+ A
A -
أكد الفنان الشاب همام إبراهيم نجم برنامج المسابقات الشهير «أرب أيدل» أنه يفكر جدياً في الإقامة بالدوحة لينطلق من هنا إلى المزيد من الانتشار والنجومية، حيث أشار إلى أنه يتردد كثيراً على الدوحة سواء فيما يتعلق بالمشاريع الفنية الجديدة أو بخصوص زيارات خاصة لبعض أصدقائه هنا، همام تحدث عن كواليس ظهوره في أرب أيدل وعن الصعوبات التي واجهته وعن طموحه وأحلامه.
في البداية.. ما سبب زيارتك لقطر هذه الأيام؟
- قطر بلد غال على قلبي ولي أهل وصحبة فيه، وأتردد دائما على الدوحة للعمل وأفكر في الإقامة فيها، فأشعر وأنا هنا أنني بين أهلي وأصدقائي، وليس بالجديد على قطر التي تحتضن الجميع.
ومن هم الفنانون القطريون الذي تستمع اليهم وتتابع أعمالهم؟
-الاستاذ الكبير علي عبد الستار، والفنان سعد الفهد، والفنان الشاب ممثل الطرب الشبابي في قطر فهد الكبيسي.
وما جديدك الفترة المقبلة؟
-أحضر للعديد من الأعمال وسأقوم في الفترة المقبلة بتصوير فيديو كليب في تركيا مع المخرج سوران علي شريف.، وبعد ذلك سأتوجه لدبي لتصوير عمل ثاني مع المخرج سامر حكمت.
كيف استفدت من المشاركة في برنامج أرب أيدل؟
-برنامج أرب أيدل برنامج عالمي وشاشة «إم بي سي» لها تأثير قوي ومتابعة هائلة للمشاهد العربي، وهذا بالطبع أفادني كثيراً وأضاف لي.
وكيف لك أن تستثمر نجاحك في البرنامج؟
-سأعمل بجد واجتهاد لأحافظ على ما حققته في البرنامج وانتظروني بمجموعة أعمال مميزة في الفترة المقبلة.
إلى أي مدى ترى أن مشاركة المطرب الشاب في برامج المسابقات مفيدة.. وكيف يمكن للموهبة الشابة أن تحقق طموحها بعد الخروج من برنامج المسابقات؟
-خطوة المشاركة لفنان له أعمال قبل مشاركته ببرنامج المواهب خطوة صعبة ولابد من دراستها بشكل كبير ودقيق، والأهم هو المحافظة على ما تحققه من شعبية وتعمل على استغلال شهرة هذه البرامج وأن تواصل تقديم أعمالا مميزة.
دائما ما تكون خلف الكواليس العديد من القصص والحكايات التي لا يعرفها الجمهور.. فما هي كواليس صعودك للساحة الفنية سواء بشكل عام أو في أرب أيدل؟
-أنا خريج معد الدراسات الموسيقية في بغداد وأكملت بكلوريوس في دراسة السمعية والمرئية في جامعة لاهاي الدولية في هولندا، وبدأت من صغري بتجويد القرآن الكريم إلى عمر العشر سنوات ومن بعدها درست المقام العراقي، وبعد ذلك شاركت في أرب أيدل وهذه المشاركة أختصرها في جملة واحدة هي «خطوة للخلف للانطلاق بقوه للامام».
ما الصعوبات التي واجهتك في مشوار وصولك للجمهور وللبرنامج؟
-الفن عالم شائك وصعب جدا والمنافسة كبيرة والصعوبة في رعاية الفنان فالمواهب الفنية أصبحت كثيرة جداً وشركات الإنتاج لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة وتوزيع الرعاية غير منصف.
من هو افضل مطرب بالنسبة لك؟
-ناظم الغزالي لانه حفر اسمه في التاريخ وأول من اوصل الفن العراقي إلى العالم.
وما هي أفضل مطربة؟
-أم كلثوم لأنها استطاعت تحقيق النجاح على مدار 50 عاما في حياتها ولا يزال نجاحها متواصلا بعد وفاتها بأربعين سنة.
ما هي طموحاتك وأحلامك القريبة والبعيدة؟
-أتمنى أن أقوم بتوصيل الأغنية العراقية الأصيلة لكل العالم وأن أغني في كل بلادي العربية.
copy short url   نسخ
27/03/2017
1623