+ A
A -
حظي زوار مهرجان قطر الدولي للأغذية القادمون من دول الجوار باستقبال حار في مركز الاستعلامات السياحية في معبر أبو سمرة الحدودي. ويشهد المركز، الذي أقامته الهيئة العامة للسياحة، نشاطاً ملحوظاً في حركة الدخول منذ انطلاق النسخة الثامنة لمهرجان قطر الدولي للأغذية، والذي يتزامن مع عطلات الربيع المدرسية في دول الخليج العربي الأخرى.
ويزود المركز زوار قطر بكل المعلومات اللازمة في ما يخص المهرجان الذي تستمر فعالياته 11 يوماً، فضلاً عن أي فعاليات أخرى يمكنهم الاستمتاع بها خلال مدة إقامتهم. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم الشركة القطرية الدولية للمغامرات، وريجنسي للسفريات والسياحة، وكتارا للضيافة خدماتها للزوار بما يضمن خوضهم تجربة سياحية تتسم بالسلاسة والراحة، حيث يقوم ممثلو هذه الشركات بدورهم في مساعدة الزوار في جميع مراحل زيارتهم بداية من حجز الفنادق وصولاً إلى الرحلات الخارجية.
وقال السيد سيف الكواري، مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في الهيئة العامة للسياحة: «نحن في الهيئة العامة للسياحة نهدف إلى تعزيز جميع جوانب التجربة السياحية لدى زوارنا. ولأن مهرجان قطر الدولي للأغذية يستقطب زواره من شتى أنحاء المنطقة ممن يرغبون في تذوق أشهى النكهات في قطر، فإنه يسرنا أن يحظى جميع الزوار بتجربة استقبال سلسة ومُرحبة بهم منذ لحظة وصولهم وحتى عودتهم إلى ديارهم. ونحن ممتنون لهذه الروح التعاونية التي أظهرها شركاؤنا في القطاع الخاص والجهات الحكومية المختلفة من أجل إقامة هذه المراكز».
وقد افتتحت الهيئة العامة للسياحة مكتباً آخر في منطقة العبور (الترانزيت) داخل مطار حمد الدولي، ما يتيح الفرصة لحوالي 30 مليون مسافر يعبرون مطار حمد الدولي سنوياً للتعرف على قطر من خلال فيديو الوجهة السياحية الذي تم تصويره بطريقة بانورامية وبتقنية 360 درجة.
ويضم الكشك أيضاً جناحاً للتصوير، والذي يمّكن المسافرين من تخليد ذكرى رحلتهم، كما يوفر الكتيبات الإرشادية السياحية التي يحتاجها المسافرون بست لغات مختلفة. ويأتي افتتاح هذا المكتب عقب الإجراءات الأخيرة التي استهدفت تسهيل الحصول على تأشيرات العبور (الترانزيت) المجانية، والتي تسمح للمسافرين العابرين من جميع جنسيات العالم بقضاء وقت عبور لا يقل عن خمس ساعات في مطار حمد الدولي والبقاء في قطر مدة تصل إلى أربعة أيام.
copy short url   نسخ
04/04/2017
2344