+ A
A -
بدأت أكاديمية قطر لتدريب المربيات، مؤخراً، رحلاتها السنوية الخاصة باستقطاب مربيات مسلمات يتحدثن اللغة العربية.
وكانت الرحلة الأولى في شهر فبراير إلى مملكة تايلاند، حيث تم خلالها الاجتماع مع سعادة الشيخ جاسم بن عبدالرحمن آل ثاني، سفير دولة قطر في تايلاند، والدكتور صالح طالب، نائب عميد جامعة فطاني، لمناقشة اتفاقية التعاون بين الأكاديمية والجامعة، وطرح جدول أعمال الزيارة، والتي اختتمت بتوقيع عقود مع 10 طالبات تايلانديات مسلمات يتقن اللغة العربية.
تلت رحلة الاستقطاب إلى تايلاند رحلة ثانية في شهر مارس الجاري إلى جمهورية جزر القمر، تم الاجتماع خلالها مع سعادة سليم محمد عبدالرحمن، وزير الشباب والعمالة والتشغيل المهني والثقافة والرياضة.. وناقش وفد الأكاديمية خلال الزيارة العديد من المحاور مع سعادة الوزير، كما وُقعت عقود مع 12 طالبة قمرية.
وتتبع أكاديمية قطر لتدريب المربيات معايير عالية المستوى لاختيار الطالبات من دول الاستقطاب، وذلك وفق خطوات تبدأ باستلام طلبات الراغبات في الانتساب إلى الأكاديمية، يتبعها إجراء مقابلة شخصية للمتقدمات، ويتم على أثرها اختيار الطالبات اللاتي تنطبق عليهن المعايير المطلوبة، ثم تأتي بعدها مرحلة الجلسة التعريفية للمرشحات، حيث يُشرح خلالها مكونات البرنامج وبنود وشروط العقد مع الأكاديمية، وعقد العمل بين المربية وصاحب العمل.
وتسعى أكاديمية قطر لتدريب المربيات، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، لتوسيع دائرة استقطابها الدولي، لتشمل دولاً أخرى، كما تنص خطتها الاستراتيجية، وذلك استجابة لرغبات عملائها في المجتمع المحلي.
copy short url   نسخ
27/03/2017
1670