+ A
A -
المواقف القطرية المشهودة في التفاعل الإيجابي مع المتطلبات الدولية لتعزيز السلم والأمن الدوليين، والاهتمام بترسيخ حقوق الإنسان، وإعلاء قيم الحق، والانتصار للشعوب، هذه المواقف كلها ظلت تستقطب اهتمام الساحتين الإقليمية والدولية، لكون قطر قد أثبتت بشكل مستمر أنها في قلب الأحداث، تتقدم دوما بالكثير من المبادرات المرموقة في كافة المجالات، لتحقيق الأهداف الدولية لمجتمعنا الإنساني بأسره.
وفي هذا السياق، فقد ثمنت الاوساط الحقوقية بشكل متواصل، المواقف القطرية الواضحة والقوية في نبذ الإرهاب. وبالأمس، فقد تعززت مواقف دولة قطر في تصديها لكل الانتهاكات الحقوقية، ورفض الإرهاب، من خلال إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف مسجدا في مدينة باراتشينار (شمال باكستان)، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.
في هذا الإطار، فقد أكدت وزارة الخارجية، في بيان، إن دولة قطر تدين بشدة هذا الاعتداء الإجرامي، الذي ينتهك قيم الإنسانية، ويستهدف الأمن والاستقرار في باكستان. وجددت وزارة الخارجية موقف دولة قطر الرافض للعنف والإرهاب، بكافة صوره وأشكاله، مهما كانت دوافعه ومسبباته.
إن دولة قطر تثبت، بالأفعال لا الأقوال، أنها وفية لمبادئ سياستها الخارجية الواضحة، المنحازة دوما إلى الحق، وهو ما يتجلى عبر إدانتها المستمرة لأي مسلك يجنح إلى العنف، واستهداف المدنيين عبر العمليات الإرهابية والعنف المرفوض. ومما لا ريب فيه فإن هذه المواقف القوية والواضحة، في إدانة الإرهاب، قد أكسبت دولتنا الفتية باستمرار ثقة وإعجاب العالم بأسره.
copy short url   نسخ
01/04/2017
1249