+ A
A -
برعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية.. تنطلق على مدار مدرج الخور المنافسات المثيرة للجولة الثالثة والأخيرة لبطولة قطر مايل.. حيث سيكون عشاق السرعة ابتداء من التاسعة صباح غد الجمعة على موعد من الإثارة مع منافسات هذه البطولة التي ينظمها نادى سباق السيارات والدراجات النارية وبالتعاون مع مركز قطر للدراجات النارية (بطابط).
ووفقا للجدول الزمني للجولة الختامية سيفتتح باب التسجيل بتمام الساعة الرابعة عصر اليوم في مطار الخور ويستمر حتى الثامنة مساءً ليستأنف بتمام السابعة صباح غدٍ الجمعة على أن يكون هناك اجتماع تنويري للمتسابقين في التاسعة، كما سيفتتح المدرج أمامهم ابتداءً من التاسعة والنصف صباحاً ليقوم كل متسابق بإجراء طلعتين في هذا اليوم وفق الفئة المخصصة له. كما تستأنف الفعالية صباح السبت بتمام التاسعة صباحاً إذ من المقرر أيضاً أن يمنح كل متسابق محاولتين أيضاً وإذا سمح الوقت بمحاولة ثالثة فستعطى للمتسابقين هذا اليوم أيضاً.
وكانت بطولة قطر مايل بموسمها الجديد 2017 قد شهدت إثارة هي الأقوى من نوعها حيث كانت جولتها الأولى شاهدة على تحطيم خمسة أرقام قياسية كما تمكن 36 متسابقاً من تخطي حاجز 300 كلم/ساعة. بينما حملت الجولة الثانية في طياتها تحطيم أربعة أرقام قياسية واحد منها من الجولة الأولى، كما تمكن 42 متسابقاً من تخطي حاجز 300 كلم/ساعة. ليبلغ بذلك إجمالي الفئات التي أصبحت تحمل أرقاماً قياسية جديدة هذا الموسم 8 فئات. ولتبقى خمسة فئات تحتفظ بأرقامها القياسية من المواسم الماضية. مع التذكير بأن الأرقام القياسية الخاصة بالدراجات النارية لم يتمكن أحد من المساس بها في الجولتين الماضيتين. الأمر الذي يجعل من منافسات الجولة الثالثة والأخيرة تعد بالكثير.
تفوق عنابي
كما شهدت الجولتان الماضيتان تفوقاً عنابياً واضحاً في منافسات سيارات SUV بفئتيها الستوك والمعدلة عن طريق المتسابق القطري مهنا النعيمي والذي حقق ألقابهما في الجولتين معاً كما تمكن في الجولة الأولى من كسر الرقم القياسي الخاص بالفئتين معاً مسجلاً 261.93 كلم/ساعة في فئة الستوك و333.82 كلم/ساعة في الفئة المعدلة وهذا الرقم الأخير هو الأعلى عالمياً في هذه الفئة. أما ضمن منافسات فئة 4 سلندر ستوك فقد تمكن أحمد عبدالرؤوف في الجولة الماضية من تحطيم الرقم القياسي المسجل في العام الماضي باسم مشعل جوهر بعد أن نجح بتسجيل 234.13 كلم/ساعة، كما تمكن المتسابق يعقوب العماني في الجولة الأولى من تخطي الرقم القياسي السابق لفئة 4 سلندر موديفايد والمسجل باسمه حيث بلغت سرعته 310.77 كلم/ساعة. أما ضمن فئات 6 سلندر فمازال الرقم القياسي الخاص بفئات الستوك صامداً منذ الموسم الماضي باسم سائق العنابي مهنا النعيمي وقدره 258.02 كلم/ساعة على الرغم من أن النعيمي فاز بلقبي الجولتين الماضيتين لهذه الفئة إلا أنه لم يتمكن من الاقتراب من رقمه القياسي أما ضمن فئة 6 سلندر موديفايد فقد انتظر القطري علي كافود حتى الجولة الماضية ليتمكن من تحطيم الرقم القياسي لهذه الفئة والمسجل باسمه في الموسم الماضي حيث أصبحت السرعة القياسية الجديدة لهذه الفئة 380.06 كلم/ساعة.
فئة«6» سلندر أنليميتد تخطف الأضواء
وخطفت فئة 6 سلندر أنليميتد الأضواء لهذا الموسم كونها الوحيدة التي كسر فيها الرقم القياسي مرتين. السرعة القصوى لهذه الفئة كانت مسجلة باسم القطري علي كافود في الجولة الثالثة من الموسم الماضي وقدرها 355.45 كلم/ساعة. وكانت الجولة الأولى لهذا الموسم شاهدة على تحطيم هذا الرقم عن طريق المتسابق الشيخ عبدالله آل ثاني مسجلاً 360.00 كلم/ساعة وهي أعلى سرعة على مستوى السيارات تسجل في الجولة الأولى. لكن المفاجأة الأكبر كانت في الجولة الماضية مع تمكن المتسابق محمد الباكر على متن سيارته نيسان GTR من تخطي جميع التوقعات وكسر الرقم القياسي مرة ثانية لكن هذه المرة بفارق لم يكن يتوقعه أحد حيث بلغت سرعة الباكر 399.64 كلم/ساعة لتصبح بذلك هذه هي السيارة الأسرع عالمياً ضمن هذه المسافة. أما ضمن فئات السيارات المزودة بمحركات مكونة من 8 أسطوانات فقد شهدت فئة الستوك رقماً قياسياً جديداً هذا الموسم وبالتحديد في الجولة الثانية وكان صاحبه محمد الكندري محطماً بذلك الرقم السابق المسجل باسم محمد دشتي، بينما بقي الرقم القياسي لفئة 8 سيلندر موديفايد والمسجل باسم راشد المعاضيد في الموسم الماضي على حاله دون تغيير على الرغم من أنه فاز بلقبي الجولتين الماضيتين لهذه الفئة لكنه لم يتمكن من الاقتراب من رقمه القياسي، أما آخر فئات السيارات فهي فئة 8 سلندر أنليميتد حيث تمكن علي كافود في الجولة الأولى من تحطيم الرقم القياسي والمسجل باسمه. لتكون بذلك 8 من فئات السيارات العشر قد شهدت أرقاماً قياسية هذا الموسم. فهل سنشهد أرقاماً جديدة في الفئتين المتبقيتين؟ وهل سنشهد أرقاماً أخرى قياسية هذه الجولة؟
الدراجات النارية
وعلى عكس منافسات السيارات والتي شهدت أغلبها تحطيم الأرقام القياسية للموسم الماضي بقيت الأرقام القياسية الخاصة بالدراجات النارية صامدة هذا الموسم دون أن يتمكن أحد من تخطيها. إذ يحتفظ جابر الجابر بالرقم القياسي لفئة الستريت بايك والذي سجله في الجولة الثالثة للموسم الماضي ويبلغ 318.69 كلم/ساعة على الرغم من أن الفائز بلقب الجولتين الماضيتين محمد المتروك اقترب في الجولة الأولى من هذا الرقم وسجل 317.34 كلم/ساعة. أما فئة البايك ستوك فبقي رقمها القياسي باسم المتسابق محمد البداح وقدره 342.98 كلم/ساعة. أما ضمن أقوى فئات الدراجات النارية الموديفايد فلازال الرقم القياسي مسجلاً باسم القطري راشد الهاجري منذ الجولة الثالثة للموسم الماضي عندما تمكن من بلوغ سرعة 371.28 كلم/ساعة وكان أقرب رقم له ذلك الذي سجل في الجولة الأولى هذا الموسم للمتسابق حسين حمزة عباس وبلغ 366.44 كلم/ساعة.
copy short url   نسخ
30/03/2017
1756