+ A
A -
كتب- أنس عبدالرحمن
خصصت وزارة المواصلات والاتصالات، 17 قطعة ارض لتطوير مرافق الحافلات العامة، في خطوة تهدف إلى تقديم خدمات افضل وتحسين خدمات النقل العام في البلاد. وتتزامن هذه الخطوة مع ارتفاع عدد الحافلات العاملة في 250 حافلة تغطي 51 مساراً.
وكانت وزارة المواصلات والاتصالات أطلقت خلال الأسبوع الماضي خريطة حديثة لمسار الحافلات، والتي من شأنها أن تساعد السكان على الوصول إلى المعلومات حول خدمات الحافلات الحالية وتفاعلها مع خدمات المواصلات العامة المستقبلية المخطط إقامتها. وتعتبر هذه الخطوة جزء من المبادرات المتعددة التي تم تحديدها ضمن برنامج النقل العام في الدولة.
وتعمل الوزارة بكامل جهدها على تطبيق هذا البرنامج ليتم تحديث خدمات الحافلات المتوفرة حاليا بما يساهم في تحقيق التكامل المطلوب مع منظومة النقل المتعددة الوسائط التي سيتم تنفيذها في الدولة، لدعم الاقتصاد الوطني وعملية التنمية الاجتماعية، للوصول لرؤية قطر الوطنية 2030.
وتبذل الوزارة جهودا كبيرة لتأمين مصادر معلومات حول النقل العام بشكل مبسط وسهل الفهم لتعزيز وتحسين التنقل عبر وسائل النقل العام، والمساهمة في تغير السلوك باتجاه استخدام تلك الوسائل. ولتحقيق ذلك وضعت الوزارة الخريطة الحديثة بشكل مبسط يستطيع الجمهور أن يستخدمها في كافة وسائل النقل.
وراعت الوزارة خلال مرحلة إعداد الخريطة الجديدة، تحقيق القيمة والهدف المنشود منها لتعود بالفائدة على المواطنين والمقيمين والزوار في دولة قطر، بشكل يسهل وصولهم إلى المعلومات الخاصة بخدمات الحافلات المقدمة وتفاعلها مع خدمات النقل العام المقرر توفيرها في الدولة.
ويمكن الوصول إلى هذه الخريطة الجديدة بسهولة من خلال أنواع مختلفة من القنوات بما في ذلك الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، وموقع شركة مواصلات «كروة».
كما ستكون الخريطة متاحة أيضا في محطة الباصات ومواقف الباصات وعلى متن الباصات من أجل مساعدة الركاب في التجول حول قطر.
copy short url   نسخ
01/04/2017
3943