+ A
A -
عقد اتحاد الكرة الطائرة مؤتمراً صحفياً لتقديم مدربي المنتخبات الجدد حيث تم التعاقد مع الخبير البرازيلي بيرسي أونكن ليكون مسؤولاً عن الفئات السنية، وأيضا المدرب الجزائري مالك راجي مدرباً لعنابي الناشئين، كما تم التعاقد أيضا مع المدرب الأرجنتيني ماريانو باراسيتى ليتولى مسؤولية عنابي الطائرة الشاطئية خلفاً للبرازيلي بيدرو.
وحضر المؤتمر علي غانم الكواري رئيس اتحاد الطائرة ومحمد سالم الكواري نائب رئيس لجنة الشاطئية والمدربون الجدد.. وفي البداية تحدث رئيس اتحاد الطائرة عن المرحلة المقبلة مؤكدا أهميتها مع بداية عهد جديد في مرحلة الفئات السنية لحرص اللجنة الأولمبية على ضرورة الاهتمام بالقاعدة وتكوين منتخبات قوية قادرة على التنافس والتأهل للبطولات العالمية.. مشيراً إلى أن المدربين الجدد على مستوى عالٍ من الكفاءة والخبرة ونتمنى أن يحققوا الإضافة المطلوبة سواء في الصالات أو الشاطئية.
من جهته أعرب البرازيلي بيرسي عن سعادته بالتواجد في قطر وتولي مسؤولية قطاع الفئات السنية للكرة الطائرة، ووجه الشكر للاتحاد القطري على الثقة التي أعطاها إياه ليكون متواجداً في المرحلة المقبلة.. مشيراً إلى أنه سيبذل قصارى جهده وسيعطي خبرته كاملة من أجل تكون منتخبات قطرية قوية وقادرة على المنافسة على البطولات القارية والتواجد في البطولات العالمية.
أما الجزائري مالك راجي مدرب عنابي الناشئين الجديد فقال إنه يعرف جيداً الكرة الطائرة القطرية ويعرف مدى الطموح لدى مسؤولي الاتحاد من اجل تحقيق أفضل النتائج وسيكون أول اختبار لنا هو البطولة الخليجية للناشئين، كما سنعمل على تكوين منتخب قوي يشارك في البطولة العالمية عام 2019 والتي من المتوقع أن تقام في الدوحة.كما تحدث الأرجنتيني ماريانو باراسيتى مدرب منتخبنا للطائرة الشاطئية عن طموحه خلال الفترة القادمة مع العنابي وقال إنه يعرف جيداً حجم الطموحات التي تراود المسؤولين، خاصة أن قطر حققت نجاحات كبيرة في اللعبة في الفترة القصيرة الماضية وتأهلت لأولمبياد ريودي جانيرو، كما حققت المركز الخامس في بطولة العالم.. مشيراً إلى أنه سيبدأ العمل فوراً من أجل الاستعداد لبطولة آسيا في تايلاند خلال الشهر القادم ثم بطولة الماسترز الآسيوية في الدوحة حيث نسعى للفوز بالبطولتين، كما تنتظرنا بطولات كثيرة في أوروبا قبل بطولة العالم في النمسا والتي نأمل أن نكون متواجدين فيها.
نبذة عن المدربين الجديد
بيرسي أونكن برازيلي
(57) سنة المدير الفني لمنتخبات الفئات السنية.. مدرب منتخبات الناشئين والشباب البرازيلية خلال الفترة من 1991 حتى عام 2015، وحقق رقماً قياسياً بإجمالي فوز 185 مباراة و19 هزيمة فقط، حاصل على 9 بطولات عالم للناشئين والشباب، 13 مرة بطل أميركا الجنوبية، عمل مدرباً لمنتخب كولومبيا للرجال سبتمبر 2016، وهو مدرس مساعد بكلية التربية الرياضية في لوندرينا البرازيل من عام 1986 حتى اغسطس 2007، ومحاضر دولي بالاتحاد البرازيلي للكرة الطائرة وقدم أكثر من 30 دراسة دولية ومحلية.
مالك راجي جزائري (46) سنة مدرب الناشئين دراسات عليا في علوم وتكنولوجيا الرياضة، مدرب منتخب الناشئين بالجزائر، وحاصل على المركز الرابع في البطولة العربية بمصر منتخب تحت 17 سنة، المركز الثالث البطولة الإفريقية تحت 19 سنة بتونس، والمركز الأول بالبطولة العربية للناشئين بالمغرب عام 2015، وعمل مدرباً لنادي الوصل الإماراتي ونادي الشباب السعودي لفئة تحت 19 سنة.
ماريانو باراسيتي أرجنتيني(43) سنة مدرب منتخب الشاطئية.. بكالوريوس تربية رياضية، عمل كمدرب مساعد بدوري الدرجة الأولى بالأرجنتين خلال الفترة من 2010-2012، مدرب منتخب الأرجنتين الشاطئية تحت 18 سنة الفترة من 2012-2014، مدرب منتخب الشاطئية الأرجنتين رجال الفترة من 2015-2016.
أهم الإنجازات الميدالية الذهبية ببطولة تورنتو 2015، بطولة أميركا الجنوبية بفنزويلا 2014، تاريخه كلاعب شارك في إجمالي 190 مباراة دولية خلال الفترة من 1996 – 2009.
copy short url   نسخ
30/03/2017
1486