+ A
A -
الدوحة- قنا ــ أكد سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني رئيس نادي الغرافة أن سر تفوق كرة اليد القطرية ووصولها إلى العالمية يرجع إلى الدعم الكبير واللامحدود من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن نادي الغرافة يملك جميع مقومات النجاح والخبرات التي تؤهله إلى استضافة وحصد لقب بطولة الأندية الخليجية للأندية أبطال الكأس لكرة اليد في نسختها السابعة والثلاثين.
وقال الشيخ جاسم، في مقابلة خاصة مع وكالة الأنباء القطرية- قنا-، إن اهتمام سمو الأمير المفدى بدعم جميع الرياضات وكرة اليد بشكل خاص جعلها تصل إلى العالمية وتترك بصمتها الراسخة عبر الأزمان، في ظل النتائج المميزة التي حققتها في البطولات العالمية، ووصولها إلى المركز الثاني عالميا، معتبرا أن الرياضيين في قطر محظوظون بتوافر كل وسائل الدعم ومقومات النجاح التي تجعلهم قادرين على التميز والإبداع.
وشدد رئيس نادي الغرافة على جاهزية فريقه للظهور بالشكل المثالي وتشريف كرة اليد القطرية في بطولة الأندية الخليجية التي يستضيفها الغرافة للمرة الأولى في تاريخه، معربا عن سعادته باستضافة ناديه لهذا الحدث الخليجي المميز، والمنافسة على حصد اللقب والتتويج به لأول مرة، لاسيما أن الفرصة تبدو مواتية أمام الفريق وهو يلعب على أرضه ووسط جماهيره.
وشدد على «أنه من أهم الاولويات هو تحقيق لقب البطولة ولا يوجد هناك أي عائق يقف امام طموحنا للتتويج، فمن الناحية الفنية والبدنية الفريق جاهز للتحدي، لدينا عناصر محترفة وتلعب ضمن المنتخبات الوطنية أمثال المصري هاني الفخراني والتونسيين حسام رمان وصبحي سعيد القادرين على اعطاء الاضافة، ولدينا جهاز فني متكامل متواجد معنا على مدار 7 سنوات ويملك الكثير من الخبرة، ومن الناحية النفسية فهذا دورنا نحن كجهاز إداري ورئيس النادي يجب أن نقدم لهم الدعم الكامل ونسخر لهم كل الإمكانيات المتاحة حتى يظهر الفريق بثوب البطل وهذا هدفنا الرئيسي الذي نسعى لتحقيقه.
وأشار سعادته إلى انه قد تولى سابقا رئاسة الاتحاد القطري لكرة اليد خلال الفترة من 2002 إلى 2005، واستعرض خلال تلك المرحلة ابرز الانجازات التي تحققت ومنها تأهل المنتخب القطري الأول لكرة اليد لكأس العالم مرتين وحقق البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية في بوسان.
وقال رئيس نادي الغرافة: على المستوى الشخصي كرة اليد قريبة مني جدا وتعتبر من اهم اللعبات التي لديها مكانة هامة واهتمام خاص بالنسبة لي.. الغرافة منذ فترة بعيدة كان بعيدا عن منصات التتويج، لكن عملنا بشكل ايجابي على ان يكون لفريق الغرافة حضور قوي في كرة اليد، وحصدنا ثمار جهدنا وأصبحنا من ابرز المنافسين على الالقاب، وثقتي كبيرة في عودة الفريق إلى أمجاده بقوة لكن نحتاج إلى الصبر فقط.. وأريد ان اؤكد ان هذا الفريق الذي عدت اليه بعد 12 سنة هو بيتي وقضيت فيه أجمل الذكريات ونشأت فيه كلاعب ومحب إلى ان اصبحت رئيسا له».
وبحديثه عن عودته لرئاسة نادي الغرافة في 2016 بعدما ترأسه في سنة 2004، قال «لقد وضعنا الاساس السليم في كرة اليد، حيث كان تركيزنا الاساسي منصبا على تطوير اللعبة انطلاقا من الفئات السنية، كما بين سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني: ان تركيز الغرافة حاليا لا ينصب على كرة القدم فقط وإنما نركز على جميع الالعاب دون استثناء، ففي كرة السلة لدينا فريق ألقاب في جميع الفئات.. ولن نهضم حق الألعاب الأخرى والاهتمام بها لن يكون على حساب بقية اللعبات ففي السابق كان يطلق علينا نادي اللعبة الواحدة ونادي كؤوس فقط، أما الآن فقد تغيرت الصورة جذريا وأصبحنا نتوج بألقاب مختلفة.. وهدفي الأساسي والوحيد هو وضع النادي على منصات التتويج واستكمال نحت مسيرة من سبقوني قولا وفعلا».
وأضاف سعادته انه لا يحبذ التدخل في الأمور الفنية الخاصة، ويفضل ان يفوض صلاحياته لرؤساء الاجهزة ليختار الاشخاص المناسبين القادرين على دعم الفريق، ولكن في النهاية نقوم بالمراجعة والمحاسبة للوقوف على السلبيات من اجل تلافيها وإبراز الايجابيات من اجل المزيد من تدعيمها.
وأضاف بقوله: كرة اليد الخليجية اصبحت تتبوأ مكانة مرموقة في السنوات الأخيرة، وباعتقادي ان هذه البطولة الخليجية تطغى عليها النكهة الآسيوية في ظل مشاركة نادي النور السعودي بطل آسيا كما أن دول قطر والبحرين والسعودية اصبحت تمثل الرقم الصعب في كرة اليد الآسيوية وجميعها وضعت بصمة مميزة لها وهذا ما يجعل البطولة من أقوى بطولات الأندية على مستوى القارة ورغم قوة المنافسة لكن أتمنى ألا يخرج اللقب من قطر وأن يكون النهائي بيننا وبين نادي الريان، مشيرا إلى ان الجمهور له دور كبير في تحفيز اللاعبين ويساعدهم على الإبداع وتقديم.
copy short url   نسخ
20/03/2017
1300