+ A
A -
وقعت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا صباح أمس، مذكرة تفاهم مع المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، جاء ذلك في مؤتمر صحفي حضره كل من سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام لكتارا، وسعادة السيدة آمال بنت عبد اللطيف المناعي الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، وعدد من المدراء وكبار الموظفين في المؤسستين.
وفي الكلمة التي ألقاها أكد سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) أنّ هذه المذكرة من شأنها أن تعزز علاقات التعاون والتبادل بين المؤسستين بما يساهم في إثراء الحركة الثقافية بمختلف مجالاتها وفروعها من مسرح وآداب وفنون وموسيقى ومؤتمرات ومعارض والتي من بينها أيضا الاهتمام برعاية التطور الاجتماعي. مضيفا أنّها تسعى أيضا إلى تحقيق الأهداف المشتركة في مجالات التنمية البشرية المستندة إلى المعرفة والوعي الثقافي، وتعزيز تبادل الخبرات.
وقال: لا يخفى عليكم بأنّ المؤسسة العامة للحي الثقافي- كتارا تسعى من خلال مختلف ما تقدمه من مهرجانات وفعاليات وأنشطة متنوعة على مدار العام إلى تعزيز رسالتها القائمة على مدّ جسور التواصل والتبادل بين الثقافات والشعوب، إلى جانب إحياء موروثنا القطري بكل تفرعاته ورعاية المبدعين وتشجيعهم على تطوير تجاربهم الفنية. فإنها تعمل أيضا من خلال الاتفاقيات التي تعقدها مع عدد من المؤسسات والمنظمات والجمعيات في الدولة وخارجها، على بناء مجتمع متكون من أفراد مبدعين ومبتكرين عبر الفن والتبادل الثقافي.
من جهتها أكدت سعادة السيدة آمال بنت عبد اللطيف المناعي الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي أنّ هذه المذكرة تهدف إلى تعزيز الحركة الثقافية وترويج قيمها بين مختلف شرائح المجتمع القطري،وصولا إلى تحفيزهم للاهتمام بشكل أكبر بالفعاليات الأدبية والفنية والمشاركة فيها على أوسع نطاق، تأكيدا على المكانة الرفيعة لهذه الثقافة محليا ودوليا. و صرحت «إنه لمن دواعي سرورنا أن نعقد مثل هذه الشراكة المميزة مع أبرز المؤسسات القطرية الرائدة التي تُعنى بشؤون الثقافة، من أدب وفن وإبداع، والتي نشاركها في مؤسسة قطر للعمل الاجتماعي نفس هذا الشغف، فنحن نهدف من خلال هذه المذكرة إلى تشجيع ورعاية كافة النشاطات الهادفة إلى دعم أنشطة وبرامج المراكز الاجتماعية المنضوية تحت مظلة المؤسسة وفئاتها المجتمعية، عبر تنظيم المهرجانات، المعارض والندوات وغيرها من الفعاليات الحيوية».
وتجدر الإشارة إلى أنّ المؤسسة العامة للحي الثقافي- كتارا تسعى من خلال توقيعها لمختلف مذكرات التفاهم والاتفاقيات مع عدد من المؤسسات داخل الدولة وخارجها لإثراء الساحة الثقافية وتعزيز أهدافها في جعل الحي الثقافي ملتقى لكل مامن شأنه أن يثري المجتمع ويساهم في مدّ جسور التواصل بين الثقافات والشعوب.
copy short url   نسخ
23/03/2017
1150