+ A
A -
الدوحة - الوطن
ينطلق اليوم بتركيا المؤتمر الدولي الأول الذي يعقده مركز عيد النسائي بمؤسسة الشيخ عيد الخيرية تحت عنوان «واقع المرأة في العمل الإنساني.. تحديات وآمال» وذلك بحضور ما يزيد على 60 جمعية خيرية، بالإضافة إلى عشرات الشخصيات النسائية المهتمة بالعمل الخيري النسوي حول العالم.
ويهدف المؤتمر إلى إبراز دور المرأة في العمل الإنساني وتنمية العمل النسائي في المجالات الإنسانية المختلفة، بالإضافة إلى المساهمة في بناء عمل نسائي ينطلق من الثوابت ويراعي التغيرات المعاصرة وكذلك مواجهة التحديات التي تواجه المجتمع النسائي برؤية مشتركة لواقع العمل الإنساني النسوي وأيضا التعاون بين المؤسسات النسوية والخروج بشراكات فاعلة في ظل التحديات التي تواجه العمل الإنساني النسوي. تبدأ أولى فعاليات المؤتمر اليوم السبت في تمام الساعة التاسعة صباحا بإسطنبول وتستمر على مدى يومين، وتناقش جلسات المؤتمر عدة محاور منها واقع العمل الإنساني النسوي مفاهيم ومنطلقات، وكذلك تحديات العمل الإنساني النسوي، بالإضافة إلى عرض تجارب واقعية للعمل الإنساني النسوي وفي هذا المحور حرص عيد النسائي على دعوة أفراد ومؤسسات لعرض تجاربهم الإنسانية المميزة، أما المحور الأخير فهو آفاق العمل الإنساني النسوي.. رؤية استشرافية.
من جانبها صرحت أمينة معرفية مديرة مركز عيد النسائي بأن فكرة المؤتمر جاءت تلبية لاحتياجات واقع العمل الإنساني الذي ينقص فيه بشدة الأبحاث والدراسات التي تناقش التحديات التي تواجه المرأة العاملة في المجال الإنساني والإغاثي فكثيرا ما نجد من ينظر للمرأة ويتكلم بلسانها ولكن مركز عيد النسائي حرص خلال تنظيمه لهذا المؤتمر أن تتكلم المرأة عن نفسها بنفسها وأن تطرح العقبات التي تواجهها في ميدان العمل الإنساني سواء كانت تلك العقبات اجتماعية أو شخصية وأن يسعى الحضور إلى استخلاص حل لهذه العقبات من خلال تبادل الأفكار والخبرات بهدف الخروج برؤية استشرافيه لآفاق العمل الإنساني النسوي.
copy short url   نسخ
01/04/2017
2193