الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  عنابي الجمباز جاهز لتحدي «كأس العالم»

عنابي الجمباز جاهز لتحدي «كأس العالم»

عنابي الجمباز جاهز لتحدي «كأس العالم»


مع بدء العد التنازلي لانطلاق منافسات النسخة العاشرة من بطولة كأس العالم للجمباز الفني والتي يستضيفها الاتحاد القطري للعبة خلال الفترة من 22 إلى 25 مارس الجاري بأسباير زون بمشاركة كبيرة من أبطال وبطلات العالم والأولمبياد، أعلن الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني حالة الطوارئ لانطلاقة المنافسات أملا في الظهور بمستوى مشرف والتأكيد على التطور الكبير للاعبي الجمباز القطري على صعيد الرجال والسيدات.
ويدرك الجهاز الفني أن مثل هذه البطولة فرصة كبيرة للاعبي ولاعبات العنابي لاكتساب خبرة كبيرة تساعدهم على تطوير مستواهم الفني في المرحلة المقبلة حيث إن هذا الاحتكاك نادر ما يتكرر أمام اللاعبين إلا من خلال هذه البطولات العالمية، وبالتالي فهناك برنامج خاص تم وضعه للاعبين لتحقيق أكبر المكاسب الفنية من خلال هذه المشاركة.
وقد شهدت الأيام الماضية ارتفاع وتيرة تحضيرات منتخبنا الوطني تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة المدرب أولية اندرشيك، والمدربة كاميليا مخائيل حيث أعلن الجهاز الفني قائمة اللاعبين التي ستمثل اللاعبين في البطولة العالمية واختار الجهاز الفني للعنابي ثلاثة لاعبين وهم احمد الدياني واحمد نبيل واللاعبة جنا الكيكي.
وتشارك كل من جنا الكيكي واحمد نبيل لأول مرة في هذه البطولة مما سيؤدي إلى اكتسابهم المزيد من الخبرة خاصة وأنه سيشارك في البطولة افضل نجوم ونجمات العالم وهو الأمر الذي يكسبهم الاحتكاك القوي.
وعبر لاعبو العنابي عن سعادتهم الكبيرة لثقة الجهاز الفني متمنين أن يقدموا أفضل ما لديهم ويكونوا في الموعد للظهور بأفضل صورة ممكنة، لرفع اسم قطر عاليا في هذا المحفل الرياضي الكبير.
ويتدرب منتخبنا على فترتين صباحية ومسائية بقاعة مركز التدريب للجمباز باللقطة التي تتبع الاتحاد القطري للجمباز والتي تعد من اهم صالات التدريب العالمية في المنطقة، ويؤدي اللاعبون تدريباتهم على جميع الأجهزة بجدية وسط ارتفاع في الروح المعنوية والحماس الكبير لتحقيق افضل النتائج والأرقام في البطولة المرتقبة.
ويتكون وفدنا المشارك في البطولة من كل من: أولية اندر شيك مدرب ــــ كاميليا مخائيل مدربةـــ فراس احمد إداري- سميرة سعيد إدارية وعصام ابوعودة أخصائي علاج طبيعي- وبابورا هوداسكوفا أخصائية علاج طبيعي واللاعبين احمد الدياني- واحمد نبيل- جنا الكيكي.






التنظيم سيكون على أعلى مستوى
راهنت عبير البوعينين مديرة بطولة كأس العالم للجمباز في نسختها العاشرة على أن تنظيم البطولة سيكون على أعلى مستوى، ويحقق المطلوب منه مع اقترب موعد انطلاق المنافسات.
وقال البوعينين في تصريحات صحفية: «تصاعدت وتيرة العمل في مختلف اللجان العاملة بهدف الوصول إلى المستوى الذي يسمح للاتحاد بتحقيق النجاح اللائق بحجم الثقة التي منحها الاتحاد الدولي للجمباز لدولة قطر من خلال إسناد هذه البطولة إلى اتحاد الجمباز للعام العاشر على التوالي. وأضافت: الاتحاد عمل طوال الفترة الماضية بصورة مكثفة وبذل جميع العاملون في اللجان المختلفة جهدا اضافيا من اجل الانتهاء من كافة الاشياء المطلوبة منهم انتظارا لهذه اللحظة التي تتمثل في الانطلاقة الرسمية للبطولة.
وتابعت قائلة: نحن سعداء للغاية أيضا بما وصلنا له من تجهيزات ولدينا ثقة كبيرة في قدرة كافة العاملين في اللجان المختلفة في إنجاز المطلوب منهم خلال البطولة العالمية.
وحول اللاعبين الذين سيمثلوننا في البطولة قالت البوعينين إنها تتمنى أن يحقق لاعبونا المشاركون أفضل النتائج في البطولة لمواصلة نتائج اللعبة المتميزة، خاصة أننا في الاتحاد ندرك جيدا قوة المنافسة في ظل مشاركة مجموعة من افضل لاعبي ولاعبات العالم وبعضهم حقق ميداليات ملونة في دورة الألعاب الأولمبية.
وسيمثل منتخبنا في هذه البطولة أحمد الدياني وأحمد نبيل وجنا الكيكي وهذه المجموعة من اللاعبين لهم نتائج رائعة في أكثر من مشاركة من قبل، ولكن عندما يتعلق الأمر ببطولة مثل كأس العالم فإننا نتعامل مع الأمر بموضوعية ولا نريد الضغط بشكل أكبر على اللاعبين، وخلال حديثي لمست من اللاعبين واللاعبات الرغبة القوية في الظهور بصورة مشرفة تعكس حجم التطور الذي طرأ على الجمباز القطري في الفترة الأخيرة.







ترقية البطولة إلى الفئة «أ»
تقام منافسات بطولة كأس العالم للجمباز في أكاديمية «أسباير»، ضمن الفئة (أ) لبطولات الجمباز على مستوى العالم بعد أن تمت ترقيتها رسميا بدلاً من الفئة (ب)، وهي تقام في أربع دول هي: قطر، ألمانيا، أذربيجان وأستراليا.
وعلى صعيد جدول المنافسات فستجرى التصفيات يومي 22 و23 مارس الحالي، على أن تقام المنافسات النهائية يوم 25 من نفس الشهر.
ومن المتوقع أن تشهد البطولة أجواء تنافسية قوية في ظل المشاركة الكبير لأبرز نجوم العالم وأبطال الجمباز في مختلف الأجهزة أصحاب الإنجازات العالمية والأولمبية في السنوات الأخيرة.







دعوات لمراكز الاحتياجات الخاصة والصم
في إطار التفاعل الكبير من جانب اللجنة المنظمة مع كافة فئات المجتمع يحرص مسؤولي الاتحاد برئاسة علي الهتمي على إرسال دعوات خاصة لفئات مهمة في المجتمع مثل مركز دريمة وأيضا ذوي الاحتياجات الخاصة لحضور ومتابعة المنافسات.
وقامت اللجنة المنظمة أيضا في لفتة طيبة هذا العام بمخاطبة ودعوة المركز الاجتماعي والثقافي للصم إيمانا بأهمية هذه الفئات في مجتمعنا حتى يكونوا على تواصل بالأحداث الرياضية التي تجرى بالدوحة.






اجتماع للجان العاملة والمتطوعين بأسباير
يعقد مساء اليوم اجتماع بقاعة الاجتماعات بأسباير مع رؤساء ومنسقي اللجان العاملة والأعضاء المتطوعين ببطولة كأس العالم للجمباز الفني في إطار التحضيرات الجادة والمكثفة لانطلاق الحدث العالمي الكبير.
ومن المتوقع أن يحضر الاجتماع علي الهتمي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة والسيدة عبير البوعينين مدير البطولة للوقوف على ما تم إنجازه ومناقشة بعض الأمور المتعلقة باللجان وعرض ما تم إنجازه وما تبقى من أعمال لتذليل جميع العقبات وتوفير كل ما يلزم من احتياجات كل لجنة.
وتبذل اللجنة المنظمة للبطولة جهدا كبيرا من أجل إخراج الحدث بأفضل صورة تليق بالثقة الكبيرة من الاتحاد الدولي للعبة في قطر والاتحاد القطري للجمباز أيضا.






«50» ألف دولار .. الجوائز
خصصت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز مالية قيمة للأبطال المشاركين في المنافسات هذا العام .
وتبلغ جوائز البطولة 50 ألف دولار توزع بمعدل 5 آلاف دولار لكل جهاز، من الأجهزة العشرة التي يتم التنافس عليها وهي 6 أجهزة للرجال وأربع للسيدات لأصحاب المراكز من الأول إلى الثامن، كما يتم تسجيل نقاط للاعبين واللاعبات من المركز الأول إلى الثاني عشر.






النشامى في الدوحة .. اليوم
يصل إلى الدوحة اليوم الإثنين وفد المنتخب الأردني للجمباز للمشاركة في كأس العالم والتي ستحظى بمشاركة 111 لاعباً ولاعبةً يمثلون 30 دولة.
ويضم وفد المنتخب الأردني المتوجه وليد الأسكر رئيساً للوفد، جورجن سيريكانيان مدرباً، واللاعبين: أحمد أبو السعود، أدهم الصقور ومجدي الحمود.
ودعت اللجنة المنظمة للبطولة الحكم الأردني الدولي محمد الأخضر للمشاركة في لجنة التحكيم.






قائمة أبرز النجوم المشاركين
تضم قائمة أبرز الأسماء التي ستشارك في النسخة العاشرة من البطولة عددا كبيرا من الأسماء اللامعة في عالم الجمباز لعل أبرزها الروماني ماريان دراجوليسكو الحاصل على 8 ميداليات عالم، وزميلته كاتلينا بونور الحائزة على 3 ميداليات في أولمبياد 2004 وميدالية في أولمبياد لندن 2012. وتضم قائمة النجوم أيضا كلا من المجري كريستيان بيركي بطل أولمبياد 2012، كما ستشهد البطولة مشاركة صينية متميزة تتمثل في وانج يانج، وزو الحاصلين على ذهبيتين الشهر الماضي، بالإضافة لمشاركة البلغاري راديلوف إيجور الذي يعتبر المصنف الأول على مستوى العالم على جهاز الحلق، والأسترالي مورجان المصنف الثاني عالميا في العقلة. وبالنسبة للسيدات ينتظر أن تشارك في البطولة أسماء كبيرة أيضاً تتمثل في الأسترالية إيميلي ليتل الأولى عالميا، ولاعبة المجر المتميزة كو باكس.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below