+ A
A -
الدوحة - الوطن
نظمت مدرسة معاذ بن جبل الابتدائية للبنين الملتقى الثالث لحصص المشاهدة على مستوى المدارس الابتدائية تحت اشراف وقيادة مدير المدرسة وصاحب الترخيص الأستاذ عبد الله النعيمي ونائبيه الأكاديمي والإداري، ولجنة حصص المشاهدة بقيادة أ. أحمد هاشم الشريق منسق الدعم التعليمي الإضافي فقد تم توجيه الدعوة إلى مكتب الإشراف التربوي في وزارة التعليم والتعليم العالي وجميع المدارس الابتدائية وشاركت في الملتقى العديد من المدارس، وكوكبة من موجهي المواد الأكاديمية في وزارة التعليم من مكتب الإشراف التربوي.
وأقيم الملتقى من أجل نقل الخبرات للمدارس الابتدائية عن طريق المشاركين في الحدث، حيث تم النقل عبر البث الحي المباشر من الصفوف إلى قاعة الاجتماعات التي كانت تحتضن معلمي المدارس الابتدائية المشاركة يوميًا على مدار الاسبوع بواقع حصة يوميًا وبواقع حصتين يوم واحد فقط.
ومن أهم الاستراتيجيات المستخدمة في أداء الحصص «الكرسي الساخن، التعلم التعاوني، التعلم بالنمذجة، التعلم باللعب، التعلم بالصور....» وتم استخدام تكنولوجيا التعليم في جميع الحصص الدراسية من خلال تفعيل برنامج «SMART BOARD CLASS DOJO» وتم تفعيل التعلم الإلكتروني في تعزيز ايجابات الطلاب ومدى تفاعلهم.
وقد حصل أ. أحمد عبدالمنعم من قسم الرياضيات في المدرسة على أفضل حصة مشاهدة في الملتقى وجاء ثانيًا أ. حازم صبري المهداوي من قسم العلوم العامة وجاء ثالثًا أ. أحمد جابر من قسم العلوم الشرعية
وتم توجيه تكريم جميع المشاركين في أداء حصص المشاهدة، كم تم توجيه شهادات شكر وتقدير للمعلمين المشاركين من المدارس المشاركة ولمدارسهم.
ومن أهداف ملتقى حصص المشاهدة تبادل الخبرات بين معلمي المدارس الابتدائية وتطوير الأداء من قبل معلمي الحصص الذين قاموا بأداء الحصص من خلال ذكر ايجابيات وتحديات الحصة، كما يهدف أيضًا إلى إبراز أفضل الاستراتيجيات والوسائل التعليمية المستخدمة من أجل خلق بيئة آمنة ومحفزة للتعلم.
copy short url   نسخ
01/04/2017
2372