+ A
A -
الدوحة- الوطن الاقتصادي
أعلن البنك التجاري، أول البنوك الوطنية في القطاع الخاص، أنه شارك في «منتدى قطر والمملكة المتحدة للأعمال والاستثمار» الذي أقيم في لندن تحت الرعاية الكريمة لمعالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس الوزراء ووزير الداخلية، بفندق «جروفنر هاوس» بالعاصمة البريطانية لندن.
وألقى الرئيس التنفيذي للبنك التجاري السيد جوزيف ابراهام كلمة حول فرص الشراكات الممكنة بالنسبة للقطاع الخاص.
يُذكر أن المنتدى تم بتنظيم من اللجنة الدائمة لتنظيم المؤتمرات بوزارة الخارجية القطرية، ورابطة رجال الأعمال القطريين، بالتعاون مع كل من غرفة تجارة قطر وغرفة التجارة العربية البريطانية، بحضور معالي رئيس مجلس الوزراء، ووزراء وممثلين حكوميين رفيعي المستوى ورجال أعمال من قطر.
بالإضافة إلى أن المنتدى عمل على توثيق الروابط ودعم العلاقات بين ممثلي الحكومة وقطاع الأعمال في كلّ من قطر والمملكة المتحدة.
وتحدث السيد جوزيف ابراهام، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري، في المنتدى حول الفرص الكبيرة الممكنة للقطاع الخاص في ظل النمو والتحول نحو الاقتصاد المتنوع والمستدام في قطر، والذي يعود الفضل فيه للقيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، والسياسات الحكومية الرشيدة المستمرة في إيجاد بيئة مثالية للاستثمار.
وأشار السيد إبراهام في كلمته إلى أن التطلعات الحكومية من خلال رؤية قطر الوطنية 2030 تتجاوز استضافة كأس العالم لكرة القدم وما يرتبط بها من مشاريع، لتشمل تعزيز العديد من القطاعات مثل السياحة، والصحة، والتعليم، والاتصالات.
واختتم السيد ابراهام كلمته مُشيراً إلى أن شبكة البنك التجاري المحلية القوية وإنجازاته في جميع نواحي القطاع المصرفي قامت بدعم العديد من الشركات متعددة الجنسيات والمشاريع المشتركة في قطر، وساهمت في تعزيز بناء القطاع الخاص القطري القوي والمتنوع تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030.
الجدير بالذكر أن هذا المنتدى الاستثماري هو أكبر منتدى اقتصادي تنظمه دولة قطر في الخارج، وتم اختيار المملكة المتحدة لإقامة المنتدى هذا العام كونها أحد أكبر الشركاء الاستثماريين لدولة قطر.
وتمتلك قطر استثمارات خارجية متميزة في المملكة المتحدة تفوق قيمتها 30 مليار جنيه استرليني تتضمن منطقة كناري وارف، وبرج شارد، وبرج بنك أتش أس بي سي وهارودز.
copy short url   نسخ
30/03/2017
1503