباراة، لا يهمنا ما حدث بخصوص الحديث عن التحكيم أو اختلاف في الأداء الذي ظهر به السد سواء في الشوط الأول أو الثاني لأن ما كنا نبحث عنه من هذه المباراة هو الفوز والتأهل وهو ما تحقق. واضاف: لعبنا أمام فريق كبير وكان من المتوقع ان يعود في أي لحظة من المباراة.. اكملنا المبارة بعشرة لاعبيين فقط بعد طرد كاسولا ولكن اللاعبين صمدوا وحافظوا على تقدمهم في النتيجة وهذا هو المهم وما كنا نطمح اليه.





«بيدرو» يفلت من ركلة جزاء
أفلت مدافع السد من احتساب ركلة جزاء ضد فريقه بعدما لمست الكرة يده داخل منطقة الجزاء، وطالب لاعبو الريان حكم المباراة باحتساب الكرة لصالح فريقهم بعدما سدد سيبستيان الكرة وظهر بشكل واضح أنها لمست يد بيدرو.
لكن الحكم أشار إلى استمرار اللعب وعدم احتساب أي خطأ على الإطلاق نظرا لأن بيدرو لم يتعمد لمس الكرة على الإطلاق ووضع يديه أسفل ظهره وبالتالي لا يوجد تعمد للمس الكرة على الإطلاق أو ارتكاب أي خطأ.






الشيب يتابع المباراة من المدرجات
تواجد سعد الشيب حارس مرمى السد في مدرجات استاد جاسم بن حمد بنادي السد لمتابعة المباراة ومؤازرة زملائه اللاعبين في هذه المباراة الحاسمة ضد الريان.
ولم يتمكن الشيب من المشاركة في اللقاء بسبب الايقاف لحصوله على الكارت الأحمر خلال مباراة الجيش الاخيرة في الدوري وايقافه أيضا عن المشاركة في اللقاء.
وتفاعل الشيب بقوة مع المباراة ومع جميع اللقطات في ظل سخونة الأحداث بعد تقدم السد وعودة الريان للقاء وتقليصه الفارق وظهر متوترا للغاية خوفا من ضياع الفوز.




الفوز خطوة نحو اللقب
ظهرت علامات السعادة والفرح على وجه المدير الرياضي بنادي السد محمد غلام البلوشي عقب تأهل الزعيم للمباراة النهائية لكأس قطر 2017، بعد الفوز على الريان في نصف النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدفين. وقال محمد غلام عقب انتهاء المباراة: الزعيم نجح في تحقيق المهم وهو الفوز بنصف النهائي ويبقى الأهم وهو الفوز بالكأس، والفوز خطوة هامة وعلينا العمل بقوة من أجل التحضير الجيد للنهائي. وأشار البلوشي إلى أن اللاعبين قدموا مباراة كبيرة من حيث الأداء الجيد الذي ظهروا به ورغم صعوبة المباراة إلا أن لاعبينا كانوا على قدر المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم، لاسيما مع الأداء المميز والروح القتالية جعلانا نحقق الفوز والوصول إلى المباراة النهائية. وتابع المدير الرياضي حديثه قائلا: الزعيم سيواصل العمل بقوة من أجل تحقيق اللقب الأول هذا الموسم ولابد من تهيئة الأجواء للاعبين لمواصلة الأداء الجاد الذي ظهروا به في المباريات الأخيرة والنتائج المميزة التي استطاعوا تحقيقها والتركيز على مواصلة الإعداد الجاد لمواجهة الفائز من لخويا والجيش في المباراة النهائية في التاسع والعشرين من أبريل الجاري.





عدنا للمباراة متأخرين
أكد عبد الرحمن الحرازي لاعب الريان: اعتقد ان فريقنا لم يقدم المستوى المأمول منه في الشوط الأول ولكن بين الشوطين المدرب مايكل لاودروب تحدث معنا ومنحنا توجيهات وطلب منا نسيان ما حدث في الشوط الأول ودخول الشوط الثاني بقوة، وهو ما ساهم في عودة الروح للفريق.
واضاف: بصراحة لم اكن اريد الحديث عن الحكم ولكن ما حدث في هذه المباراة يدفعني للحديث عنه حيث ظلمنا في عدم احتساب ضربة جزاء صحيحة عندما لمس اللاعب بيدرو الكرة بيده وهي نفس اللقطة التي حدثت مع اللاعب كاسيراس واحتسب الحكم على اثرها ركلة جزاء.
واوضح الحرازي: اعتقد اننا عدنا للأجواء في المباراة متأخرين ولو بدأنا بنفس المستوى الذي ظهرنا به في الشوط الثاني لكانت النتيجة مختلفة تماما.. لا احمل الحكم الخسارة لأنه جزء من اللعبة.. امامنا بطولة أخرى بدوري ابطال آسيا وكأس سمو الأمير وإن شاء الله الفريق لديه القدرة للتعويض. واوضح: اعتقد انه كان هناك نوع من الإرباك حصل مع فريقنا في بداية المباراة ولكن في الشوط الثاني ادينا بالروح المطلوبة منا.




الهيدوس.. قمة إنكار الذات
قدم النجم الموهوب حسن الهيدوس لقطة فنية رائعة في كرة الهدف الثالث التي سجلها النجم الجزائري يوغرطه حمرون أكدت بشكل ملحوظ جدا مدى إنكار الذات والتعاون بين الزملاء مما يصب في النهاية في مصلحة الفريق.
الهيدوس كان بإمكانه أن يطمع في الكرة التي وصلته داخل منطقة الجزاء لتسجيل الهدف لكنه شاهد حمرون في موقع أفضل في مواجهة عمر باري حارس الريان فمرر له الكرة ليجد الأخير نفسه أمام المرمى الخالي، ويضع الكرة بسهولة ليعلن عن تقدم الزعيم بثلاثية. وتوجه حمرون بعد الهدف إلى زميله الهيدوس ليعبر له عن امتنانه لهذه التمريرة المتقنة وروحه العالية أيضا من أجل مصلحة الفريق.




كاسولا يثير استياء السداوية
تسببت حالة الطرد التي تعرض لها محمد كاسولا مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد عند الدقيقة 63 في حالة استياء شديدة للجماهير السداوية خوفا من عودة الريان للمباراة مرة أخرى وتعديل النتيجة حيث قلص الريان الفارق إلى 3/1، وكان بالامكان ان يتفادى كاسولا هذا الكارت الأحمر ويحافظ على صفوفه مكتملة.
وبالفعل تسبب طرد كاسولا في زيادة الضغط على لاعبي السد ونجح غارسيا في تقليص الفارق بعدها لتصبح النتيجة 2/3 وتضع جماهير السد ايديها على قلوبها خوفا من ضياع الفوز.




السحب على «5» جوائز
قامت مؤسسة دوري نجوم قطر بالسحب على 5 جوائز على المباراة الأولى في نصف نهائي كأس قطر التي جرت أحداثها أمس بين السد والريان، وفاز بالجائزة الأولى سيارة كامري جي إل 2016 صاحب التذكرة رقم 032918، وفاز بالجوائز من الثانية إلى الخامسة وهي كوبون بقيمة 5 آلاف ريال (سيراميك نانو+ نايلون للمقاعد والأبواب+ تركيب خطوط للسيارة» أصحاب التذاكر رقم: 032958 و032955 و012270 و030926





وفد جولة كأس قطر يزور «تويوتا»
تتواصل الجولات الترويجية لبطولة كأس قطر 2017 في نسختها الرابعة، والتي تلقى تجاوبا وتفاعلا كبيرين من الجميع سواء موظفي ومسؤولي المؤسسات والشركات التي تشملها جولة الكأس أو الجماهير بشكل عام والذين يتفاعلون مع الحدث بشكل مميز. وفي إطار الزيارات والحملات الترويجية لبطولة كأس قطر 2017، قام وفد من مؤسسة دوري نجوم قطر التي تُشرف على إدارة وتنظيم البطولة بزيارة للقسم الخاص بشركة عبدالله عبدالغني وإخوانه «تويوتا» في مركز الدوحة للمعارض، وهي أحد الرعاة الرسميين لمؤسسة دوري نجوم قطر، وضم الوفد كلاً من مشعل العمادي رئيس قسم الرعاية بالمؤسسة، وناصر الكواري مسؤل علاقات المجتمع بمؤسسة دوري نجوم قطر كما شارك في الزيارة والجولة الترويجية 4 لاعبين من الفرق المشاركة في كأس قطر هذا العام وهم: أحمد المغيصيب لاعب لخويا، وأحمد سهيل لاعب السد، وباسكوا لاعب الريان، وسعود الخاطر حارس فريق الجيش.
وكان في استقبال الكأس الغالية لدى وصولها هشام محمد إسماعيل المدير الرئيسي لمبيعات شركة «تويوتا» الوطنية، وبعض الموظفين والمسؤولين الآخرين.
وشهدت الزيارة تفاعلا كبيرا من الجميع، فقد كانت الأجواء حماسية للغاية بين الموظفين والمسؤولين وكافة الحضور الذين أعربوا عن سعادتهم الكبيرة بوجود الكأس الغالية بينهم، وحرص معظم المتواجدين على أخذ الصور التذكارية مع مجسم الكأس، فضلاً عن التقاط الصور الجماعية وسط أجواء من البهجة والسعادة التي سيطرت على الجميع بوجود كأس قطر.
من جهته، أكد ناصر الكواري مسؤل علاقات المجتمع في مؤسسة دوري نجوم قطر، أنه في إطار تحديد الجهات التي تزورها الكأس الغالية ضمن الحملة الترويجية كان هناك حرص على زيارة القسم الخاص بـ«تويوتا» في مركز الدوحة للمعارض، وذلك باعتبار أن شركة عبدالله عبدالغني وإخوانه أحد الشركاء والرعاة الرسميين لمؤسسة دوري نجوم قطر، كما أنهم داعمين لنا في بطولة كأس قطر.
وفي إطار الحملات الترويجية، قام وفد الجولة بزيارة صباح أمس لمدرسة خليفة النموذجية، وسط أجواء من التفاعل بين الطلاب الذين تسابقوا لالتقاط الصور التذكارية مع مجسم الكأس.
copy short url   نسخ
21/04/2017
1766