+ A
A -
نيويورك- كونا- قال رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة بيتر طومسون: إن تمويل أهداف التنمية المستدامة يتطلب استثمارات سنوية بنحو 6 تريليونات دولار أو ما يعادل 90 تريليون دولار على مدى الأعوام الـ15 المقبلة.
جاء ذلك في كلمة ألقاها طومسون خلال فعالية رفيعة المستوى عقدت في المجلس الاقتصادي والاجتماعي بمقر الأمم المتحدة في نيويورك تحت شعار (معمل تمويل أهداف التنمية المستدامة).
وأضاف طومسون: «إننا لا نبالغ إن قلنا إن تكاليف التقاعس قد تهدد مستقبل الإنسانية على هذا الكوكب، التحول الكبير في الأنظمة المالية العالمية سيكون مطلوبا إذا ما أردنا أن نحقق أهداف التنمية المستدامة».
وأشار إلى أنه كما تقر خطة عمل أديس أبابا علينا أن نستفيد من جميع مصادر التمويل ونحن مدعوون جميعا إلى نشر الوعي العالمي بشأن الفرص التي يمكن لهذا التحول الكبير أن يقدمها للنمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية والعمل في مجال المناخ وحماية البيئة.
وأكد في هذا السياق أهمية مشاركة القطاع الخاص بصفته «شريكا أساسيا» بشأن طرق حشد الاستثمارات المطلوبة لتحقيق التنمية المستدامة.
وأوضح طومسون أن القطاع الخاص يعمل بصفته أكبر راع لجميع موارد العالم ومحركا رئيسيا يقود روح المبادرة والابتكار في جميع أنحاء العالم ولذلك فمن الحيوي أن يتم إشراك القطاع الخاص كشريك رئيسي في مناقشاتنا بشأن كيفية تعبئة الاستثمارات اللازمة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وأكد أهمية اتخاذ العديد من الخطوات الحاسمة للمساعدة على حشد الاستثمارات المطلوبة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من بينها إصلاح السياسات والأطر التنظيمية القائمة للاستفادة من التمويل العام والخاص.
copy short url   نسخ
21/04/2017
1305