+ A
A -
قال البرتغالي كارلوس كيروش إنه يتمنى تأهل العنابي وإيران سويا لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا كحلم كبير يتمنى أن يتحقق، مؤكدا أنه جاء للدوحة وسيبذل فريقه أقصى جهد لتحقيق الفوز وكسب نقاط المباراة رغم تمنيه الأفضل للكرة القطرية.
وقال كيروش في المؤتمر الصحفي: بالتأكيد كلا الفريقين يحترم بعضهما البعض، ونحن نعرف الكثير عن الفريق القطري العريق ولكن يجب أن نلعب داخل الملعب لأننا بحاجة إلى التأهل، وبالنسبة لهذه المباراة فمن شأنها أن تقدم بأفضل وجه ممكن من الفريقين، ونحن لسنا مستعجلين فالوقت لم يداهمنا بعد.
وأضاف: «قطر لديها فريق ومدرب جيد ويلعبون المباراة على أرضهم ووسط جمهورهم وقد تدربوا في معسكر لمدة 20 يوما كاملة منذ 3 مارس المقبل، وهم بحاجة إلى الفوز أيضا وسنرى إذا ما كانت هذه المباراة حاسمة أم لا.
وتابع قائلا: «المباراة الأولى حدث خلالها بعض الأشياء لم نكن نتوقعها داخل الملعب و بعد المباراة، ولكن هذا بات الآن من الماضي، ومسؤولو المباراة قدموا تقاريرهم والفيفا أخذت قرارتها والفريقان عانوا من هذه القرارات ويجب أن نتعلم من هذه الأخطاء ولا نكررها فهذه مباراة كرة قدم وليست حربا، ويجب أن تلعب بروح رياضية وهذا ما أتوقعه في مباراة الغد.
وأضاف: «تباتا والهيدوس وبوضياف لاعبون بارعون وكل لاعبي المنتخب القطري يريدون أن يلعبوا كرة قدم واعتقد أن جميعهم سيلعبون بروح رياضية عالية كما تتطلب الفيفا ويجب أن يقاتل الجميع باحترام وروح رياضية عالية. وحول تولي المدرب فوساتي المسؤولية كمدرب للمنتخب القطري قال كيروش: «حين يتغير المدرب تحدث تغييرات على صعيد الكثير من التفاصيل في الفريق ولا يوجد أي مدرب يقوم بسحر أو يصنع المعجزات خلال 4 أشهر، لكن نحن نعرف الكثير عن المنتخب القطري والمدرب فوساتي وأن جميع لاعبي الفريق القطري سيكونون في الملعب بكل تركيز وبالتالي نحن نعرف سيناريو المباراة جيدا وأنها ستكون مباراة قوية.
واعترف كيروش بأن فوز قطر سيغير كل شيء في المجموعة، لكنه قال للإعلاميين عندما تتحدثون عن الفوز فتحدثوا أن إيران هي التي ستفوز لأن المنتخب الإيراني لا يفكر سوى في الفوز سواء كانت المباراة على ملعبه أو خارج ملعبه، ونريد دائما أن نكون في أفضل مستوى خلال ال90 الدقيقة التي نلعبها.
وأكد كيروش أيضا: «في تاريخ كرة القدم التفاصيل الصغيرة هي التي تقرر الفوز، وفي كرة القدم الفريق الذي يسجل المزيد من الأهداف هو الذي يفوز وهذا هو أساس كرة القدم: تسجيل الأهداف، ولتحقيق ذلك نحن بحاجة للدفاع القوي والهجوم بشكل أفضل وكرة القدم لعبة بسيطة نبذل قصارى جهدنا فأحيانا نفوز في منتصف المباراة، واحيانا أخرى في نهاية اللقاء لكن على الجانب الآخر كرة القدم أيضا لعبة غريبة وأحيانا لا يفوز الأفضل دائما لكن إذا ركزنا لندافع ونهاجم بشكل أفضل سيكون بمقدورنا تحقيق الفوز.
وأوضح أيضا قائلا: «استعداداتنا كانت تستند إلى قواعد الفيفا فلدينا حوالي 50 % من فريقنا يلعب في أوروبا ومعظمهم كان لديه مباراة يوم الأحد، وأدرك لكي يتعافى اللاعبون للاستشفاء أن يأتوا إلى هنا إلى قطر مباشرة بدلا من السفر إلى إيران لساعات قليلة مما يرهق اللاعبين فوصلنا يوم الأحد وتدرب جميع العناصر سويا ليكونوا جاهزين لهذا اللقاء المهم.
copy short url   نسخ
23/03/2017
862