+ A
A -
كشف عدد من أعضاء المجلس البلدي المركزي عن مشاريع خدمية متعددة وبنية تحتية جارٍ تنفيذها في دوائرهم من أجل خدمة الأهالي، وأكد بعضهم أن هناك جملة من المشاريع والخطط التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة في الدوائر المختلفة.
وقالوا لـ الوطن إنهم يستقبلون طلبات أهالي دوائرهم ويستمعون إلى شكاواهم فيما يتعلق بالخدمات المطلوبة وعلى الفور يطرحون الأمر في المجلس ويخاطبون الجهات المختصة.
في البداية قالت السيدة شيخة الجفيري عضو المجلس البلدي المركزي عن الدائرة الثامنة إنها طلبت مقابلة مع المسؤولين للاطلاع على خطتهم فيما يتعلق بتطوير منطقة الدوحة القديمة وتأهيل المنازل القديمة فيها بما يساهم في القضاء على الصور التي تشوه المنظر العام لقلب المدينة.
وقالت الجفيري إنها حتى الآن لم تتلق ردا من المسؤولين، موضحة أن الجهات المسؤولة أوزعت لهم في أكثر من مرة أن هناك إعادة تأهيل للمنطقة التي تقع في وسط الدوحة تقريباً ولكن حتى الآن لم يجدّ جديد في الأمر، مؤكدة أنها في القريب العاجل سوف تلتقي سعادة وزير البلدية والبيئة من أجل التحدث في أمر تأهيل منطقة الدوحة القديمة.
وأضافت الجفيري إن دائرتها تضم 24 منطقة ومنها منطقة المطار القديم وتم الإسراع في تأهيل الشوارع الداخلية وإكمال البنى التحتية والإنارة مؤكدة أن العمل مستمر في شوارع المنطقة وأن هيئة الأشغال العامة «أشغال» لم تقصر في إقامة بنية تحتية كاملة بشوارع المنطقة.
وقالت إن هناك مشاريع في منطقة نعيجة من أجل خدمة الأهالي ومنها فتح مركز للفتيات بالمنطقة قريباً، وقالت إنها حصلت على وعود من وزارة الثقافة والرياضة بإقامة المركز في المنطقة لاستقطاب الفتيات لممارسة الأنشطة، وأوضحت أنه قريباً سيتم إنشاء مسطحات خضراء في مناطق المطار القديم ونعيجة والهلال.
وقالت السيدة شيخة الجفيري إنه تم فتح إشارة ضوئية في شارع نجمة لخدمة منطقتي 44، 45 وكانت من المطالب المهمة لأهالي المنطقة، فضلاً عن إنشاء ممشى من تقاطع الثمامة إلى تقاطع المول من أجل مساعدة الأهالي على ممارسة الرياضة.
وأكدت أنها كانت قد طالبت بضرورة توسعة المسارات في الشوارع وقد تم هذا وأصبحت المسارات في الشوارع أكبر لإنهاء الاختناقات المرورية بالدائرة.
وأفادت بأنه قريباً سوف يتم فتح محطة وقود في شرق منطقة مطار الدوحة الدولي.
من جانبه قال السيد محمد بن علي العذبة النائب عن الدائرة الـ 12 منطقة معيذر، إن ارتفاع منسوب المياه الجوفية تحت الأرض أهم مشاكل المنطقة، وذلك لعدم وجود خط صرف صحي لتصريف هذه المياه بداخله، مؤكداً أنه مع نهاية العمل الحالي سوف يتم تركيب شبكة الصرف الصحي بالمنطقة.
وقال العذبة إنه من المشاكل التي تواجه منطقة معيذر الشمالي الازدحام في الشوارع وهي الشارع التجاري وشارع أم الدوم، مشيراً إلى أن المنطقة تحتاج إلى اهتمام أكبر من جانب الجهات المعنية بتنفيذ مشاريع البنى التحتية والمتمثلة في الخدمات والطرق والإنارة وغيرها.
توسعة الشوارع
وقال السيد عبدالله بن سعيد السليطي عضو المجلس البلدي المركزي عن الدائرة السابعة فريج بن عبدالعزيز وأسلطة الجديدة وروضة الخيل إن هناك توسعة لشارع علي بن أبي طالب قريباً على مستوى ثلاثة دوارات فضلاً عن تركيب إشارات ضوئية وزيادة عدد الحارات من الجهتين إلى جانب توسعة شارع النصر، إضافة إلى تحديد الشوارع في المنطقه قريباً.
وأشار السليطي إلى أن التنفيذ قد بدأ في هذه المشاريع من سنتين وكانت التأخيرات بسبب الظروف وصعوبات المنطقة في موضوع المياه الجوفية، مشيراً إلى أنه توجد صعوبة في سحبها ولكن جارٍ التغلب على هذه المشكلة.
وأضاف السليطي إن هيئة «أشغال» تكثف العمل في مشاريع المنطقة.
وقال السيد مبارك سالم عضو المجلس البلدي المركزي عن الدائرة الـ 15 الغرافة وأزغوى والخريطيات إن مشروع شبكة الصرف الصحي بالمنطقة قد شارف على الاكتمال قبل 6 شهور من الآن وهو الآن في المرحله الأخيرة مرحلة توصيله للمنازل والحمدلله الشبكة بدأت العمل وتقريباً جزء كبير من المشروع انتهى ويتبقى فقط جزء أخير وهو التوصيل للمنازل.
وقال عضو البلدي إنه خلال فترة الأمطار الأخيرة قد تواصل مع الأهالي لمعرفة أماكن تجمعات المياه وعلى الفور تم إعداد تقرير بهذه المناطق لرفعه لهيئة أشغال لدراسة وضع الشوارع التي تتجمع فيها المياه بكميات كبيرة.
وأضاف إن هناك مشاريع طرق لخدمة المنطقة حيث سيتم إنشاء طرق جديدة تخدم الغرافة ومن يقومون بزيارة المنطقة، إضافة إلى الجسور التي تم افتتاحها مؤخراً وأفادتنا في الدخول والخروج، ووجه عضو البلدي الشكر إلى إدارة المرور لدورهم في فك الاختناقات المرورية باستمرار.
من جانبه قال محمد بن ظافر الهاجري، عضو المجلس البلدي المركزي عن الدائرة الـ 23 والتي تضم مناطق متعددة ومنها منطقة الشيحانية، إنه سيتم افتتاح مبانٍ جديدة بمنطقة الشيحانية منها مركز لتحفيظ القرآن ومسجد، حيث سيتم افتتاح المسجد قبل شهر رمضان.
وأشار إلى أن هناك مشاريع خدمية عديدة بالمناطق ومنها مشاريع إلى جوار نادي الشيحانية إضافة إلى مشروع طريق روضة راشد وهو أحد المشاريع الخدمية بالمنطقة بالإضافة إلى مشاريع الصرف الصحي والإنارة للطرق، مؤكداً أنه لا تأتيه شكاوى من أهالي منطقة الشيحانية.
copy short url   نسخ
01/04/2017
1893