+ A
A -
من المتوقع أن يترك المايسترو الإسباني تشابي ألونسو، لاعب خط وسط نادي بايرن ميونيخ الألماني فراغا كبيرا عندما يعتزل اللعب بحلول نهاية هذا الموسم، وعلى الرغم من وجود العديد من المواهب التي تتطلع لملء الفراغ الذي سيخلفه رحيل اللاعب، لكن الأمر ليس بالسهولة التي يبدو عليها، فألونسو لاعب من طراز فريد وسيكون تعويضه أمرا صعبا للغاية خصوصا مع هذا القدر من البطولات التي استطاع أن يحققها أثناء مسيرته الحافلة، فقد استطاع ألونسو مع قائد الفريق فيليب لام الذي يعتزل هو الآخر نهاية الموسم- أن يحقق 36 لقبا منها 9 ألقاب بوندسليجا، و3 ألقاب تشامبيونزليج وكأسا عالم.
وانضم ألونسو إلى البايرن قادما من ريال مدريد في صيف 2014، وكان بمثابة القلب النابض لخط وسط البايرن خلال المواسم الثلاثة الماضية فهو يحدث التوازن المطلوب في أرض الملعب ويسيطر على المركز بفنياته العالية. ويضع موقع «البوندسليجا دوت كوم» ترشيحات بأسماء عدد من اللاعبين الذين يتوقع لهم أن يحلوا محل ألونسو بشكل أو بآخر.
ربما يكون أرتورو فيدال هو أقرب شخص يمكن أن يحل محل ألونسو في الفريق فقد لعب التشيلي الدولي كثيرا إلى جوار ألونسو في خط الوسط الدفاعي هذا الموسم في تشكيلة كارلو أنشيلوتي 4-2-3-1، وأحد أهم مميزات فيدال هو أنه متعدد المواهب وممكن استخدامه في أكثر من مكان، إذ يمكن القول إنه لاعب وسط متكامل يستطيع أن يلعب من العمق وأمام الدفاع وفي الأمام وقد ظهر هذا جليا في تحركاته المرنة في خط الوسط في مباراة فريقه الأخيرة أمام آرسنال بدوري أبطال أوروبا.
وهناك مواطن ألونسو الإسباني «تياجو» المشهور بتمريراته القاتلة، ومثل فيدال يستطيع تياجو أن ينتشر في أي مكان في خط الوسط لكن إبداعه وبراعته ليسا بنفس قدر نظيره التشيلي. وعندما تولى بيب جوارديولا تدريب البايرن في عام 2013، كان تياجو هو الاسم الذي حرص المدرب على ضمه للفريق، ومنذ ذلك الحين واسمه حاضر دائما في قائمة الفريق.
ويعتبر جوشوا كيميتش من الجيل الأحدث الذي يلي فيدال وتياجو، وقد لعب كيميتش عددا من المباريات إلى جوار ألونسو في خط الوسط الدفاعي كما أنه أظهر إمكانات رائعة هذا الموسم. ويعتبر اللاعب البالغ من العمر 22 عاما، هو البديل الأكثر استخداما في تشكيلة أنشيلوتي كما أن مستقبله مع النادي واعد.
والبرتغالي الدولي ريناتو سانشيز، البالغ من العمر 19 عاما، فقط جاء من بنفيكا للبايرن الصيف الماضي في صفقة بلغت 35 مليون يورو، ويعتقد رئيس البايرن، كارل هاينز رومينجيه، أنه هو اللاعب الأكثر قدرة على أن يحل محل ألونسو لأنه لديه كل الصفات اللازمة لهذا الأمر من السرعة والقوة والمهارة والتكتيك العالي.
وهناك سيباستيان رودي الذي وقع للبايرن من هوفنهايم الصيف الماضي، وهو لاعب خط وسط دفاعي مميز وقد تألق بشكل كبير هذا الموسم إذ إنه يتميز بقوته وقدرته على توفير غطاء دفاعي جيد.
copy short url   نسخ
20/03/2017
1188