+ A
A -
عقدت لجنة السياحة والمعارض بغرفة قطر اجتماعها (الثلاثاء 28 مارس) بمقر الغرفة، برئاسة سعادة الشيخ حمد بن أحمد بن عبدالله آل ثاني عضو مجلس إدارة غرفة قطر رئيس لجنة السياحة والمعارض، وبحضور أعضاء اللجنة.
استعرض اللقاء أهم المعوقات التي تواجه تطوير القطاع السياحي والمعارض في دولة قطر، واستعراض بعض البرامج التي ستطرحها الهيئة العامة للسياحة والخطوط الجوية القطرية في الفترة القادمة، كما تطرق الاجتماع لبحث أسباب صعوبة الحصول على التأشيرات السياحية لبعض الفئات، مما يؤثر سلباً على السياحة الداخلية.
وبحث اللقاء ترتيب عقد ندوة في مايو المقبل تضم عدداً كبيراً من أصحاب الأعمال والفنادق وأصحاب مكاتب السياحة والسفريات، بالتعاون والتنسيق مع مكاتب عالمية، لاستعراض أهم البرامج السياحية التي سيتم إطلاقها خلال الفترة القادمة، بهدف الترويج والإعلان بصورة أكبر عن هذه البرامج.
من جانبه قال سعادة الشيخ حمد بن أحمد بن عبدالله آل ثاني إن قطاع السياحة يواجه عدداً من التحديات، باعتباره إحدى القطاعات التي تلعب دوراً مهماً في عملية التنمية الاقتصادية، مؤكداً أن لجنة السياحة والمعارض بالغرفة قد رصدت عدداً من المعوقات خلال دراسة شاملة أعدتها، منوها بأن لجنة السياحة في الغرفة على تواصل دائم مع الجهات المعنية من أجل السعي للوصول إلى حلول جذرية لهذه المعوقات.
وأضاف إن أبرز العقبات التي رصدتها اللجنة تتمثل في قلة الأماكن الترفيهية وتنويعها مثل المدن المائية والقرى السياحية والمنتجعات، ونسبة إشغال الفنادق لا تزال دون المستوى وتعتمد بصورة كبيرة على سياحة الأعمال وزوار دول الخليج، وصعوبة الحصول على التأشيرات السياحية، وارتفاع أسعار تذاكر الطيران وأسعار الخدمات في بعض الفنادق، وعدم تشجيع عروض التنزيلات في متاجر التجزئة في المولات، وضعف الترويج لقطر كوجهة سياحية عالمية.
copy short url   نسخ
30/03/2017
1531