+ A
A -
شجاعة شرطي
الاعتداءات الإرهابية بمثابة تذكير بقدرة الإنسان على القسوة، ومع ذلك فإن ردود الفعل الشجاعة بعد كل حادث إرهابي، هي كل ما يتبقى في الذاكرة وينتهي أي شيء آخر دونها. والأسبوع الماضي في لندن كان رد الفعل على العملية الإرهابية التي ارتكبها ذلك الشخص المدعو خالد مسعود أكبر برهان على شجاعة وإنسانية الشرطي كيث بالمر الذي راح ضحية الحادث وهو يقوم بواجبه في حماية الناس ومبنى البرلمان، وكذلك الطاقم الطبي لمستشفى سانت توماس الذين ركضوا لمساعدة الضحايا على جسر ويستمنستر. بريطانيا تواجه شبح الإرهاب بشجاعة وكل محنة تزيد مواطنيها تماسكا وقوة.
افتتاحية –الغارديان

التعذيب في الصين
في الآونة الأخيرة تبنت الحكومات الغربية مبادرات جديدة للتواصل مع بكين بشأن تضييق الصين على المجتمع المدني وبشأن انتهاكات حقوق الإنسان هناك، وفي العام الماضي انضمت الولايات المتحدة الأميركية إلى اثنتين على الأقل من هذه المبادرات شملتا الإدانة في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والتعبير عن المخاوف بشأن القوانين الصينية الجديدة المتعلقة بالأمن ومكافحة الإرهاب والمنظمات غير الحكومية.
مجلس التحرير-واشنطن بوست

داعش ومدينة الرقة
بينما أصبح تنظيم داعش على وشك الخروج من مدينة الموصل العراقية –ثاني أكبر مدن العراق- تسعى الولايات المتحدة الأميركية وحلفاؤها لاستعادة مدينة الرقة السورية من براثن التنظيم. ومدينة الرقة هي في الواقع عاصمة الخلافة في التنظيم، وقد بدأ مئات من عناصر المعارضة السورية بالتعاون مع الجنود الأميركيين المدعومين بالمدفعية الأميركية وطائرات الهليكوبتر الهجومية بإغلاق الطرق الغربية للمدينة، وهناك حديث دائر عن دعم الجنود البالغ عددهم 900 جندي أميركي بعدد آخر من الجنود بدلا من شن هجمات جوية والاعتماد على القوات الكردية والسورية. وبينما يقوم الجيش بعمله فإن الكونغرس الأميركي يرفض القيام بواجبه بتمرير تشريع يجيز القتال ضد داعش، منذ أكثر من 3 سنوات.
مجلس التحرير- نيويورك تايمز
copy short url   نسخ
27/03/2017
734