+ A
A -
الدوحة - الوطن الرياضي
صعد فريقا قطر والعربي للدور نصف النهائي لبطولة كأس قطر لكرة السلة حيث فـــاز فريق قطــر على الأهلي بنتيجة 81 / 78 كما فاز فريق العربي على السد بنتيجة 80 / 58 وذلك في المباراتين اللتين أقيمتا مساء أمس على صالة نادي الريان في الدور ربع النهائي من البطولة.
في المباراة الأولى جاءت المنافسة قوية وســاخنة بين لاعبي الفريقين ولم يتــم حسم اللقاء إلا في الثواني الأخيرة منه حيث جاءت نتائج الفترات 19/22 و39/40 و64/61 و81/78 لصالح قطر.
شهدت المباراة كفاحا كبيرا من جانب لاعبي الفريقين حيث إن كل فريق كان يطمح في الفوز والتأهل للدور نصف النهائي من البطولة وبالتالي الاقتراب من الفوز بلقب هذه البطولة أو الوصول للمباراة النهائية وبالتالي التواجد على منصة التتويج من خلال الوصول النهائي.. وسوف يلعب فريق قطر مع الفائز من مباراة الجيش والغرافة والتي ستقام يوم الأربعاء المقبل.
وشهدت المباراة تألق العديد من لاعبي الفريقين حيث كان الأعلى تسجيلا من فريق قطر في اللقاء جيمس إدوارد وسجل 26 نقطة ثم عبدالرحمن جامع وسجل 23 نقطة ثم إيبو سار وسجل 17 نقطة في حين كان الأعلى تسجيلا للنقاط من فريق الأهلي الكسندر متروفيش وسجل 19 نقطة ثم عبدالرحمن مفتاح وسجل 18 نقطة ثم عمر أحمد وسجل 16 نقطة.
جاءت المباراة قوية المستوى ومتكافئة جدا من لاعبي الفريقين حيث إن كل فريق كان يطمح في تحقيق الانتصار ونجح الملك القطراوي في حسمها مع الثواني الأخيرة من اللقاء حيث كان الأهلي متقدما في أول فترتين ولكن عاد قطر وحسم الأمر في الفترتين الأخيرتين من اللقاء.. أدار اللقاء جمال السويدي وفلادا ووليد غانم.
في المباراة الثانية نجح فريق العربي في تحقيق الانتصار على السد وبنتيجة 80 / 58 والتأهل للدور نصف النهائي من البطولة الذي سوف يلتقي فيه مع الفائز من مباراة الريان والوكرة والتي سوف تقام يوم الأربعاء المقبل في حين أن نصف النهائي يقام يوم الأحد المقبل.
استحق فريق العربي الفوز والتأهل للمربع الذهبي للبطولة حيث قدم واحدة من المباريات القوية وتقدم من البــداية وحتى صــافرة النهــايــة وجاءت نتائج الفترات 25/13 و43/25 و66/39 و80/58 لصالح فريق العربي الذي ظهر لاعبوه بمستوى فني عالي خلال اللقاء.
وكان الأعلى تسجيلا للنقاط من فريق العربي إيمانويل وسجل 20 نقطة ثم أدامو ساكا وسجل 19 نقطة ومامي سولي وسجل 15 نقطة في حين كان الأعلى تسجيلا للنقاط من فريق السد عمر سيك وسجل 19 نقطة ثم فارس سادفيك ومحمد قويري ومحمد عمر وسجل كل منهم 10 نقاط.. أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من جاسم نظر وبكر الكواري وسيف الدوسري.
copy short url   نسخ
20/03/2017
1616