الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «القطرية للشحن» تطير لـ «كمبوديا»

«القطرية للشحن» تطير لـ «كمبوديا»

«القطرية للشحن» تطير لـ «كمبوديا»

الدوحة - الوطن الاقتصادي
أعلنت القطرية للشحن الجوي عن تسيير أولى رحلاتها إلى العاصمة الكمبودية بنوم بنه اعتباراً من الثالث من شهر أبريل. وستشغّل الناقلة طائرة شحن من طراز إيرباص 330 على خط الشحن الجوي الدوحة - بنوم بنه - الدوحة بمعدل رحلة أسبوعياً حيث ستوفر نقل حمولة على متنها تصل وزنها إلى ما يزيد عن 60 طناً إلى أي من الوجهتين.
وتمثل صناعة الملابس الحصة الأضخم في قطاع التصنيع في كمبوديا وتشكّل حوالي 80% من صادرات البلاد وتمثل أيضاً الأغلبية العظمى من الشحنات الجوية من كمبوديا.
وتنقل القطرية للشحن الجوي 70 طناً من البضائع أسبوعياً في المساحة المخصصة للشحن في طائرة الركّاب التي تتجه يومياً إلى بنوم بنه عبر مدينة هو تشي منه في فيتنام. وبتشغيل طائرة الشحن المباشرة إلى بنوم بنه، سيحظى المصدّرين بسعة أضخم وسلاسة أكثر لنقل بضائعهم إلى أكثر من 150 وجهة حول العالم على شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية عبر مقر عملياتها مطار حمد الدولي في الدوحة.
وقال السيد أولريتش أوغرمان، رئيس عمليات الشحن في القطرية للشحن الجوي: «يرتفع عدد الوجهات التي تم افتتاحها العام الحالي إلى خمسة مع تشغيل الرحلة الجديدة حيث يأتي هذا الارتفاع بالتزامن مع ازدياد عدد الطائرات في أسطول القطرية للشحن الجوي. ويشار إلى أن نقل البضائع داخل قارة آسيا قد شهد نمواً ملحوظاً خلال الأعوام الماضية في وقت ازدادت فيه هجرة الصناعات من الصين إلى دول جنوب شرق آسيا مثل كمبوديا وفيتنام.
هذا وبفضل نمو شبكة وجهاتنا إلى أكثر من 70 مدينة في أفريقيا وأوروبا والأميركيتين، تبقى القطرية للشحن الجوي في المقدمة من حيث خدمة عملائها في منطقة جنوب شرق آسيا وتوفير ما يحتاجونه من ناحية السعة الكافية والنقل السلس والحلول العملية عبر مركز عملياتها في الدوحة».
وتعدّ منطقة آسيا والمحيط الهادئ سوقاً رئيسياً للقطرية للشحن الجوي وبتدشين الخط الجوي الجديد إلى بنوم بنه سيزداد عدد وجهات الناقلة إلى سبعة في قارة آسيا. وكانت الخطوط الجوية القطرية قد أعلنت مؤخراً عن بدء تشغيل رحلات للمسافرين إلى كانبرا في أستراليا وميدان في إندونيسيا لتُضاف إلى 29 وجهة للمسافرين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.
واستثمرت القطرية للشحن الجوي بشكل كبير في عملياتها في الدوحة للتعامل مع جميع الشحنات بأفضل طريقة ممكنة حيث تمتلك مرافق خاصة وطاقم من الموظفين المؤهلين لضمان مناولة سلسة لمختلف البضائع والتي تشمل البضائع السريعة والمواشي والمواد الخطرة والمواد القيّمة والمواد القابلة للكسر والسيارات والمواد سريعة التلف والبضائع الضخمة والبضائع العامة التي تحتاج نقل جوي. ويشار إلى أن القطرية للشحن الجوي تسلّمت مؤخراً طائرة بوينج F777 الثانية عشر لتزيد عدد طائرات الشحن الجوي إلى 21 طائرة.
وتقدم القطرية للشحن الجوي خدمات تأجير الطائرات من أسطولها الحديث المكون من طائرات بوينج 777، إيرباص 330 وبوينج 747.
وتضم القطرية للشحن الجوي محفظة متنوعة من المنتجات المميزة منها QR PHARMA وQR FRESH وQR LIVE وQR EXPRESS لتقدم خدمات عالية الكفاءة والسرعة لشحن المنتجات الطبية والأدوية وكذلك المنتجات الطازجة الحساسة لعامل الحرارة، ونقل الحيوانات الحية والشحنات الحساسة لعامل الوقت.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below