+ A
A -
وقعت وزارة التعليم والتعليم العالي، ومركز نوماس التابع لوزارة الثقافة والرياضة، مذكرة تفاهم بينهما تتعلق بمجال الثقافة للمحافظة على التراث وتعزيز الهوية القطرية.
وشهد التوقيع على المذكرة سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، وسعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، وقد وقع على مذكرة التفاهم كل من السيد خليفة سعد الدرهم مدير إدارة شؤون المدارس بوزير التعليم والتعليم العالي والسيد عبد الرحمن محمد الهاجري مدير إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة.
وبمقتضى مذكرة التفاهم، اتفق الطرفان على التعاون فيما بينهما على تقديم وتنفيذ أنشطة آداب المجلس وفن العرضة للبنين وأنشطة آداب المقعد وإعداد الفوالة وكور وابرة للفتيات.
وبهذه المناسبة قال السيد خليفة سعد الدرهم: نحن سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم مع وزارة الثقافة والرياضة لتعزيز الهوية القطرية والحفاظ على الموروث الثقافي والقيمي وترسيخه وسط أبنائنا الطلبة مما يعزز تنشئتهم الاجتماعية بصورة متوازنة تربط بين الاصالة والمعاصرة حتى تظل دولة قطر امينة على قيمها وتوازن بحكمة بين التحديث والمحافظة على التقاليد القطرية، وأشاد الدرهم بالشراكة مع وزارة الثقافة مثمناً دورها الرائد في صون التراث وتعزيز الهوية.
وبدوره، قال السيد عبد الرحمن الهاجري مدير إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الوزارة ووزارة التعليم والتعليم العالي تنص على قيام مركز نوماس بتقديم ورش توعوية وتعريفية بأنشطة وبرامج المركز للمشرفين المرشحين من قبل وزارة التعليم بهدف إعداد مدربين لتقديم دورات في آداب المجلس وفن العرضة للبنين وآداب المقعد وإعداد الفوالة وكور وإبرة للفتيات. وأضاف أن مركز نوماس يسعى من خلال هذه الورش إلى المحافظة على التراث وتعزيز الهوية القطرية وزرع روح القيم لدى النشء والثقة بالنفس والتعريف بتراث الآباء والأجداد. وأوضح ان المذكرة دخلت حيز التنفيذ بالفعل وبدأ المركز في إعداد موظفي وزارة التعليم.. مشيراً إلى أن المراحل الدراسية المستهدفة هي المرحلة الإعدادية، وصفوف الخامس والسادس بالمرحلة الابتدائية من القطريين وأبناء القطريات.
وأكد الهاجري أن الوزارة تسعى دائما إلى تحقيق رؤيتها المتمثلة في «نـحو مجتمع واع بوجدان أصيل وجسم سليم»، لذلك تحرص دائما على عقد شركات مع العديد من الجهات للوصول إلى فئات الشباب المختلفة .
copy short url   نسخ
20/03/2017
2409