الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الشيخة هند تكرم طالبات كلية لندن

الشيخة هند تكرم طالبات كلية لندن

الشيخة هند تكرم طالبات كلية لندن

كرمت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر، أمس، ثلاثا من الطالبات بكلية لندن الجامعية في قطر وذلك بتقديم منح التميز الأكاديمي لهن نظراً للإنجازات الأكاديمية المتميزة التي حققنها.
وتُقدم منح التميز الأكاديمي بكلية لندن الجامعية في قطر إلى الطالبات اللاتي أظهرن إنجازات أكاديمية بارزة قبل بدء دراستهن في الكلية، واشتملت قائمة الطالبات المُكَرمات لهذا العام على كل من: إيمان الشمري، الطالبة في برنامج ماجستير دراسات المعلومات وعلوم المكتبات، وإيلينا تيرانوفا، الطالبة في برنامج ماجستير إدارة المتاحف والمعارض، وسوزان ميرغني، الطالبة في برنامج ماجستير إدارة المتاحف والمعارض.
وتهدف هذه الجوائز إلى تشجيع ألمع العقول الأكاديمية التي تظهر إمكانات واعدة لتحقيق التفوق الأكاديمي والتميز في البحوث، من أجل تحقيق أعلى المعايير في تخصصاتهم المختارة للدراسة بكلية لندن الجامعية في قطر. وتختار لجنة المنح الدراسية في الكلية برئاسة الدكتور سام إيفانز، مدير كلية لندن الجامعية في قطر، المرشحين للفوز بهذه الجوائز من بين الطلاب المقبولين لدراسة برامج الماجستير بالكلية.
وبالإضافة لتفضلها بتقديم منح التميز الأكاديمي للطالبات، فقد قامت سعادة الشيخة هند بجولة تفقدية لمرافق كلية لندن الجامعية في قطر، التي تقع داخل مبنى جامعة جورجتاون في قطر بالمدينة التعليمية، برفقة الدكتور سام إيفانز، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.
وعلّق الدكتور سام إيفانز، مدير كلية لندن الجامعية في قطر، بقوله: «تُكَرِم كلية لندن الجامعية في قطر، من خلال منحها الدراسية، الطلاب الذين يتابعون دراساتهم العليا في مجال التراث الثقافي، ويظهرون موهبة متميزة، وإمكانات واعدة، والتزامًا ثابتًا، وتفانيًا في الدراسة. ومع تزايد حدة التنافس، وما يمكن أن يتركه التميز الأكاديمي من تأثيرات عالمية ملموسة، تسعى منحنا الدراسية إلى تشجيع أفضل الطلاب في العالم على الدراسة بكلية لندن الجامعية».
وحول منح التميز الأكاديمي، قالت الطالبة ايمان الشمري «إنه لشرف كبير أن أستلم هذه المنحة، وأنا في غاية الشكر لكلية لندن الجامعية في قطر ومؤسسة قطر على هذه توفير هذه الفرصة للدراسة في مؤسسة تعليمية مرموقة. كما أنني أنظر قدمًا للانخراط في دراستي، والمساهمة في الحفاظ على التراث الثقافي لدولة قطر في المستقبل».
تجدر الإشارة إلى أن كلية لندن الجامعية في قطر، وهي جامعة شريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ستعقد معرض «اكتشف كلية لندن الجامعية في قطر» في السابع والعشرين من شهر مارس الجاري، خلال الفترة ما بين الساعة 6:30 – 9:00 مساءً، لتعريف الطلاب المحتملين، والمتقدمين للدراسة في الكلية، وأفراد المجتمع ببرامج الماجستير في دراسات المعلومات وعلوم المكتبات، وإدارة المتاحف والمعارض، المصممة للطلاب الذين يبحثون عن وظائف في قطاعات التراث الثقافي، وإدارة المكتبات والمعارف.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below