+ A
A -
حاوره- عامر شميطلي
اكد رامي فايز نجم فريق السيلية لكرة القدم أن فريقه لم يضمن البقاء إلى الآن وعليه البحث عن نقاط المباريات المقبلة لأجل العمل على البقاء بين الكبار كما في كل المواسم، واعتبر أن تجربته مع العربي من انجح التجارب رغم سوء النتائج مشيرا إلى أن مشاكل العربي كثيرة أهمها التغييرات في الأجهزة الفنية باستمرار مما سبب عدم استقرار فني وارتباكا كبيرا في مسيرة الفريق الأول.. ورامي لا يتردد بالقول إنه سيعود إلى العربي يوما ما وبموافقة نادي الجيش رغم سعي إدارة السيلية لتجديد عقده لموسم إضافي.
واعترف أن الدوري هذا الموسم أقوى بكثير مما كان عليه بالموسم الماضي مرشحا لخويا لحصد درع الدوري وقال إنه كان يتمنى أن يرتفع عدد الفرق المشاركة بدوري نجوم قطر لأنها تساعد اللاعب على التطور لأن التدريبات ليست هي أرض التفوق بل المباريات نفسها.. واعتبر أن منتخبنا لايزال يملك الآمال بالتأهل رغم صعوبة المواجهات وانه اسعد الناس بالانضمام قبل فترة للعنابي ويتمنى العودة من جديد.
رامي فايز نجم لديه الكثير ليقوله في هذا الحوار لـ الوطن الرياضي..
نبدأ بانتقالك إلى السيلية وماذا يعني لك؟
- انتقالي كان لفريق يملك الروح والإصرار والعزيمة وسعدت بخوض التحدي الجديد مع فريق السيلية في أقوى موسم كروي على الإطلاق وأنا أسعى لأقدم كل الجهد لأجل من أنتمني إليه في الوقت الحاضر.
وهل ضمن فريقك الجديد البقاء بين فرق دوري نجوم قطر؟
- بكل صدق وبقناعتي الشخصية فريقي لم يضمن البقاء إلى الآن على الرغم من موقعه الحالي في الترتيب العام لذلك أقول للجميع إننا لانزال بحاجة إلى نقاط المباريات الثلاث القادمة لأنها تساعدنا في البقاء التام دون النظر إلى نتائج الفرق الأخرى وبالتالي ننهي الموسم بأفضل طريقة ممكنة.
وما الفارق بين العربي والسيلية حسب تجربتك المباشرة؟
- الفرق بين العربي والسيلية واضح جدا بالنسبة لمن يتواجد بالفريقين.. السيلية افضل من الناحية الإدارية لان هناك احترافية اكثر وعمل اكبر ومدرب ممتاز واستقرار كامل أما في العربي فإمكانيات اللاعبين افضل لكن الفكر الإداري قد لا يكون احترافيا مثل السيلية وبالتالي كل طرف له ميزة، ولكن الفرق واضح من الناحية الإدارية والفنية مع كل التقدير لكلتا الإدارتين أو من يعمل في الناديين.
ماهي مشكلة العربي حسب رأيك؟
- المشكلة واضحة جدا وهي عدم الاستقرار الفني الكامل فقد تم تغير مدرب الفريق اربع مرات خلال أربعة اشهر وبالتالي اللاعب يستوعب طريقة مدرب ثم يأتي مدرب ويغير وهكذا حتى وصل العربي إلى ما وصل إليه وبالتالي المشكلة هي عدم الاستقرار الفني إضافة إلى ما سبق وأشرت إليه العامل الإداري الهام في مسيرة أي فريق كان.
وكيف تقيم تجربتك مع العربي؟
- بكل أمانة ومن تجربتي الشخصية كانت اهم تجربة أخوضها بل الأميز على الإطلاق وأقول اكثر إن اجمل أيام حياتي الكروية كانت مع العربي الفريق الذي يملك كل الإصرار لأجل البقاء بصورة إيجابية أضف لذلك فالعربي كان بوابة عبوري إلى المنتخب الوطني للمرة الأولى.
واضح أنك تحب العربي لتقول ما قلته؟
- نعم أنا عاشق لفريق العربي منذ صغري وكنت أتمنى اللعب له منذ سنوات طويلة لكن الظروف لم تسمح لي إلا خلال الموسم الحالي وان كانت تجربة لم تكتمل لكن أقولها وبكل صدق أنا احب العربي وسأظل احبه حتى إن كنت ألعب لفريق آخر واعتبرني مشجعا إن لم اكن لاعبا.
لكن بدايتك لم تكن مع العربي بل مع الريان؟
- ليست المشكلة أين تكون البداية بل المهم انت من تعشق وتسعى لأجل متابعته باستمرار وبالتالي لعبت للريان في البداية ومنها إلى الجيش ولخويا وأكيد العربي، والآن السيلية لكن لم يتغير في الأمر شيء لان الحب هو نفسه وكما قلت اعتبر تجربتي مع العربي عاطفية وحبي له قبل الأمور الفنية.
هذا يعني أنك لست نادما على تجربتك مع العربي كما قال لاعب آخر؟
- أبداً لست نادما على الإطلاق وقلتها لرئيس النادي ونائبه إنني سعدت باللعب في العربي وأتمنى أن أعود يوما إلى هذا الفريق وتكون الظروف افضل مما هي عليه الآن.
لكن البعض اعتبر أن مشكلة العربي هي رواتب اللاعبين؟
- كل الأندية تعاني من مشكلة الرواتب وليس العربي وحده وربما بعض الأندية تجاوزت تلك المشكلة الأهم هو كيفية الاستمرار بالطريق الصحيح وبالتالي مشكلة العربي الرواتب وتغيير المدربين والاهم كيفية تخطي تلك العقبات لأجل نتائج افضل.
وماذا عن المحترفين بالعربي؟
- في العربي هناك محترف واحد هو لويس خمينز الذي يقدم الإضافة الإيجابية للفريق وهذا بحكم تجربتي ولكن البقية رغم أسمائهم الكبيرة إلا انهم لم يوفقوا على الإطلاق في خدمة مسيرة الفريق العرباوي خلال المرحلة الماضية ولا اعرف مستقبلا ماذا سيقدمون من الإضافة الإيجابية.
لنعود إلى السيلية ما سر نجاحه برأيك؟
- لا شك أن نادي السيلية يتمتع بإدارة ممتازة تعمل وفق احترافية متكاملة وبالتالي هذا يسهل العمل بشكل عام للفريق اضف إلى ذلك وجود مدرب كبير هو سامي الطرابلسي الذي اعتبره من افضل المدربين ويعرف كل تفاصيل الفريق ويعامل الجميع بطريقة متساوية لا فرق بين محترف ولاعب مواطن بل الكل يراه كيف يخدم مسيرة الفريق والوصول إلى النتائج الإيجابية.
واضح أنك اندمجت مع المجموعة بسرعة؟
- هذا صحيح ما يميز السيلية لأن البيئة مريحة للغاية وكل اللاعبين ذوو أخلاق عالية وتعاون ممتاز ولم احس بالغربة بل كأنني منذ فترة طويلة بالفريق وهذا ما ساعدني في تقديم الجهد المضاعف والوصول إلى تطبيق ما يطلبه المدرب المسؤول.
وماذا عن محترفي السيلية؟
- هم على مستوى الطموح السيلاوي ويقدمون العروض الإيجابية لأجل مساندة الفريق والوصول به إلى افضل النتائج الممكنة لان اللاعب لوحده لا يستطيع أن يحقق التفوق الكامل بل بالعمل الجماعي يتحقق كل الممكن.
وهل ستستمر مع السيلية؟
- لا أكشف سرا إن قلت إن السيلية فاتحتني لأجل تجديد عقدي لكن الأمر مرتبط بالجيش لان عقدي مستمر معه لنهاية الموسم القادم وبالتالي سنبحث بالتفاصيل مع نهاية الموسم الحالي.
الدوري وزيادة عدد الفرق
كيف تقيم الدوري خلال الموسم الحالي وانت لعبت لفريقين؟
- أعتبر الموسم الحالي هو أقوى المواسم على الإطلاق أكان في الصراع على لقب الدوري بين لخويا والسد أو من خلال البحث عن طوق نجاة من الهبوط إلى الدرجة الثانية وبالتالي المنافسة قوية للغاية وبالتالي افضل من الموسم الماضي الذي حدد بطل الدوري قبل أسابيع من ختامه.
ومن ترشح لإحراز درع الدوري؟
- من وجهة نظري اعتبر أن لخويا هو الأقرب لإحراز درع الدوري وهو يقدم من مواسم عديدة عروضا إيجابية وتفوقا واضحا، وان كان السد أيضا منافس لأنه يلعب كرة جماعية متميزة لكن الكلمة الأخيرة قد تكون لفريق لخويا المتصدر في الفترة الحالية.
وهل ترى أن تخفيض عدد الفرق بدوري نجوم قطر افضل؟
- هو قرار اتحاد الكرة وهم اعلم بما يفيد اللعبة لكن أنا أقول من وجهة نظري إنه كلما زاد عدد المباريات كلما كان افضل لان خوض اللاعب عددا اكبر من المباريات يطوره ويساعده في الوصول إلى التفوق لان التدريبات ليست هي من تفيد اللاعب بل المباريات وحدها، وأنا كنت أتمنى زيادة العدد إلى 16 وحتى 18فريقاً لان ذلك يفيد أي لاعب موجود بالدوري
هل الاحتراف الأوروبي يناسبك؟
- الاحتراف مطلوب في أي مكان لكن أنا افضل الاستمرار في قطر واللعب مع الفرق لأجل عائلتي وللراحة النفسية ولن يختلف الأمر كثيرا فالدوري القطري من أقوى الدوريات في الفترة الحالية ويضم نخبة من أميز اللاعبين العالميين والمواطنين.
ماهي طموحاتك؟
- أتمنى أن أوفق مع السيلية في ضمان البقاء وتقديم افضل العروض التي تساعده في الظهور بأفضل صورة خلال الموسم الحالي أو ما تبقى منه وبنفس الوقت أتمنى العودة من جديد إلى العنابي وخوض تجربة إضافية وأؤكد أن الطموح كبير لكن المهم كيف ستحققه.
copy short url   نسخ
30/03/2017
1644