+ A
A -
يحتفل اليوم المسرح القطري باليوم العالمي للمسرح عن طريق الاحتفالية الكبيرة التي ينظمها مركز شؤون المسرح بوزارة الثقافة والرياضة والتي تضم العديد من المفاجآت والفعاليات المهمة والمميزة.
وسيستمتع الجمهور والمسرحيون اليوم بالعرض المسرحي «قالت لي الخشبة» وهو العرض المشهدي الذي قام بتأليفه الفنان غانم السليطي وأخرجه المخرج جاسم الأنصاري، وسيشرف الاحتفالية سعادة وزير الثقافة والرياضة السيد صلاح بن غانم العلي، وعلمت الوطن أن الاحتفالية ستشهد الإعلان عن العديد من المفاجآت السارة للمسرحيين من بينها إنشاء مسارح خاصة بالفرق المسرحية بواقع مسرح لكل فرقة، فضلاً عن تنظيم مهرجانات مسرحية خاصة بمسرح الطفل ومسارح الكبار، إضافة إلى إنتاج ثلاثة مسلسلات سنوياً كحد أدنى لتنشيط حركة الإنتاج الدرامي في قطر ومن ثم المنافسة القوية وإتاحة الفرصة للشباب في الظهور ومواصلة المسيرة الفنية والمسرحية والنهوض بالحركة الفنية.
وكان الفنان صلاح الملا قد أكد خلال المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه عن الاحتفالية أن احتفالية اليوم العالمي للمسرح ستحمل للجمهور العديد من المفاجآت السارة، والتي تقام تحت رعاية سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة.
ودعا الفنان صلاح الملا الجميع لحضور الأمسية الخاصة بهذه الاحتفالية للاستمتاع بتلك المفاجآت ولمتابعة البرنامج الخاص بتلك الاحتفالية، حيث أشار الملا خلال المؤتمر إلى أن الاحتفالية ستتضمن العديد من الفقرات من بينها الاحتفاء برموز المسرح القطري وبمن أسسوا ووضعوا اللبنة الأولى لخشبة المسرح في قطر.
كما أوضح الملا أن الأمسية الخاصة باحتفالية اليوم العالمي للمسرح تقام تحت رعاية سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة والذي سيشرفنا حضوره بكل تأكيد، فهو أحد الأعضاء الرئيسيين في وضع برنامج الأمسية لهذا العام.
من جانبه قال الفنان غانم السليطي إن العرض المسرحي الذي سيقدم للجمهور ولجميع الحضور في هذه الأمسية سيكون بعنوان «قالت لي الخشبة» وهو من تأليفي ومن إخراج المخرج المميز جاسم الأنصاري، وسيشارك فيه مجموعة من الفنانين، ويعتبر النص المسرحي عبارة عن عرض مشهدي منوع لا تتعدى مدته 30 دقيقة تقريباً، ولا أحب أن أكشف كافة تفاصيل العرض لأنني أعتبره مفاجأة للجمهور.
أما المخرج جاسم الأنصاري فعبر عن سعادته بالمشاركة في هذه الاحتفالية والأمسية المسرحية المميزة التي تواصل الاحتفاء بالمسرحيين وبالمسرح في يومه العالمي، مشيراً إلى أنه استمتع جداً بفريق العمل وبالأوقات التي قضاها معهم حيث أكد أن روح الفريق الواحد والروح الجماعية هي سر النجاح والتميز.
وأوضح أن هناك من لم يكن قد تعاون معهم من قبل في فريق العمل ووجد فيهم ما يبشر بالخير في المستقبل وما يشير إلى أن هناك مواهب مميزة سيكون لها شأن كبير في المسرح القطري.
copy short url   نسخ
27/03/2017
2424