+ A
A -
على الرغم من الأحداث والمنافسات المحلية المختلفة التي تنظمها منظمة الأولمبياد الخاص فإن الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص هي الحدث الرئيسي، وتهدف الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص إلى إظهار مهارات وإنجازات الرياضيين ذويي الإعاقة العقلية على المستوى العالمي. تمتد الألعاب لأكثر من أسبوع واحد ويتنافس بها آلاف الرياضيين.
ومن خلال التغطية الإعلامية للألعاب، تلمس قصص وإنجازات الرياضيين من ذوي الإعاقة العقلية الملايين من المتابعين حول العالم.
تقام الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص كل عامين عن طريق الألعاب الصيفية والشتوية بالتبادل كما هو الأمر في دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية.
كما تجذب الألعاب ما يقرب من 35000 متطوع ومدرب، بالإضافة لآلاف الرياضيين، وتعتبر هي الحدث الرياضي الأكبر في عام إقامتها، ويستطيع رياضيو الأولمبياد الخاص التنافس في 32 رياضة أولمبية صيفية أو شتوية، والرياضيون يكونون بالغين وأطفالا ذوي إعاقة عقلية تتنوع ما بين موهوبين ورياضيين بمستوى عالمي ورياضيين ذوي قدرات جسدية محدودة.
ومن قواعد منافسات الأولمبياد الخاص أن يصنف الرياضيون حسب قدراتهم العقلية وعمرهم، يهدف هذا التصنيف إلى جعل المنافسات عادلة وتنافسية ومثيرة للرياضيين والمتابعين.
copy short url   نسخ
20/03/2017
1062