+ A
A -
كتب- هشام حامد
تتواصل اليوم منافسات بطولة كأس العالم للجمباز الفني، حيث تختتم التصفيات التأهيلية والتي يتحدد على ضوئها تأهل أفضل ثمانية من كل جهاز من الأجهزة التي يشارك فيها اللاعبون واللاعبات وهي ستة أجهزة للرجال وخمسة للسيدات.
ومن المتوقع أن تكون منافسات اليوم غاية في الإثارة من أجل حجز مقعد في التصفيات النهائية والتي تقام غدا وبعد غد.. وشهد يوم أمس تصفيات 5 أجهزة ثلاثة منها للرجال واثنتين للسيدات وأسفرت نتائجهما على ما يلي ففي مسابقة الحركات الأرضية رجال تأهل 8 لاعبين إلى الأدوار النهائية وهم السويسري بابلو برجير ولاعب الصين تايبيه هيونج تانج والروماني ايسكودراجول والتركي فرهات اركان والكازاخستاني مايلد كارمي والياباني ميش تاكيناكا والأرجنتيني ارثر دامنيتان والفنلندي أوسكار كارمين.
كما جاء اللاعبان المغربيان عبدالرزاق ناصر وحمزة حساني في الترتيب الثالث عشر والخامس عشر على التوالي، وحل الأردني مجدي الحمود في المركز العشرين وجاء لاعب منتخب قطر أحمد نبيل الذي يشارك للمرة الأولى في بطولة العالم في الترتيب الثالث والعشرين من بين 26 لاعباً شاركوا في المسابقة.
أما في مسابقة حصان القفز رجال تأهل إلى الأدوار النهائية كل من المجري كريستان بيركي والصيني زوو صينج يان والكرواتي فيليب يودي والصيني الآخر روتيج اكساو والارميني ارثو دافيتيان والليتواني روبرت تفو روجال والياباني كيشي تاكيناكا والتركي فرهات اركان، وفي نفس المسابقة جاء الأردني أحمد أبوالسعود في المركز العشرين وحل القطري أحمد الدياني في المركز الثالث والعشرين وجاء المغربي حمزة حساني في المركز السادس والثلاثين من بين 37 لاعباً شاركوا في هذه المسابقة.
وفي مسابقة حصان الحلق سيدات تأهلت اللاعبات: الصينية يان وانج والأوزباكية اوكسانا كوسوفتان والاسترالية ايميلي لايتل والسلوفينية تيجا بلاك ومواطنتها تاجاسا كيسيلف والمجرية زوسوفا كوفاكس ولاعبة ازربيجان بوليا إنساناوالمغربية شيماء زمزامي.
وفي مسابقة متوازي سيدات تأهلت اللاعبات: الصينية لوان هوان ومواطنتها ليو تنجتنج والأسترالية ميزن ريانا والمجرية كوفاكس زوسوفيا والأستررالية برون جوريجا والسلوفاكية كامينكار ايفانا ووالسويسرية جينارت لين وميركوفا فيندولا.
copy short url   نسخ
23/03/2017
1920