+ A
A -
تقدم مانشستر يونايتد إلى المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «البريميرليج» بعد فوزه علي مضيفه ميدلسبره 3-1 أمس الأحد، في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة.
ورفع مانشستر رصيده إلى 52 نقطة في المركز الخامس وظل ميدلسبره في المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 22 نقطة وبفارق خمس نقاط عن منطقة الأمان.. وتقدم لاعب الوسط البلجيكي مروان فيلايني بهدف لمانشستر يونايتد في الدقيقة «30» ليعلن عن هدفه الأول هذا الموسم.
وأضاف جيسي لينجارد الهدف الثاني لمانشستر في الدقيقة 63 وتكفل المهاجم البنيني رودي جيستيد بتسجيل الهدف الوحيد لميدلسبره في الدقيقة «77».. وفي الوقت بدل من الضائع من المباراة ارتكب الحارس الإسباني فيكتور فالديز خطأ فادحاً كلف فريقه ميدلسبره الهدف الثالث.
وخسر ميدلسبره للمرة الثالثة على التوالي والـ14 هذا الموسم مقابل عشرة تعادلات وأربعة انتصارات وحقق مانشستر الفوز الـ14 هذا الموسم مقابل عشرة تعادلات وثلاث هزائم.
فيما عزز فريق توتنهام هوتسبير وصافته لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه ساوثهامبتون بنتيجة 2-1 على ملعب وايت هارت لين.
تقدم توتنهام مبكراً بتسديدة كريستيان إريكسين القوية من خارج منطقة الجزاء التي سكنت الشباك على يمين حارس الضيوف في الدقيقة «14»، قبل أن يضاعف ديلي آلي النتيجة من علامة الجزاء في الدقيقة «33».
وبعد بداية الشوط الثاني، قلص جيمس وارد براوس الفارق لساوثهامبتون عندما أسكن الكرة الشباك بيسراه مستغلاً عرضية زميله ريان برتراند في القيقة «52».
وبهذه النتيجة، رفع توتنهام رصيده لـ59 نقطة في المركز الثاني، بفارق عشر نقاط عن تشيلسي المتصدر.. وفي المقابل، تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 33 نقطة في المركز العاشر. 
فيما تعادل مانشستر سيتي مع ضيفه ليفربول 1-1 على ملعب «الاتحاد».. وسجل جيمس ميلنر هدفاً ليفربول من ركلة جزاء في الدقيقة 51، قبل أن يعادل سيرجيو أجويرو الكفة لمانشستر سيتي في الدقيقة 69.
وبقي مانشستر سيتي بهذا التعادل في المركز الثالث برصيد 57 نقطة مقابل 56 للرابع ليفربول، علماً بأن للأول مباراة مؤجلة أمام جاره مانشستر يونايتد.
وانتهى الشوط الأول سلبياً رغم مجموعة من الفرص الخطيرة على المرميين، وتألق حارس مرمى مانشستر سيتي ويلي كاباييرو وحارس مرمى ليفربول سيمون مينيوليه.
وتقدم ليفربول في الشوط الثاني بعدما احتسب له الحكم ركلة جزاء بعد لعبة خطرة من مدافع مانشستر سيتي جايل كليتشي بحق البرازيلي روبرتو فيرمينو، ونفذ قائد ليفربول جيمس ميلنر الركلة بنجاح..
وشن مانشستر سيتي هجوماً ضاغطاً على مرمى ليفربول، وأسفر عن هدف احرزه مهاجمه الأرجنتيني سيرجيو أجويرو الذي وضع الكرة من اللمسة الأولى في الشباك إثر تمريرة مميزة من زميله البلجيكي كيفن دي بروين.
copy short url   نسخ
20/03/2017
1222