+ A
A -
في اطار الشراكة والتعاون بين مدرسة قطر للعلوم المصرفية وإدارة الاعمال الثانوية المستقلة للبنات والبنوك الوطنية، تم توقيع مذكــــرة تفاهـــم مؤخـــــرا بين المدرســة وQNB، تتضمن قيام البنك بتدريب الطالبات من خلال توفير ورش تدريبية وتدريب عملي في فروعه المختلفة.
وقد قامت بتوقيع الاتفاقية السيدة ظبية الراشد البوعينين مديرة مدرسة قطر للعلوم المصرفية والسيدة ندى أحمد الأنصاري، مساعد المدير العام لمراكز الامتياز، بحضور السيد جاسم الباكر رئيس مجلس إدارة مدرستي قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال الثانوية والسيد عبدالله ناصر آل خليفة مدير عام الموارد البشرية بالإنابة لمجموعةQNB والسيد علي الكواري رئيس قسم تعليم الكبار بوزارة التعليم والتعليم العالي عضو مجلس إدارة المدرسة بمصرف قطر المركزي.
كما تم تدشين غرفة المحاكاة البنكية بالمدرسة، وهي عبارة عن مجسم فرع لقسم الصرافة وخدمة العملاء بالبنوك بما تشتمل عليه من أجهزة ومعدات، حيث قام QNB بإنشائها ليتم تدريب الطالبات من خلالها على بيئة العمل المصرفية واكسابهن المهارات اللازمة لسوق العمل.
وأعربت مديرة المدرسة السيدة ظبية البوعينين عن سعادتها بتوقيع مذكرة التفاهم وافتتاح غرفة المحاكاة البنكية مشيرة إلى أن مذكرة التفاهم تتضمن قيام البنك بتدريب الطالبات من خلال توفير ورش تدريبية وتدريب عملي في فروع البنك، ووجهت شكرها إلى إدارة QNB على مبادرته بإنشاء غرفة المحاكاة، وتحمله كافة تكاليفها.
من جهته صرح السيد جاسم الباكر ان مذكرة التفاهم تأتي في اطار الاتفاق بين مصرف قطر المركزي وبين البنوك الوطنية على تقديم الدعم والعون لمدرسة قطر للأعمال المصرفية للبنات، وفي هذا الاطار تم انشاء غرفة للمحاكاة البنكية في مدرسة البنات، والهدف هو تعميق فهم الطالبات لكيفية العمل بقطاع البنوك واكتساب مهارات عملية، يمكن الاستفادة منها لدى التحاقهن بسوق العمل أو استكمال دراستهن الجامعية.
من جهته أكد السيد علي الكواري أن المدرسة تعتبر الوحيدة في مجالها، مشيراً إلى أن المدرسة تعتبر تجسيداً وتحقيقاً لرؤية قطر 2030 من حيث تنويع مخرجات التعليم، سواء العام أو المهني أو التقني. مضيفاً أن المدرسة التي تنفرد بتدريس العديد من المواد الملائمة لطبيعة الفتاة مثل السكرتارية ستقوم بتخريج أول دفعة من خريجاتها في العام القادم ان شاء الله، ونأمل أن تكون خريجات المدرسة إضافة مميزة لسوق العمل المصرفي في دولتنا الحبيبة.
copy short url   نسخ
23/03/2017
2843