+ A
A -
أكد لاعب خط وسط المنتخب القطري علي اسد والبالغ من العمر 24 عاما أن المباراة القادمة مع إيران تشكل فرصة جيدة للتقدم خلال تصفيات كاس العالم 2018. وعبر عن قناعته بأن عمره ومخزون المهارات الفردية الممزوجة بالخبرة لديه، ستساعده على أن يكون الدعامة الأساسية للمنتخب العنابي خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.
وفي حديث مع موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث قبل المواجهة مع المنتخب الإيراني وصف لاعب فريق السد المباراة التي ستقام على أرضه وبين جمهوره بأنها: «واحدة من أهم المباريات في مسيرته الكروية حتى الآن»، مضيفا أنه على أتم الاستعداد لخوض المناسبات الأكبر في المستقبل.
وقال علي أسد الذي سجل 10 أهداف دولية في 40 مباراة خاضها مع العنابي: «إن بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 قد تكون آخر مونديال بالنسبة لبعض زملائي في الفريق إذا حالفنا الحظ بالتأهل، ولكن عمري سيمنحني فرصة اللعب أمام جماهير بلدي في بطولة الحلم الحقيقي في عام 2022».
اما عن قدرات المنتخب القطري قبل اللقاء وحاجته الماسة إلى النقاط الثلاث أجاب قائلًا: «سوف نهاجم بكل قوتنا لأننا نحتاج إلى أربع نقاط على الأقل خلال المباراتين المقبلتين من أجل تعزيز حظوظنا بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا ،والفوز على أرضنا يعتبر خيارًا أقرب للتحقيق، حتى ولو كان خصمنا في المباراة هو الفريق الإيراني، ثم سنتطلع إلى اللقاء الثاني أمام الفريق الاوزبكي خارج أرضنا في طشقند».
ويدرك علي أسد أن التحدي الأكبر يكمن في الوصول مستوى يضاهي أفضل المنتخبات في العالم بعد خمس سنوات في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر: سأبذل قصارى جهدي لأكون في أفضل المستويات الفنية والبدنية آنذاك ،ولا أخفي أنني أطمح باللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد عام 2018، فلدي المهارات التي تؤهلني للعب ضمن التشكيلة الأساسية في أحد الأندية الإنجليزية العريقة، وأود اختبار نفسي أمام أقوى الفرق الأوروبية قبل عام 2022.
copy short url   نسخ
23/03/2017
1115