+ A
A -
حصد برنامج فرسان المدارس الذي يعرض على تليفزيون ج عدداً كبيراً من المشاهدين والمتابعين عبر الشاشة ومواقع التواصل الاجتماعي، في هذا البرنامج تتنافس اثنتا عشرة مدرسة ضمن تصفيات تتألّف من أربع مراحل للحصول على اللقب والفوز بجائزة مالية قدرها مائة ألف ريال قطري.
في الأسابيع الأربعة الماضية تنافس فرسان المدارس من اثنتي عشرة مدرسة لإنجاز مهمات متعددة، وقد خرجت حتى الآن أربع مدارس من هذا التحدي وهي: مدرسة كامبريدج، ومدرسة القاهرة الخاصة والمدرسة المغاربية الدولية شارلمان، وأكاديمية الجزيرة التي ودع فرسانها هذا البرنامج في أسبوعه الرابع، وبعد هذه التصفيات يبقى التنافس قويا بين فرسان ثماني مدارس، حول الفوز باللقب الذي سيكون من نصيب مدرسة واحدة فقط.
مع بداية كل أسبوع تتنافس مدرستان في مهمة جديدة ويتابع المشاهدون برفقة المذيعة جيهان من أستوديو تليفزيون ج في كل حلقة أدق تفاصيل يوميات الفرسان من خلال التقارير التي تتناول تحدياتهم وطريقتهم في العمل أثناء وجودهم في المدرسة. وفي يوم الثلاثاء من كل أسبوع نتعرف معا على الطريقة التي يختار بها أعضاء كل فريق زميلهم الذي يعتبرونه الحلقة الأضعف، أو الأقل كفاءة، في خطوة تبرز أهمية إبداء الرأي وروح التعاون والعمل الجماعي، أما يوم الخميس من كل أسبوع فنكون على موعد في الاستوديو مع الفريقين المتنافسين والجمهور، بالإضافة إلى لجنة تحكيم التي ستُقيّم المهمة المطروحة وتعلن عن اسم الفريق الفائز، الذي سيتأهل إلى المرحلة الثانية من البرنامج، للتنافس مع فريق من مدرسة أُخرى في مهمة جديدة تكون أكثر صعوبة من سابقتها.
يهدف برنامج فرسان المدارس إلى توسيع مدارك الطلاّب وآفاق تفكيرهم، من خلال أعمال ومهن في مجالات عديدة تتجسد في مهام تتنافس على تنفيذها اثنتا عشرة مدرسة من داخل دولة قطر، لنيل لقب «فرسان المدارس». يعرض البرنامج من الأحد إلى الخميس الساعة السادسة مساءً ويعاد في الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة على تليفزيون ج.
copy short url   نسخ
27/03/2017
1818