+ A
A -
الدوحة - الوطن الاقتصادي
تحت رعاية كريمة من معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، تنفذ وزارة التخطيط التنموي والإحصاء استطلاعاً ميدانياً للعام الثاني على التوالي، لتقييم الخدمات التي تقدمها الوزارات والمؤسسات الحكومية الأخرى بالدولة، وذلك خلال شهر أبريل الحالي.
ويهدف الاستطلاع لمعرفة آراء وتقييم متلقي الخدمات لمستوى تقديمها بالجهات الحكومية، للوقوف على انطباعاتهم وتكوين صورة واضحة عن مستوى وجودة الخدمات الحكومية، وذلك للمساعدة في تطوير تلك الخدمات وتحسين نوعيتها وجودتها وتذليل الصعاب التي قد تواجه جمهور المستفيدين من الخدمات في مختلف جهات الدولة.
وتستند منهجية جمع البيانات على قيام عدد من الباحثين بمقابلة المستفيدين من الخدمات في الجهات الحكومية المختلفة بالدولة، وجمع البيانات المطلوبة منهم من خلال جهاز كفي عند زيارتهم لأماكن تلقي الخدمات الحكومية، والأماكن العامة، بالإضافة إلى عينة من الأفراد في الأسر المستفيدين من تلك الخدمات حيث يقوم الباحثون الميدانيون المختصون بزيارات ميدانية لتلك الأسر في أماكن سكنها وجمع البيانات المطلوبة منهم.
كما يستهدف الاستطلاع متلقي الخدمات إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لتلك الوزارات والمؤسسات أو موقع حكومي أو عبر التطبيقات الإلكترونية المختلفة التابعة لتلك الجهات والتي يمكن من خلالها تلقي الخدمات التي تقدمها.
وتهيب وزارة التخطيط التنموي والإحصاء بجميع الجهات من مؤسسات وهيئات ومرافق عامة وخاصة والجمهور الكريم التعاون مع الباحثين الميدانيين لإنجاح هذا الاستطلاع، كما تدعو الجميع للمشاركة والإدلاء برأيهم في هذا الاستطلاع من خلال استيفاء بيانات الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالاستطلاع والمنشورة على الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة (WWW.MDPS.GOV.QA).
copy short url   نسخ
04/04/2017
1255